2002
20/10/2019

 
نضال البستاني: السعودية واسرائيل تحاولان خلق الفوضى في العراق AlmustakbalPaper.net كاركاتير AlmustakbalPaper.net إسبانيا تقضي بسجن (9) من زعماء كتالونيا الانفصاليين AlmustakbalPaper.net الرئاسات تقر تشكيل «لجنة خبراء» لتشخيص مشكلات الدولة AlmustakbalPaper.net 2700 موكب بصرياً في كربلاء استعداداً لإحياء مراسيم زيارة الأربعين AlmustakbalPaper.net
«قلق عميق» في الدول الغربية بسبب وضع حقوق الإنسان في السعودية
«قلق عميق» في الدول الغربية بسبب وضع حقوق الإنسان في السعودية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعربت 24 دولة أغلبها أوروبية عن قلقها العميق بشأن تلك التقارير، وذلك فيما تحدثت تقارير غير رسمية عن تعذيب واحتجاز غير قانوني ومحاكمات غير عادلة لنشطاء منهم نساء وصحفيون في السعودية. وهذا هو ثاني بيان مشترك يقرأ أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف خلال ستة أشهر بعد أول توبيخ على الإطلاق للسعودية في المجلس في آذار. وقال دبلوماسيون إن سفيرة أستراليا سالي مانسفيلد قرأت أمام المجلس البيان الأحدث والذي كانت من بين الدول الموقعة عليه كذلك بريطانيا وكندا وألمانيا وبيرو.
ويعتبر مجلس حقوق الإنســـان الهيئة الحكومية الدولية الرئيسية في الأمم المتحدة التي تضطلع بالمسؤولية عن حقوق الانسان ويتألف من 47 دولة عضوا تجتمع كل سنة بما لا يقل عن 3 دورات في مقره بجنيف بسويسرا.
ويضطلع مجلس حقوق الإنســـان بدور تعزيز حقوق الإنســـان وحمايتها في جميع أنحـــاء العالم، وتقديم توصيات تتناول انتهاكات حقوق الإنسان، بما فيها الانتهاكات الجسيمة والمنهجيّة. ويعد مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان هو أمانة مجلس حقوق الإنسان، وتســـتطيع المنظمات غيـــر الحكومية التي لها صفة استشارية لدى المجلـــس الاقتصادي والاجتماعي وحدها أن تحظى بالاعتماد للمشـــاركة في دورات مجلس حقوق الإنسان بصفة مراقب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=55890
عدد المشـاهدات 226   تاريخ الإضافـة 24/09/2019 - 06:49   آخـر تحديـث 19/10/2019 - 20:15   رقم المحتـوى 55890
محتـويات مشـابهة
نضال البستاني: السعودية واسرائيل تحاولان خلق الفوضى في العراق
الرئاسات تقر تشكيل «لجنة خبراء» لتشخيص مشكلات الدولة
السعودية تتحول إلى «خزان» للجنود الأميركيين في الشرق الأوسط
حركة المناخ الدولية.. صرخة في وجه الكارثة
الخارجية البرلمانية: العراق يعمل على توحيد الجهود الدولية لحل خلافات المنطقة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا