2195
15/08/2020

 
2195 AlmustakbalPaper.net خبير انتخابي: المفوضية بحاجة الى 300 ألف موظف في يوم الاقتراع AlmustakbalPaper.net نائبة بالاتحاد تعلن تسليم ملف خروقات الاراضي في المتنازع عليها الى بغداد AlmustakbalPaper.net الاستخبارات تلقي القبض على «عائلة داعشية» أثناء محاولتها الدخول إلى العراق AlmustakbalPaper.net حكومة كردستان عن مفاوضاتها مع بغداد: قدمنا كل التنازلات للتوصل لاتفاق AlmustakbalPaper.net
محافظ واسط يؤكد على»سلمية التظاهرات» ويعد بجملة إصلاحات مهمة وخطوات ضد حيتان الفساد
محافظ واسط يؤكد على»سلمية التظاهرات» ويعد بجملة إصلاحات مهمة وخطوات ضد حيتان الفساد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
    بغداد / المستقبل العراقي

اكد محافظ واسط، محمد جميل المياحي، على سلمية وانضباط التظاهرات التي تشهدها المحافظة، ولم تسجل فيها أية خروقات.
وقالالمياحي في مؤتمر صحفي عقد في مبنى قيادة شرطة واسط، «وجود تعاون كبير بين المتظاهرين والقوات الامنية للمضي بهذا الضبط، مشيرا الى أن» التظاهرات ستكون مصدر قوة وضغط لحكومة واسط المحلية على بغداد للحصول على المكاسب المهمة والحيوية التي يطالب فيها المتظاهرون»، شاكراُ المتظاهرين من أبناء المحافظة على» وقفتهم المشرفة بالمحافظة على المال العام وممتلكات الدولة». 
وكشفالمياحي خلال المؤتمر، عن» جملة من الاصلاحات التي يسعى للقيام بها على المستوى الاداري في الدوائر المختلفة والاتيان بمدراء من ذوي الخبرة والكفاءة والنزاهة غير متحزبين نهائياً، إضافة الى القيام بحملة واسعة من الاجراءات ضد حيتان الفساد ممن سرقوا أموال الدولة وأن أحد أهم الملفات المتعلقة بشبهات الفساد في قيادة شرطة واسط تم رفعها فعلاً الى المجلس الاعلى لمكافحة الفساد للتحقيق فيها».
وأثنىالمياحي على» دور أبناء محافظة واسط بجميع المكونات والشرائح بضمنهم الشيوخ الاكارم وممثلي المنظمات والاتحادات النقابية ومنظمات المجتمع المدني لإصرارهم الشديد على سلمية التظاهرات الامر الذي جعل واسط محافظة بيضاء لا جود للمشاكل فيها وليس هناك معتقلين أو مصابين أو شهداء جراء تلك التظاهرات التي تستهدف الفاسدين بالأساس».
وأوضحالمياحي أن» المحافظة بشكل عام مستقرة ومعظم الدوائر تمارس مهامها بشكل طبيعي خاصة الدوائر الخدمية لكن المتضرر فيها هم طلبة المدارس بسبب تعطيل الدوام».
ودعا المعلمين والمدرسين الى» إنهاء التظاهر والعودة الى مدارسهم بأسرع وقت ولا مانع من أن يتظاهروا بعد انتهاء الدوام الرسمي ويطالبون بحقوقهم المشروعة»، كاشفاً عن» وجود حوارات معمقة بين المتظاهرين أو من يمثلونهم بعد أن قدمت المحافظة دعماً لوجستياً لهم وذلك بهدف الوصول الى الحلول الجذرية وعودة الحياة الى وضعها الطبيعي».
وقال محافظ واسط إنه» سينقل جميع مطالب ابناء واسط الى السيد رئيس الوزراء هذا الاسبوع لكنه أعرب في الوقت نفسه عن قلقه جراء التوقف التام للمشاريع والتي يزيد عددها عن 150 مشروع خدمي مختلف في عموم مناطق المحافظة بكلفة تصل الى أكثر من مائة مليار دينار».
ولفت الى أنه» إذا لم تحال تلك المشاريع الى الشركات والمقاولين فأن مبالغها سوف تدور للعام المقبل وهذا يعني حرمان المحافظة من تلك المشاريع»، مؤكداً أن» هناك خطة عمل جديد للمرحلة المقبلة ومن أولوياتها محاربة المحاصصة وعدم القبول بها مرة ثانية وسيتم فتح التقديم على أكثر من عشرين درجة مدير خلال الايام القليلة المقبلة».
كمااعلنالمياحي عن» وجود إخفاق وفشل في إدارة المديرية العامة لتربية واسط مع وجود لجان تحقيق في هذا الجانب من قبل مكتب المفتش ولجان اخرى ولهذا تم سحب يد مدير التربية لحين البت بموقفة من قبل اللجان القانونية المعنية بذلك».
ونوه الى» مفاتحة المحكمة الجنائية العليا التي تم تشكيلها من قبل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد للبت في شبهات فساد كبيرة في قيادة شرطة واسط للسنوات الماضية وهناك أيضاف فقدان أكثر من ملياري دينار من قبل مجلس المحافظة جراء المبالغ التي تعطي للمرضى لغرض العلاج وهذه المبالغ مفقودة وليس لها أولويات حيث تم إحالة هذا الملف الى هيأة النزاهة للبت فيها ولا يمكن أن نتهاون في ذلك مطلقاً». كما تطرق الى» موضوع تخصيص قطع الاراضي السكنية للمواطنين المشمولين بقانون شبكة الحماية الاجتماعية وسيكون ذلك في غضون الايام القليلة المقبلة ولدينا خطة لشمول مختلف الشرائح بهذه القطع»، مجدداً» العهد لأبناء محافظة واسط في المضي بحملة الاصلاحات وأن يدعم مطالب المتظاهرين ويكون ندا لكل بؤر الفساد والفشل مهما كلف ذلك».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=56408
عدد المشـاهدات 429   تاريخ الإضافـة 07/11/2019 - 10:52   آخـر تحديـث 10/08/2020 - 23:35   رقم المحتـوى 56408
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة يستذكر «الصقر العراقي» الذي استشهد بجبل سنجار
إطلاق العشرات من مشاريع تطوير البنى التحتية في الأحياء السكنية بمحافظة البصرة
وزير النقل لمحافظ كركوك: نعتزم تسيير رحلات داخلية الى المحافظة
الحكومة اللبنانية تستقيل: منظومة الفساد أكبر من الدولة
محافظ البصرة يدعو رئاسة مجلس الوزراء إلى إطلاق الترفيعات والعلاوات السنوية لكافة موظفي الدولة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا