2088
21/02/2020

 
ادارة الصقور تعيد ارض الحبيبية الى نادي القوة الجوية AlmustakbalPaper.net برشلونة ينجز صفقة برايثوايت خلال ساعات AlmustakbalPaper.net سيميوني يكشف السر وراء فوز فريقه على ليفربول AlmustakbalPaper.net ما سبب غضب مبابي من توخيل؟ AlmustakbalPaper.net منتخبنا الشباب يجري مرانه الاخير قبل مواجهة الكويت AlmustakbalPaper.net
ردود على قصف السفارة الأميركية: المباني الدبلوماسية خارج خطط الانتقام
ردود على قصف السفارة الأميركية: المباني الدبلوماسية خارج خطط الانتقام
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

اعلنت وزارة الخارجيّة رفضها واستنكارها لما وصفته بـ»العدوان» الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة، وفيما أصدرت عدد من القيادات السياسية بيانات رفضت فيها استهداف البعثات الدبلوماسية في العراق، لمّحت إلى وقوف أطراف غير المعروفة في الوقوف خلفها.
واعلنت وزارة الخارجيّة رفضها واستنكارها لما وصفته بـ»العدوان» الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة بالقصف بقذائف كاتيوشا.
وقالت الخارجيّة، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، إنها تُعبّر عن رفضها القاطع، واستنكارها للعدوان الذي استهدف سفارة الولايات المتحدة الأميركيّة بالقصف بقذائف كاتيوشا.
وفي الوقت الذي تُشدّد فيه الوزارة عن استهجانها لهذا العمل العنفيّ المُدان قانوناً وعرفاً، تُؤكّد، بحسب البيان، أنّها حريصة أشدَّ الحرص على حفظ حرمة جميع البعثات الدبلوماسيّة العاملة في العراق؛ وذلك التزاماً ببُنود اتفاقـيّة فيينا لتنظيم العلاقات الدبلوماسيّة بين بلدان العالم، وحرصاً على العلاقات الثنائيّة، ورعاية للمصالح المُتبادلة للجميع.
وتابع بيان الخارجية بالقول، إن العراق يُؤكّد أنّ مثل هذه الأفعال لن تؤثر في مُستوى العلاقات الستراتيجيّة بين بغداد وواشنطن التي تشهد ارتقاءً على طريق تحقيق تطلعات الشعبين الصديقين، كما أنّ السلطات الأمنيّة المعنيّة قد شرعت في إجراءاتها التحقيقـيّة؛ للكشف عن الجُناة، وتقديمهم إلى العدالة؛ لمنع تكرار مثل هذه الانتهاكات؛ ممّا قد يجرّ العراق لأن يكون ساحة حرب لأطراف خارجيّة.
وعلق رئيس تحالف الفتح هادي العامري على قصف السفارة الاميركية في بغداد، وقال العامري في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه «نرفض الاعتداء على مقر السفارات والبعثات الدبلوماسية الاجنبية بالعراق». واضاف ان «هذه الاعمال التخريبية هدفها خلق الفتنة واعاقة مشروع السيادة ورحيل القوات الاجنبية التي صوت عليها مجلس النواب العراقي»، داعيا الحكومة الى «العمل الجاد في حماية البعثات الدبلوماسية وكشف المتورطين بها».
بدورها، أكد القيادي في حركة عصائب أهل الحق جواد الطليباوي عدم وقوف «فصائل المقاومة» وراء القصف الصاروخي الذي استهدف السفارة الأميركية في بغداد.
وفيما أشار رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الى أن «الوضع المتأزم في البلاد وتداعيا العملية السياسية وضرورة العمل على التهدئة وتجنب التصعيد»، أعرب عن «رفضه استهداف البعثات الدبلوماسية والسفارات العاملة لدى العراق».
وأصدر رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، الأحد، بياناً حذر فيه من تعرض البلاد لـ»تداعيات خطيرة» نتيجة هذه الأعمال، مؤكداً التزام الحكومة بحماية البعثات الدبلوماسية، كما إشار إلى إصداره أوامر باعتقال المنفذين وتسليمهم إلى القضاء.
كما استنكر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها السفارة الأميركية وسط بغداد، معتبرا هذه الحوادث وأمثالها تسيء للدولة العراقية.
يذكر أن خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت، مساء الأحد، على المنطقة الخضراء، بحسب ما أعلنته خلية الإعلام الأمني، فيما أفاد مصدر أمني بأن أحد الصواريخ أصاب مبنى السفارة الأميركية وأدى إلى مقتل موظف وجرح آخرين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=58705
عدد المشـاهدات 312   تاريخ الإضافـة 28/01/2020 - 05:35   آخـر تحديـث 21/02/2020 - 20:03   رقم المحتـوى 58705
محتـويات مشـابهة
سيميوني يكشف السر وراء فوز فريقه على ليفربول
لماذا يدفع النوم السيئ النساء إلى الإقبال على الطعام بكثرة ؟
الكهرباء تنظم الاحتفالية السنوية لليوم الوطني لترشيد واستدامة الطاقة على ارض متنزه الزوراء
السفارة الايرانية تعلن «تسهيلات خاصة» لسفر العراقيين خلال الأشهر المباركة
رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل وزير الخارجية ورئيس جهاز المخابرات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا