2225
28/09/2020

 
الرؤساء الأربعة: لسنا في حالة حرب AlmustakbalPaper.net وزير النقل ينفي وجود خطة للربط السككي مع الكويت ويؤكد: ميناء الفاو سينجز بالقروض AlmustakbalPaper.net في حملة أمنية كبرى.. وزير الداخلية يداهم البتاوين AlmustakbalPaper.net بلا كفيل.. الرشيد يطلق قروض (٤٠) مليون دينار للموظفين لترميم الوحدات السكنية AlmustakbalPaper.net تسريبات: واشنطن تتخذ قرار بإغلاق السفارة ومغادرة العراق AlmustakbalPaper.net
نواب يقدمون مقترح إلى رئاسة البرلمان لإقامة مؤتمر دولي لدعم السيادة العراقية
نواب يقدمون مقترح إلى رئاسة البرلمان لإقامة مؤتمر دولي لدعم السيادة العراقية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      بغداد / المستقبل العراقي

تقدم النائب عن تحالف الفتح حامد عباس الموسوي، أمس الاحد، بطلب الى رئاسة مجلس النواب لإقامة المؤتمر الدولي لدعم السيادة العراقية، وذلك على خلفية الانتهاكات الايرانية الأمريكية الاخيرة.
وبحسب الوثائق التي صدرت عن الموسوي قائلا «نحن أعضاء مجلس النواب العراقي الموقعون أدناه نطالب هيئة رئاسة البرلمان العراقي الموقر بتبني طلبنا الخاص بإقامة المؤتمر الدولي لدعم السيادة العراقية على أن يسبقه حوار وطني عراقي للخروج من بموقف عراقي موحد لدعم السيادة العراقية تجتمع حوله المكونات والقوى السياسية».
وأضاف «إدراكاً منا لخطورة المرحلة الحالية الموقوتة بالانفجار عراقياً واقليميا ودوليا وبسبب الأحداث الاخيرة التي عصفت بالعراق بدأً من القصف الامريكي والذي طال باعتدائه الغاشم قواتنا العراقية من الحشد الشعبي مروراً بحادثة اغتيال ابطال النصر والتحرير في حربنا الوطنية ضد داعش وصولاً الى قصف القواعد الامريكية من قبل الحرس الثوري الايراني».
وحذر الموسوي من «هذه الأحداث الخطيرة والتي تنذر وتهدد بنشوب صراع إقليمي بل وعالمي سيجعل من العراق ارضه وميدانه الأعنف بين الطرف الامريكي الايراني لذا بات لزاماً وعاجلاً بالتحرك الفوري واستجابة لما نادت به المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف وتنبئت به من مخاطر استشعرتها وأدركتها مبكراً وأثرها المباشر على العراق كوطن وشعب وسيادة».
وبين «بات من اللازم علينا التحرك باتجاه تهيئة الأجواء لعقد مؤتمر دولي يتم من خلاله تحديد اطر العلاقة بيت العراق ودول الجوار والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي على نحو الاحترام المتبادل والتأكيد على السيادة الوطنية للعراق واعتماد الاتفاقيات الواضحة في الجانب الأمني والعسكري بين العراق والأطراف الاخرى».
وأكد ان «إدراكنا للطبيعة الحيوية للعراق وتأثيرات موقعه الجيوسياسي وتكريس  ضرورة ان يكون دوره  بمثابة الحاجز والعازل بين الأطراف المتصارعة وامتناعه عن الانجرار لأي طرف ضد الطرف الاخر هي الأسلم لهذا الوطن».
يشار إلى إن العراق تعرض لهجومين الأول نفذته القوات الأمريكية يوم 3 كانون الثاني الحالي، بضربة جوية على مطار بغداد، حيث استهدفت قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، وبرفقته نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، اللذان استشهدا ومن معهم بتلك الضربة الجوية.
أما الهجوم الثاني فنفذته إيران بعدد من الصواريخ، بعد أيام من اغتيال سليماني، حيث استهدفت قاعدتين عسكريتين عراقيتين، تتواجد فيها قوات أمريكية، الأولى عين الأسد في الأنبار والثانية في أربيل.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=58262
عدد المشـاهدات 411   تاريخ الإضافـة 13/01/2020 - 09:28   آخـر تحديـث 27/09/2020 - 16:41   رقم المحتـوى 58262
محتـويات مشـابهة
شمخاني لوزير الخارجية: أقل إجراء نتوقعه من العراق هو متابعة اغتيال سليماني دولياً
البرلمان يؤجل التصويت على «الدوائر الانتخابية» إلى الشهر المقبل
المالية البرلمانية عن تأخر رواتب أيلول: الأموال غير مؤمنة بالكامل
العراق يشارك في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية
وزير النقل يعلن استئناف رحلات الخطوط الجوية إلى تركيا والهند

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا