Warning: file_get_contents(http://almustakbalpaper.net/print.php?cntntid=56505): failed to open stream: HTTP request failed! HTTP/1.1 404 Not Found in /home/almustak/public_html/class/content.php on line 494
صحيفة المســتقبل العـراقي - عصير طبيعي يحارب الأرق ويساعدنا على النوم!
2069
26/01/2020

 
كاركاتير AlmustakbalPaper.net محاولات لإعادة «الزخم البشري» في ساحات التظاهر AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية لبابا الفاتيكان: التعايش السلمي الطريق الوحيد للقضاء على التطرف AlmustakbalPaper.net الصين تتسابق مع الزمن لاحتواء «كورونا» AlmustakbalPaper.net معاون محافظ البصرة يؤكد على ضرورة سرعة العمل بانجاز الفتحة الملاحية في جسر الشهيد كنعان AlmustakbalPaper.net
عصير طبيعي يحارب الأرق ويساعدنا على النوم!
عصير طبيعي يحارب الأرق ويساعدنا على النوم!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يمكن أن تكون لمشكلة الأرق مجموعة واسعة من الأسباب، مثل الإجهاد والعمل في المنزل، وقد يؤدي النوم السيء المنتظم إلى الإصابة بأمراض خطيرة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري.
ولكن خبراء الصحة قالوا إن إجراء تعديلات بسيطة على نمط الحياة يمكن أن يساعد على النوم الجيد، كما يلعب النظام الغذائي دورا أساسيا في ذلك. وكشف Sleep Council البريطاني أن عصير الكرز يحوي خصائص تحفز على النوم، حيث يتميز الكرز بأنه غني بالميلاتونين الطبيعي، وهو الهرمون الذي يحفز النوم وينظم الساعة الداخلية. وتقول المنظمة الصحية إنه يجب اختيار الكرز اللاذع، لأنه يحتوي على كميات أعلى من الميلاتونين، مع الابتعاد عن العصير الصناعي في المحلات التجارية، كونه غنيا بالسكريات.
وتشير الدلائل إلى أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى اضطراب النوم، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2016، أن من تناولوا كميات كبيرة من السكر والدهون في نظامهم الغذائي، تعرضوا لمشكلة حقيقية في النوم ليلا.
وكشفت إحدى الدراسات أن عصير الكرز ساعد عددا من المشاركين، الذين يعانون من الأرق، على زيادة وقت النوم بمعدل 85 دقيقة تقريبا. ويوصي Sleep Council أيضا بتناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، للحصول على ليلة هانئة، حيث يساعد على خفض مستويات التوتر و»استقرار» الألياف العصبية، بما فيها الموجودة في الدماغ.
كما يقول الخبراء إنه من الضروري تجنب بعض الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، للمساعدة على النوم بعمق، وكذلك اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الخالي من الدسم، مثل الجبن.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=56505
عدد المشـاهدات 185   تاريخ الإضافـة 11/11/2019 - 09:41   آخـر تحديـث 25/01/2020 - 22:08   رقم المحتـوى 56505
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية لبابا الفاتيكان: التعايش السلمي الطريق الوحيد للقضاء على التطرف
معاون محافظ البصرة يؤكد على ضرورة سرعة العمل بانجاز الفتحة الملاحية في جسر الشهيد كنعان
علماء يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
اكتشاف اختلافات في الجينات البشرية تسبب الإدمان على الكحول
محافظ كربلاء يلتقي المدير التنفيذي لشركة «لافارج» الفرنسية ويؤكد على اهمية تنشيط حركة الصناعة في المحافظة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا