2169
02/07/2020

 
الاتحاد الأردني يحمل العراق مسؤولية عدم الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027 AlmustakbalPaper.net كاريكاتير AlmustakbalPaper.net 2169 AlmustakbalPaper.net مجلس الوزراء يقرر تمويل الصحة بـ(٥٠) مليار دينار AlmustakbalPaper.net الرئاسات تستذكر ثورة العشرين وتدعو إلى استخلاص العبر منها AlmustakbalPaper.net
وزير الكهرباء يتحدث عن «خطط طموحة» لتحسين أداء المنظومة الوطنية
وزير الكهرباء يتحدث عن «خطط طموحة» لتحسين أداء المنظومة الوطنية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أكد السفير الأميركي في بغداد ماثيو تولر، أمس الاثنين، إستعداد شركات بلاده للمساعدة في تطوير وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في العراق، فيما نوه وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة الى أن لدى وزارته خطط طموحة لتحسين أداء منظومة الكهرباء الوطنية.
وقالت الوزارة ببيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منخه، ان «وزير الكهرباء العراقي ماجد مهدي الإمارة استقبل في مكتبه بمقر الوزارة سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ماثيو تولر، وحضر اللقاء وكلاء الوزارة لشؤون النقل والتوزيع وشؤون الإنتاج».
ودعا السفير الأمريكي، بحسب البيان، إلى «تفعيل الشراكة بين الجانب الأمريكي وجمهورية العراق في العديد من المجالات الاقتصادية»، مبدياً «إستعداد الشركات الإمريكية للمساعدة في تطوير وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في العراق خصوصاً بعد المساهمة والنجاح الكبير الذي عملت به شركة GE مع ملاكات الوزارة».
ونوه عن «إستعداد الولايات المتحدة لمساعدة العراق لتجاوز مشاكله الاقتصادية والمساهمة الفاعلة لتنشيط الاستثمار في سوق الطاقة العراقي بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين».
وأشار الامارة الى ان «الوزارة لديها خطط طموحة لتحسين أداء منظومة الكهرباء الوطنية»، مشيداً بـ»رصانة الشركات الإميركية العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية».
ونوه الامارة الى أن «سوق الطاقة العراقية سوق واعدة ومهمة وان الباب مفتوح أمام جميع الشركات في البلدان الصديقة للدخول إلى هذه السوق والإسهام في تطوير قدرات العراق في مجال الطاقة»، مشيدا بـ»الإعفاءات الأميركية والتي منحت للعراق مما ساهم في ادامة زخم عمل محطات الإنتاج وبالتالي تحسن أداء الشبكة الوطنية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60774
عدد المشـاهدات 107   تاريخ الإضافـة 02/06/2020 - 11:07   آخـر تحديـث 02/07/2020 - 04:48   رقم المحتـوى 60774
محتـويات مشـابهة
وزيرا الموارد والخارجية يبحثان ملف المياه المشتركة مع تركيا وايران
البرلمان والحكومة يعدان «خطط منفصلة» لتجاوز الأزمة المالية
وزير العمل: شمول 3 آلاف عامل بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي
وزير النفط يوعز بتقديم مساعدات عاجلة للجهات الصحية في البصرة وذي قار
الكهرباء: إكمال جميع خطوط وشبكات النقل الخاصة بالربط الخليجي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا