2193
12/08/2020

 
2193 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء للمسيحيين المهاجرين: العراق بانتظار عودتكم AlmustakbalPaper.net الدفاع البرلمانية تكشف عن اعتماد «تكتيك أمني جديد» في بغداد AlmustakbalPaper.net التحقيق البرلمانية تتسلم عقود الكهرباء وتعد بإنهاء الملف قبل الانتخابات المبكرة AlmustakbalPaper.net نائب كردي يطالب الحكومة الاتحادية بمحاسبة المفسدين في حكومة الاقليم AlmustakbalPaper.net
بارزاني يطالب بإشراك كردستان في الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن
بارزاني يطالب بإشراك كردستان في الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمس السبت، على ضرورة اتخاذ العراق خطوات سياسية تُشعر مكونات العراق بالشراكة في حاضرهم ومستقبلهم بالعراق، مشيراً إلى أهمية «حضور ومشاركة إقليم كردستان في الحوار الاستراتیجي الأميركي- العراقي».
وجاء في بيان لرئاسة إقليم كردستان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه أنه «اجتمع نيجيرفان بارزاني، مع الميجر جنرال إريك هيل، قائد قوة العمليات الخاصة للتحالف الدولي في العراق وسوريا».
وأكد نيجيرفان بارزاني خلال الاجتماع على «أهمية وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية العراقية لمواجهة إرهابيي داعش، وخاصة في المناطق المتنازع عليها حيث تمثل تحركات الإرهابيين وتهديداتهم خطراً حقيقياً على أمن العراق وإقليم كردستان»، معرباً عن «استعداد إقليم كردستان لكل أنواع التعاون مع بغداد».
وتابع البيان أنه جرى خلال الاجتماع «الذي حضره شيخ جعفر مصطفى نائب رئيس إقليم كردستان، بحث آخر مستجدات تفشي وباء فيروس كورونا وجهود وإجراءات مواجهته، وكذلك تأثيراته على القطاعات الصحية والاقتصادية وعلى البرامج والتحركات العسكرية لقوات التحالف في العراق وسوريا».
وتابع أنه «شكل الحوار الاستراتیجي الأميركي- العراقي المقرر البدء به الشهر المقبل لرسم خارطة طريق للعلاقات الحالية والمستقبلية بين العراق وأميركا، محوراً آخرا من محاور الاجتماع».
وأوضح البيان أن «نيجيرفان بارزاني أكد على أهمية حضور ومشاركة إقليم كردستان في ذلك الحوار وفي رسم وإعداد خارطة الطريق تلك».
كما جرى خلال الاجتماع «الحديث عن إعادة تنظيم إرهابيي داعش لصفوفهم وعن خطر توسع رقعة تحركاتهم وهجماتهم في العراق وسوريا، والتي باتت تشكل تهديداً جدياً لأمن واستقرار البلدين».
وشدد على «أهمية وضرورة استمرار دعم التحالف الدولي للعراق وإقليم كردستان في الحرب ضد الإرهاب، كما أكد نيجيرفان بارزاني على ضرورة اتخاذ العراق خطوات سياسية تُشعر مكونات العراق بالشراكة وبالطمأنينة والحماية في حاضرهم ومستقبلهم في العراق».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60708
عدد المشـاهدات 157   تاريخ الإضافـة 31/05/2020 - 10:46   آخـر تحديـث 07/08/2020 - 07:44   رقم المحتـوى 60708
محتـويات مشـابهة
الدفاع البرلمانية تكشف عن اعتماد «تكتيك أمني جديد» في بغداد
نائب كردي يطالب الحكومة الاتحادية بمحاسبة المفسدين في حكومة الاقليم
نجدة بغداد تنفذ (٧) فعاليات أمنية وتلقي القبض على أكثر من ألف مطلوب ومخالف
بغداد وأربيل يشكلان «مركز مشترك» للقضاء على بقايا «داعش»
وزيرة الاعمار ومحافظ بغداد يبحثان سبل النهوض بالواقع الخدمي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا