2226
29/09/2020

 
المالية عن تأخر الرواتب: نعاني «قلة موارد» AlmustakbalPaper.net المفوضية تعلن اتخاذ «خطوات جادة» بشأن الانتخابات المبكرة وتؤكد تسجيل 15 مليون ناخب بايومترياً AlmustakbalPaper.net إيران: الإمام السيستاني ركن شامخ ولن نطيق التعرض لمنزلة المرجعية AlmustakbalPaper.net القائد العام يوجه بملاحقة مطلقي الصاروخ قرب المطار ويصدر أمراً بمعاقبة «القوة الماسكة» AlmustakbalPaper.net الاعرجي لهيكي: الحكومة عازمة على حفظ الامن AlmustakbalPaper.net
مفوضية الانتخابات: سنستبعد أي مرشح للمناصب الادارية تعرض الى أبسط عقوبة بتاريخه الوظيفي
مفوضية الانتخابات: سنستبعد أي مرشح للمناصب الادارية تعرض الى أبسط عقوبة بتاريخه الوظيفي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أنها لا تزكي احدا من الذين كُلفوا بمناصب الإدارات الجديدة في الشعب والاقسام، مشددا على أنها ستسبعد أي مرشح تعرض الى أبسط العقوبات الادارية خلال تاريخهِ الوظيفي.
وقالت المفوضية، في بيان تلقت “المستقبل العراقي” نسخة منه إن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات توضح بأن مجلس المفوضين الجديد لم يبرم أي عقد لحد الآن مع أية جهة”.
وأضافت المفوضية، أن “مجلس المفوضين شكل لجنة من أعضائه لتدقيق العقود المبرمة سابقاً بين المفوضية والشركات المصنعة للأجهزة الألكترونية المستخدمة في عمليات التصويت والتحقق والعد والفرز وتسريع النتائج”.
واشار مجلس المفوضين الى “انه لا يزكي الذين كُلفوا بمناصب الإدارات الجديدة في الشعب والاقسام إنما أعمالهم ونزاهتهم هي التي تزكيهم وإنه سيقيّم أدائهم خلال ثلاثة أشهر وفق السياقات الادارية والمهنية”.
واعلن المجلس أن “أي مرشح تعرض الى أبسط العقوبات الادارية خلال تاريخهِ الوظيفي سيتم إستبعاده سعياً منا لانجاح عمل المفوضية الجديدة وحماية العملية الانتخابية المقبلة”.
واعرب المجلس عن الامل ان “يكون المدراء الجدد بالمستوى المطلوب ووفق المعايير المذكورة سلفاً ومنها التزامهم بالتعهد المقدم من قبلهم المؤيد من قبل رئيسهم المباشر بعدم انتمائهم لاية جهة سياسية، وفي حال ثبوت خلاف ما جاء في التعهد فسيتم التعامل معه وفق السياقات القانونية الاصولية”. 
بدوره، حذر النائب الأول لرئيس البرلمان حسن كريم الكعبي من أية تدخلات في عمل مفوضية الانتخابات. 
وذكر مكتب الكعبي في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان «النائب الاول لرئيس مجلس النواب ترأس ندوة موسعة للجنة القانونية النيابية بحضور رئيس واعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، لبحث آلية عمل المفوضية واجراء الانتخابات المبكرة ، والوقوف على ابرز التحديات و المعوقات الفنية والادارية والمالية الموجودة».
ودعا الكعبي، جميع القوى السياسية وجميع منظمات المجتمع المدني إلى «تعضيد عمل المفوضية واسناد اداءها المطلوب خلال الفترة المقبلة بما يحفظ نجاح العملية الديمقراطية و يضمن تعزيز ثقة الجماهير في اداء المفوضية و استقرار و حيادية هذه المؤسسة واستقلاليتها وتحقيق الاهداف التي ينشدها الشعب»، محذراً من «اية تدخلات في عمل المفوضية تحت اي عنوان او ظرف».
ودعا نائب رئيس البرلمان، المفوضية إلى «العمل على تثبيت اصحاب العقود فيها». 
من جانبهم، استعرض المجتمعون موضوعة النظام الداخلي والهيكلية المنجزة للمفوضية ، والتخصيصات المالية المطلوبة لانجاز وادارة العملية الانتخابية المقبلة، كما جرى التأكيد على ضرورة ان تتسم عملية اختيار المناصب بالشفافية واتاحة الفرصة للمنافسة وفقا للكفاءة والمعايير التي وضعتها المؤسسة المستقلة .

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60930
عدد المشـاهدات 294   تاريخ الإضافـة 08/06/2020 - 10:35   آخـر تحديـث 29/09/2020 - 06:20   رقم المحتـوى 60930
محتـويات مشـابهة
المفوضية تعلن اتخاذ «خطوات جادة» بشأن الانتخابات المبكرة وتؤكد تسجيل 15 مليون ناخب بايومترياً
إيران: الإمام السيستاني ركن شامخ ولن نطيق التعرض لمنزلة المرجعية
الخارجية عن زيارة حسين الى طهران: حمل «رسالة شفوية» لروحاني وناقش «تطورات المنطقة»
محافظ البصرة يبحث مع رؤساء الوحدات الادارية بناء وحدات سكنية وقطاعات الزراعة والخدمات
النقل البري ترسل «150» شاحنة الى كربلاء وبابل للمشاركة في الاربعينية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا