2194
15/08/2020

 
خبير انتخابي: المفوضية بحاجة الى 300 ألف موظف في يوم الاقتراع AlmustakbalPaper.net نائبة بالاتحاد تعلن تسليم ملف خروقات الاراضي في المتنازع عليها الى بغداد AlmustakbalPaper.net الاستخبارات تلقي القبض على «عائلة داعشية» أثناء محاولتها الدخول إلى العراق AlmustakbalPaper.net حكومة كردستان عن مفاوضاتها مع بغداد: قدمنا كل التنازلات للتوصل لاتفاق AlmustakbalPaper.net الموقف الوبائي لـ «كورونا»: ارتفاع بالإصابات وانخفاض بالوفيات AlmustakbalPaper.net
الديمقراطي الكردستاني يستغيث ببغداد: أوقفوا القصف التركي على القرى الكردية
الديمقراطي الكردستاني يستغيث ببغداد: أوقفوا القصف التركي على القرى الكردية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        بغداد / المستقبل العراقي

طالبت كتلة الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب الاتحادي، أمس الأحد، الحكومة الاتحادية بالتحرك من أجل إيقاف القصف التركي المتكرر على أراضي إقليم كردستان.
وأكد النائب عن الكتلة ديار برواري، في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، مقتل وجرح مدنيين بقصف تركي في قرى ضمن محافظة دهوك، مطالباً الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بالتحرك لوقفها وتعويض ذوي الضحايا، داعياً في الوقت نفسه القوات والمعارضة التركية لوقف القتال على الأراضي العراقية.
وأضاف برواري «نتیجة للقصف المدفعي للجیش التركي علی ناحیة دیرلوك في قضاء العمادیة في محافظة دهوك، ونتیجة العملیات العسكریة ضد مقاتلي المعارضة للحكومة التركية، فقد تسببت باستشهاد أب وهو جلال نور الدين محي الدین تولد 1953 وإبنه الشاب أحمد وهو تولد 1990، كما أدى القصف إلى جرح المواطن أيوب رمضان سعيد وهو تولد 1956». وتابع برواري أنه «في الوقت الذي ندین فيه هذه العملیات التي بدأت وتیرتها بالتزاید وأدت إلی خسائر في الأرواح والأموال، فإننا نطالب الحكومة العراقیة وحكومة إقلیم كردستان بالتحرك وأن لا يكونوا ساكنین أمام هذه الجریمة وأن یتم تعویض جميع الضحایا».
وأشار برواري إلى أن «التاريخ أظهر أن العنف لم یكن العلاج السلیم للمسائل السیاسیة، بل التفاوض والعمل بمفهوم انساني ووطني». ودعا برواري الجیش التركي والمسلحین المعارضین لهم في المنطقة إلی ایقاف عملیاتهم العسكریة التي أصبحت قریبة من المناطق السكنیة وتهدد أمن المجتمع وأرواح المدنيين فیها.
كما طالب برواري المواطنین بـ»أخذ كل أسباب الحيطة والحذر عند التجول والتنقل في الجبال من أجل حماية أنفسهم من عمليات القصف والاشتباكات بين القوات التركية وقوات المعارضة التركية». يذكر أن القوات التركية تقوم بين مدة وأخرى بقصف المناطق الجبلية في حدود محافظات إقليم كردستان، بحجة استهداف مقاتلي حزب العمال الكردستاني.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60723
عدد المشـاهدات 135   تاريخ الإضافـة 01/06/2020 - 11:40   آخـر تحديـث 12/08/2020 - 03:55   رقم المحتـوى 60723
محتـويات مشـابهة
الاستخبارات تلقي القبض على «عائلة داعشية» أثناء محاولتها الدخول إلى العراق
رئيس البرلمان: نعمل على تهيئة الظروف لدور شبابي فاعل في صناعة التغيير
مخاطر بناء سد «اليسو» على العراق
«عالـم الفكر» تسلط الضوء على مناهج النقد الأدبي
العراق يعزز الأمن على الحدود مع تركيا ويلوح بـ «سلاح التجارة»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا