2189
06/08/2020

 
2189 AlmustakbalPaper.net 2188 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدافع عن حكومته: ليس من العدل أن تدفع فاتورة نهب حكومات سابقة AlmustakbalPaper.net لتنسيق العلاقة بين البلدين.. وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي AlmustakbalPaper.net الاعرجي ومسجدي يناقشان استمرار التنسيق بما يخدم مصلحة البلدين AlmustakbalPaper.net
النحاس يقتل كورونا في «4» ساعات
النحاس يقتل كورونا في «4» ساعات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
كشف أحد كبار العلماء البريطانيين أنه يجب طلاء أبواب المقابض والدرابزين وعربات التسوق بالنحاس؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأظهرت الأبحاث أن كورونا يمكن أن يبقى على الفولاذ والبلاستيك لمدة ثلاثة أيام، إلا أن النحاس يقتل الفيروس خلال أربع ساعات؛ بسبب خصائص المعدن المضادة للبكتيريا.
واقترح ويليام كيفيل، عالم الأحياء الدقيقة في جامعة ساوثامبتون، أن يتم طلاء مقابض الأبواب وعربات التسوق والدرابزين في وسائل النقل العام، وحتى معدات الصالات الرياضية بالنحاس، وفقًا لمجلة «التايمز» البريطانية.
وأوضح العالم أنه عندما يهبط الفيروس على النحاس تهاجم أيونات المعدن الغشاء الدهني له (البنية التي تحميه)، ثم يغزو النحاس الخلية ويدمر الحمض النووي للفيروس ويقتله بالكامل. وأضاف كيفيل أن الحافلات في بولندا تم تجهيزها بالفعل بدرابزين مطلي بالنحاس، كما تم طلاء الأكشاك في المطارات في تشيلي والبرازيل بالمعدن، وغطت الصالات الرياضية في أمريكا الأدوات والمعدات الأخرى بالنحاس. وتابع البروفيسور كيفيل، الذي كان يدرس التأثيرات المضادة للميكروبات للنحاس منذ أكثر من عقدين، أن الشاشات في مطاعم الوجبات السريعة وآلات النقد يمكن أن تستفيد أيضًا من استخدام المعدن.
وكانت دراسة أمريكية قد لاحظت في نوفمبر الماضي أن أسرة المستشفيات النحاسية في وحدات العناية المركزة تحتوي على معدل أقل من البكتيريا بنسبة 95% مقارنة بالأسرة التقليدية. كما أظهرت الدراسات أنه يمكن للفيروس التاجي أن يظل على الورق المقوى لمدة تزيد على 24 ساعة. ويمكن أن يصاب الأشخاص بالفيروس عن طريق لمس الأسطح الملوثة، فعندما يقوم شخص ما بالسعال أو العطس على يده، ثم يلمس شيئًا أو شخصًا ما، يكون عرضة لخطر الإصابة بالفيروس.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60685
عدد المشـاهدات 107   تاريخ الإضافـة 31/05/2020 - 10:33   آخـر تحديـث 02/08/2020 - 06:20   رقم المحتـوى 60685
محتـويات مشـابهة
عداد «كورونا» مستمر بالارتفاع: (96) وفاة و(2553) إصابة جديدة
بيانيتش يرد على تهنئة برشلونة بـ «4» كلمات
تحديد موعد توفر لقاح فيروس «كورونا» بالعراق.. الصحة: سيوزع مجاناً بين المواطنين
طفرة جديدة.. العراق على أبواب (١٠٠) ألف إصابة بـ «كورونا» والوفيات تتجاوز (٤) آلاف
وزير الصحة يؤكد على تعاون بغداد مع طهران لمكافحة وباء «كورونا»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا