2169
02/07/2020

 
رئيس الوزراء: تدهور النظام الصحي نتيجة لسوء الإدارة المتراكم AlmustakbalPaper.net بعد انسحاب الفنيين الأجانب.. العمليات المشتركة: قادرون على صيانة (F16) AlmustakbalPaper.net الموارد المائية: سنجري مفاوضات مع تركيا وإيران بشأن المياه AlmustakbalPaper.net السليمانية تنهي «مشروع اللامركزية» في الإقليم وتضع خطوتين لتنفيذه AlmustakbalPaper.net الجبهة العربية: ثلاث مشاكل تهدد حياة المواطنين بكركوك والحكومة صامتة AlmustakbalPaper.net
العراق وإيران يناقشان (٥) ملفات على رأسها التبادل التجاري
العراق وإيران يناقشان (٥) ملفات على رأسها التبادل التجاري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

استقبل وزير التخطيط خالد بتال، أمس الاثنين، السفير الايراني في العراق إيرج مسجدي، وبحث الطرفان 5 ملفات، ابرزها رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.  
وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، بان «وزير التخطيط، خالد بتّال النجم، استقبل في مكتبه بديوان الوزارة، ايرج مسجدي، سفير ايران في العراق».  
وتابع البيان، أن «بتال ثمن الدعم الإيراني للعراق في مختلف المجالات، واكد حرص الحكومة العراقية، على زيادة مستوى التعاون المشترك، بين البلدين، وذلك بعد بحثهما خلال اللقاء عددا من القضايا والملفات المتعلقة بالعلاقات الثنائية، وسبل تطويرها».  
واضاف البيان، أن «من بين القضايا، التي جرى بحثها بين الطرفين هي التعاون بين العراق وإيران في مجال مكافحة جائحة «كورونا»، من خلال دعم الإمكانات من قبل كلا البلدين لبعضهما، وزيادة حجم التبادل التجاري، وتحقيق التوازن بين الإيرادات والصادرات، وكذلك التعاون في مجال الطاقة، وتسهيل الإجراءات الخاصة بفحص السلع والبضائع المتبادلة، لضمان عدم تأخيرها في المنافذ الحدودية، لاسيما المواد الغذائية، فضلا عن زيادة حجم التعاون بين البلدين، في المجالات العلمية والبحثية،وتوفير افضل الظروف للطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الإيرانية، بالإضافة، إلى تنظيم حركة الزوار العراقيين والإيرانيين للعتبات المقدسة في البلدين».  
واشار البيان إلى، أن «الجانبين بحثا ايضا تشجيع الاستثمارات المتبادلة، وتوفير الظروف المناسبة لعمل الشركات الإيرانية في العراق، والعمل على تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين العراق وإيران».  
ووفقا للبيان، فأن «مسجدي، قدم تهانيه لوزير التخطيط لمناسبة تسنمه مهامه، معربا عن استعداد بلاده لتقديم الدعم الحكومة العراقية، في المجالات الاقتصادية والطبية والعلمية والاستثمارية».  
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60782
عدد المشـاهدات 102   تاريخ الإضافـة 02/06/2020 - 11:09   آخـر تحديـث 02/07/2020 - 05:10   رقم المحتـوى 60782
محتـويات مشـابهة
بعد انسحاب الفنيين الأجانب.. العمليات المشتركة: قادرون على صيانة (F16)
الموارد المائية: سنجري مفاوضات مع تركيا وإيران بشأن المياه
العراق يسجل قرابة (2500) إصابة جديدة بـ «كورونا» ويعلن (107) حالة وفاة
الاتصالات تكشف عن مشروع لتحسين خدمة الانترنت في العراق
الحدود: الفترة الحالية ليست مثالية لإطلاق رابطة الأندية العراقية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا