2194
14/08/2020

 
خبير انتخابي: المفوضية بحاجة الى 300 ألف موظف في يوم الاقتراع AlmustakbalPaper.net نائبة بالاتحاد تعلن تسليم ملف خروقات الاراضي في المتنازع عليها الى بغداد AlmustakbalPaper.net الاستخبارات تلقي القبض على «عائلة داعشية» أثناء محاولتها الدخول إلى العراق AlmustakbalPaper.net حكومة كردستان عن مفاوضاتها مع بغداد: قدمنا كل التنازلات للتوصل لاتفاق AlmustakbalPaper.net الموقف الوبائي لـ «كورونا»: ارتفاع بالإصابات وانخفاض بالوفيات AlmustakbalPaper.net
الإعمار تعلن إنجاز تصاميم الأراضي التي ستوزع بين المواطنين
الإعمار تعلن إنجاز تصاميم الأراضي التي ستوزع بين المواطنين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أكملت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، تصاميم الاراضي التي تعتزم توزيعها بين مواطني بغداد والمحافظات، مؤكدة رفعها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها. وقال مدير البلديات العامة في الوزارة علي حسين عبد الامير، في تصريح صحفي، إن «مديريته كانت قد اطلقت خلال شهر كانون الاول الماضي، استمارة الكترونية للتقديم على قطع الاراضي السكنية، بموجب القرار رقم 70 لسنة 2019، الخاص بتوزيع الاراضي بين الفئات كافة بدون استثناء، وفي جميع مراكز المدن والاقضية والنواحي، مع تحديد المساحة والسعر لكل فئة».
واردف أن «عدد المتقدمين الاجمالي عن طريق هذه الاستمارة خلال ثلاثة اشهر، بلغ مليونين و148 الفاً و448، موزعين بين بغداد والمحافظات، مفصحاً عن انجاز المديرية، ومن خلال فروعها بالمحافظات، تصاميم الاراضي، وسلمتها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها، وسيتم البت بها قريبا.
في السياق نفسه، ذكر عبد الامير ان مديريته سلمت اسماء المتقدمين الى الدوائر البلدية بالمحافظات كافة، اذ تعكف الاخيرة حاليا على تنفيذ الاجراءات الفنية والادارية للاعلان عن تلك الاراضي، ليجري بعدها فرزها وتخصيصها للمتقدمين كلّ بحسب محافظته، مؤكدا انجاز كامل ملف توزيع الاراضي قريبا».
الى ذلك افاد مدير مديرية بلديات بغداد ياسر القريشي في تصريح صحفي بأن التنسيق مستمر بين محافظة بغداد ووزارة الاعمار لإنجاز توزيع الاراضي، بموجب القرار رقم 70، مبينا ان عملية الاعلان عن الاراضي، ستليها احالتها على التنفيذ بالاستثمار، نظرا لعدم وجود تخصيصات كافية لتنفيذ الوحدات. واضاف ان المستثمر لن يكلف الدولة اي مبالغ، كما ان المبالغ التي ستسدد الى المستثمر، ستكون من سعر شراء الارض الذي سيدفعه المواطن، وبالتالي لن تكون هناك اي زيادة بسعر الارض الذي حدده القانون، ومن خلال اتفاق مع المستثمرين بذلك.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61380
عدد المشـاهدات 158   تاريخ الإضافـة 01/07/2020 - 10:40   آخـر تحديـث 13/08/2020 - 14:12   رقم المحتـوى 61380
محتـويات مشـابهة
نائبة بالاتحاد تعلن تسليم ملف خروقات الاراضي في المتنازع عليها الى بغداد
الشاعر محمد الكفراوي: لا وجود لصراع حقيقي بين الشعر والرواية
إطلاق العشرات من مشاريع تطوير البنى التحتية في الأحياء السكنية بمحافظة البصرة
نجدة بغداد: القبض على أكثر من 200 شخص بينهم «إرهابيون»
التحقيق البرلمانية تتسلم عقود الكهرباء وتعد بإنهاء الملف قبل الانتخابات المبكرة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا