2223
26/09/2020

 
وزير الداخلية: تعزيز الامن سيكون على جميع التراب الوطني AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط: نعتزم الإعداد لاستراتيجية موازنة السنوات الثلاث المقبلة AlmustakbalPaper.net لجنة برلمانية: الحكومة سحبت الموازنة لتضمنها «مخالفة غير مسبوقة» AlmustakbalPaper.net جهاز مكافحة الإرهاب: نحن أبناء العشائر ولا تصادم معها في ذي قار AlmustakbalPaper.net محافظ البنك المركزي يتصل بصندوق النقد للحصول على «مشورة فنية» وتنسيق السياسات النقدية AlmustakbalPaper.net
الذكاء الاصطناعي يساعد الأطباء في مكافحة فيروس كورونا
الذكاء الاصطناعي يساعد الأطباء في مكافحة فيروس كورونا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أفاد الخبراء فى جامعة «إينوبوليص» الروسية بأنهم ابتكروا شبكة لخلايا الأعصاب الاصطناعية بمقدورها تشخيص مرض التهاب الرئة الناتج عن فيروس كورونا بدقة 80%، واستخدم الخبراء من أجل تعليم الذكاء الاصطناعى قاعدة البيانات التى تتضمن 28 ألفا من صور الأشعة السينية للمرضى المصابين بأنواع مختلفة من مرض التهاب الرئة، كما أنهم أدخلوا فى الخوارزمية 94 صورة للأشعة السينية لصدر المصابين بفيروس كورونا.
وقام الذكاء الاصطناعى وطبيب متخصص فى الأشعة السينية بتحليل مستقل لصور الأشعة السينية التابعة للمرضى المصابين بفيروس كورونا، حسب روسيا اليوم.
واتضح أن التشخيصات التي قدمها الذكاء الاصطناعى تنطبق بنسبة 80% على التشخيصات التى قدمها خبير الأشعة السينية. وعلاوة على ذلك فإن الذكاء الاصطناعى لم يخطئ فى 13% من حالات الإصابة بمرض التهاب الرئة الذى وجد الخبير نفسه عاجزا عن تشخيص المرض.
وقال ناطق باسم الجامعة إنه يتوقع أن تزداد عما قريب قاعدة البيانات الخاصة بالمرضى المصابين بفيروس كورونا، ما سيؤدى إلى رفع دقة عمل الذكاء الاصطناعى وقدرته على تشخيص المرض.
وقال رئيس مركز الذكاء الاصطناعى فى الجامعة، راميل كولييف، إن مستوى دقة شبكة الخلايا العصبية الاصطناعية لا يسمح إلى حد الآن بتطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعى فى المستشفيات الروسية، بينما يمكن الاستفادة من هذا الأسلوب ومعلوماته عند إجراء الدراسات والبحوث العلمية.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60885
عدد المشـاهدات 236   تاريخ الإضافـة 07/06/2020 - 11:43   آخـر تحديـث 26/09/2020 - 08:57   رقم المحتـوى 60885
محتـويات مشـابهة
جهاز مكافحة الإرهاب: نحن أبناء العشائر ولا تصادم معها في ذي قار
الرافدين يعلن شمول منتسبي الاستخبارات ومديرية مكافحة الارهاب بالسلف الشخصية
الصحة: لا يوجد خبراء اجانب لمعالجة مرض كورونا بالعراق
وزير التخطيط عن أضرار «كورونا»: رفع معدل الفقر الى أكثر من (31) بالمئة
رئيس النزاهة: عملنا لا يتقاطع مع لجنة مكافحة الفساد

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا