2174
09/07/2020

 
رئيس الجمهورية يلتقي السفراء العرب ويؤكد على ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية AlmustakbalPaper.net الداخلية: تصاعد التخوين والتحريض الرقمي يهدد الأمن الاجتماعي AlmustakbalPaper.net من وإلى خارج البلاد.. الصحة تحدد ضوابط السفر للعراقيين AlmustakbalPaper.net غالبيتهم أطفال.. «يونسيف»: 4.5 مليون عراقي مهددون بالفقر والحرمان AlmustakbalPaper.net التقاعد: سيتم شمول نصف مليون عامل بالضمان الاجتماعي نهاية العام الحالي AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يجري اتصالاً مع رئيس الوزراء لإيصال مطالب العاملين بالعقود في دوائر كهرباء المحافظة
محافظ البصرة يجري اتصالاً مع رئيس الوزراء لإيصال مطالب العاملين بالعقود في دوائر كهرباء المحافظة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي

بحث محافظ البصرة اسعد عبد الأمير العيداني مع وفد يمثل العاملين بصفة عقود في دوائر كهرباء محافظة البصرة موضوع المطالبة بحقوق العاملين الذين نظموا اضراباً أمام دوائر كهرباء المحافظة ، لافتاً إلى ان كوادر الكهرباء لديهم دور كبير في أستقرار الطاقة الكهربائية في مختلف مناطق المدينة وواجبنا اليوم أن نقف ونطالب بحقوقهم وفق السياقات القانونية والإدارية من خلال التواصل مع أصحاب القرار في الحكومة المركزية».
وقال العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الأعلامي الخاص ورد لـ»المستقبل العراقي»، وخلال أجتماع عقد مع وفد يمثل موظفي العقود العاملين في دوائر الكهرباء أنه «أجرى اتصالاً هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي نقل فيه مطالب العاملين بالعقود في دوائر كهرباء البصرة والتي تتضمن تثبيتهم على الملاك الدائم بعد مرور سنوات عديدة بعملهم في قطاع الكهرباء، فضلاً عن المطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ أربعة أشهر».
من جهته، أوضح النائب الأول الفني لمحافظ البصرة محمد طاهر التميمي الذي حظر الأجتماع أن «محافظ البصرة تبنى موضوع متابعة مطالب العاملين العقود في دوائر الكهرباء المتعلقة بصرف الرواتب وقضية حقوقهم المشروعة ، معرباً عن «أمله أن تكون هناك أستجابة سريعة من قبل رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بحقوق العاملين في الكهرباء ، مؤكداً أن هناك مظلومية كبيرة تعرض لها العاملين في هذا القطاع حيث أن هناك تثبيت اجري لموظفين مضى على عملهم وقت قليل في دوائر الكهرباء فيما غبن حق العاملين الذين لم يتم تثبيتهم رغم مرور ما يقارب اكثر (١٤) عام على عملهم «.
موضحاً أن الحكومة المحلية خاطبت بكتب رسمية الحكومات الاتحادية السابقة لغرض تثبيت العاملين بالعقود ضمن قطاع الكهرباء على الملاك الدائم ولكن للأسف لم تستجيب الحكومات السابقة إلى مخاطبات الحكومة المحلية ولا الى مطالب العاملين في دوائر الكهرباء المختلفة.
من جانب آخر اعلن محافظ البصرة عن موافقته على تنفيذ مشروع مد الأنبوب الناقل من نهر الفرات الى منطقة المحيات الواقعة في قضاء الأمام الصادق (ع) شمال محافظة البصرة لحل الكثير من المشاكل التي يعاني منها الأهالي بخصوص مياه الأسالة» .
وقال العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الأعلامي الخاص خلال أجتماع عقد مع قائم مقام قضاء الامام الصادق (ع) السيد ياسين البطاط أنه على ضوء مخاطبة رئيس الوحدة الادارية في القضاء تمت الموافقة على تنفيذ مشروع مد الأنبوب الناقل من نهر الفرات الى نهر المحيات وبطول(١٥) كم والذي سيتم تنفيذه في الفترة المقبلة ،مشيراً الى ان المشروع سيغذي(٧) مجمعات للمياه على نهر عنتر وسيخدم مناطق الرحمانية والتمار والبو كتايب والسالم وباهلة والمحيات .
بدوره، قال قائم مقام الإمام الصادق (ع) ياسين البطاط أن محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني وافق اليوم ايضاً خلال الاجتماع على فتح قسم للتربية وقطاع خاص للرعاية الصحية ومركز للشرطة في قضاء الإمام الصادق (ع) . 

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60718
عدد المشـاهدات 190   تاريخ الإضافـة 01/06/2020 - 07:23   آخـر تحديـث 07/07/2020 - 06:57   رقم المحتـوى 60718
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية يلتقي السفراء العرب ويؤكد على ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية
محافظا نينوى ودهوك يبحثان تسهيل حركة المواطنين بين المحافظتين
نفط البصرة تفتتح معملاً لإنتاج الاوكسجين بمقرها لتدعيم مواجهة «كورونا»
المرور تكشف آلية جديدة لضبط حركة الدراجات في بغداد والمحافظات
مدير نجدة بغداد يجري جولة تفقدية على الدوريات في التقاطعات والساحات العامة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا