2307
27/01/2021

 
المفوضية تسجل (52) حزباً سياسياً جديداً و(8) تحالفات لدخول الانتخابات AlmustakbalPaper.net أمانة مجلس الوزراء تجري تعديلات جديدة على آلية منح القروض للمشاريع AlmustakbalPaper.net الكاظمي لرئيس شركة «توتال»: ماضون بتوفير بيئة مناسبة للعمل والاستثمار AlmustakbalPaper.net كواليس الموازنة: فرض «ضريبة» على الراتب الكلي AlmustakbalPaper.net بعد مداولات مشحونة.. رئيس الوزراء الإيطالي يقدم استقالته AlmustakbalPaper.net
نصائح ذهبية لتجنب الصداع النصفي خلال السفر
نصائح ذهبية لتجنب الصداع النصفي خلال السفر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يعاني الكثيرون من الإصابة بالصداع النصفي وخاصة خلال السفر، والذي هو أحد أنواع الصداع المترافق بألم متفاوت بين الخفيف، والحاد والشديد، ويقتصر على أحد جانبي الرأس فقط.
وفقاً لتقرير ذكره موقع “تايمز ناو نيوز”، غالباً ما يكون الصداع النصفي مصحوباً بالغثيان والقيء والحساسية للضوء والصوت، ويحدث عادةً نتيجة الإجهاد النفسي أو الجسدي، أو الجفاف، وقد يلعب العامل الوراثي والحساسية تجاه أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات وكذلك الأدوية دوراً في الإصابة بالصداع النصفي. وذكر التقرير بعض النصائح المجدية لتجنب الإصابة بالصداع النصفي خاصة خلال السفر: إدارة الإجهاد: بما أن الإجهاد هو أحد المسببات الرئيسية للصداع النصفي، يجب محاولة الابتعاد عن التوتر والتعب الجسدي والفكري قدر الإمكان، يمكنك القيام بذلك عن طريق تجنب المحفزات من خلال النوم بشكل كاف قبل السفر والتخطيط والتنسيق بشكل جيد لجميع الأمور التي عليك القيام بها، وذلك لتجنب التوتر والقلق، وتحقيق الاسترخاء قدر الإمكان. استخدام النظارات الشمسية المحمولة: الصداع النصفي يجعلك حساساً للضوء، وحتى التعرض للضوء القليل يمكنه أن يحفز الألم الشديد، لذا عند بداية الشعور بالألم البسيط جراء الصداع النصفي، ضع النظارات الشمسية لحجب الضوء ومنع تفاقم الألم. تناول مسكنات الألم: يمكن لبعض الأدوية تخفيف الألم المرافق للصداع النصفي مثل الأسبيرين، وبعض مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل إيبوبروفين، ولذلك من الضروري اصطحاب مثل هذه الأدوية خلال السفر، وتناولها وفق استشارة الطبيب. تجنب الأطعمة المحفزة للصداع النصفي: يمكن أن يكون الجوع محفزاً للصداع النصفي، لذا يجب الحرص على تناول كمية كافية من الطعام قبل السفر.
 تجنب الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي مثل الشوكولاتة، واللحوم والأطعمة المجمدة، والأطعمة المملحة، والجبنة، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، وكذلك تجنب مضغ العلكة.

شرب الكثير من الماء: من المعروف أن الجفاف ونقص الماء من الجسم أحد أهم العوامل المسببة للصداع النصفي وكذلك تسبب التوتر، لذلك عليك بشرب الكثير من الماء قبل وخلال السفر لتفادي الإصابة بالصداع النصفي، وتفادي ألمه. اانتهى25س

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61057
عدد المشـاهدات 4919   تاريخ الإضافـة 14/06/2020 - 08:40   آخـر تحديـث 27/01/2021 - 00:50   رقم المحتـوى 61057
محتـويات مشـابهة
بالتفاصيل.. أهم منجزات هيئة المياه الجوفية خلال عام 2020
العراق يحل بالمرتبة الثالثة كأكبر مصدر نفط للصين خلال عام 2020
بارزاني يشكو بغداد لدى السفراء والقناصل: يتركونا نجوع
الصحة تصدر توجيهات لتجنب الموجة الثانية لـ»كورونا».. وتحذر: يمكن أن تكون أقسى من الأولى
وزير العمل: سنطلق دفعة جديدة من القروض خلال شهرين

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا