2039
11/12/2019

 
كيف تستخدم «إنستغرام» الذكاء الاصطناعي؟ AlmustakbalPaper.net كيف تدعم بطارية هاتفك لتجاوز فصل الشتاء؟ AlmustakbalPaper.net بارتوميو يرمي الكرة في ملعب جوارديولا AlmustakbalPaper.net خطوة واحدة تفصل تشيلسي عن كنز ثمين AlmustakbalPaper.net سولسكاير: راشفورد يستطيع الوصول إلى مستوى كريستيانو AlmustakbalPaper.net
الأحوال الجوية السيئة لـم تعطل الاحتجاجات والإضرابات في بغداد والمحافظات
الأحوال الجوية السيئة لـم تعطل الاحتجاجات والإضرابات في بغداد والمحافظات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / علي الكعبي

شل الاضراب العام الحياة في بغداد ومحافظات الجنوب، أمس الأحد، وذلك في تحدٍ جديد لحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.
وعم الاضراب العام بغداد ومحافظات البصرة وذي قار وبابل والنجف وكربلاء وميسان وواسط والديوانية بعد ان اعلنت هذه المحافظات ان اضرابها هذا يأتي تضامنا مع المحتجين.
وشارك في الاضراب الآلاف من طلبة المدارس والجامعات وهيئاتها التدريسية والعمال والفلاحين ومنتسبي صناعات النفط والغاز والأكاديميين والصناعيين للضغط على الحكومة من اجل الاستجابة لمطالب الاصلاح الشامل.
واصدرت محافظات جنوبية بيانات حول الاضراب، وقال محافظ واسط محمد المياحي تقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاحد في جميع ادارات المحافظة لفتح المجال لكل من يرغب بالمشاركة في الاضراب بشكل طوعي، بينما أشار محافظ بابل الى انه تقرر تعطيل الدوام الرسمي في جميع ادارات المحافظة تضامناً مع المتظاهرين، في حين قال محافظ ذي قار عادل الدخيلي تم تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاحد في الادارات الرسمية بالمحافظة.
وفي ميسان، تواصلت التظاهرات المطالبة بالتغيير والإصلاحات بمشاركة واسعة من أبناء المحافظة في ساحة الاعتصامات وسط مدينة العمارة.  وحضرت الجماهير المشاركة من عدة فئات المجتمع رغم سوء الأحوال الجوية وسقوط الامطار بغزارة. 
وشاركت عدد من النقابات أبرزها والأكاديميين والمعلمين فضلاً عن موظفي الدوائر الحكومية رغم تعطيل الدوام الرسمي من قبل الحكومة المحلية في ميسان. 
واستعرض رتل من سيارات الإسعاف الفوري التابعة إلى دائرة صحة ميسان امام ساحة الاعتصامات مقابل ديوان المحافظة، تعبيرا عن تضامنهم مع المطالب المشروعة. 
وبادر العاملين في بادية العمارة من الأجور اليومية بعد هطول الأمطار إلى تنظيف ساحات تواجد المتظاهرين اعلان منهم لدعم التظاهرات.
وفي الساعة الثانية من بعد ظهر الأحد أطلقت أبواق السيارات في بغداد ومحافظات الجنوب في وقت واحد لإسماع مسؤولي المنطقة الخضراء الحاكمين للعراق أن العراقيين مصممون على نيل حقوقهم.
وأربك الاضراب الشامل الحكومة التي كانت قد وجهت عدة نداءات الى المواطنين للعودة الى حياتهم الطبيعية ما يؤكد عدم الاقتناع بحزم الاصلاح التي تعلنها بين الحين والاخر، والتي اكد المرجع الاعلى آية الله السيد علي السيستاني الجمعة الماضي انه «لم يتحقق الى اليوم على أرض الواقع من مطالب المحتجين ما يستحق الاهتمام به ولا سيما في مجال ملاحقة كبار الفاسدين واسترجاع الاموال المنهوبة منهم والغاء الامتيازات المجحفة الممنوحة لفئات معينة على حساب سائر الشعب والابتعاد عن المحاصصة والمحسوبيات في تولي الدرجات الخاصة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=56725
عدد المشـاهدات 116   تاريخ الإضافـة 18/11/2019 - 06:30   آخـر تحديـث 11/12/2019 - 06:56   رقم المحتـوى 56725
محتـويات مشـابهة
امانة بغداد تعلن تصنيع وإنتاج اكثر من «5800» حاوية خلال السنة الحالية
إدارة مطار بغداد تنفي تأخير وتأجيل مواعيد الرحلات
المحافظات تتظاهر في بغداد: لا دخول للخضراء
نصائح للتغلب على الشعور بألـم الأذنين
ساري: لاعبو يوفنتوس لـم يلتزموا بتعليماتي.. وطرد كوادرادو قاسٍ

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا