2189
04/08/2020

 
2189 AlmustakbalPaper.net 2188 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدافع عن حكومته: ليس من العدل أن تدفع فاتورة نهب حكومات سابقة AlmustakbalPaper.net لتنسيق العلاقة بين البلدين.. وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي AlmustakbalPaper.net الاعرجي ومسجدي يناقشان استمرار التنسيق بما يخدم مصلحة البلدين AlmustakbalPaper.net
«زين العراق» تحدد موعد إطلاق خدمة «4G».. وتعد بأفضل تجربة على مستوى الشرق الأوسط
«زين العراق» تحدد موعد إطلاق خدمة «4G».. وتعد بأفضل تجربة على مستوى الشرق الأوسط
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اعلنت شركة زين العراق للاتصالات، عن جهوزيتها لإطلاق خدمة الجيل الرابع مطلع 2021. 
وقالت الشركة في بيان،ورد لـ»المستقبل العراقي» انه «بعد قرار الحكومة العراقية بالموافقة على تشغيل خدمة الجيل الرابع مع مطلع عام 2021، زين العراق تؤكد جهوزيتها لإطلاق الخدمة في جميع محافظات العراق». 
ووعدت الشركة «مشتركيها بتوفير أفضل تجربة لخدمات الجيل الرابع 4G-LTE على مستوى الشرق الاوسط». 
ويُعبِّر مُصطلح الجيل الرابع (بالإنجليزيّة: 4G) عن رابع جيل في تقنية الاتصال اللاسلكي، وقد تمَّ توفيرها لأول مرّة من قِبَل شركة سبرينت (بالإنجليزيّة: Sprint) الأميركية في بداية عام 2009. 
تُعدّ تقنية الجيل الرابع التقنية الأحدَث من تقنية الجيل الثالث، وهي أسرَع منها بما يصل إلى 10 أضعاف، وأتت الحاجة لتقنية أكثَر سُرعة نظراً لتطوُّر الأجهزة الخلويّة وأجهزة التابلت وحاجتها لتقنية اتصال سريعة، فقد أصبح بمقدور هذه الأجهزة بث مقاطع الفيديو والصوت بثّاً حيّاً. 
إنَّ تقنية الجيل الرابع ليست مُتاحة لجميع الأجهزة؛ حيث تتطلَّب أن يكون الجهاز المُستخدَم يدعم إمكانيّة تبادُل البيانات بسُرعة 100 ميغابيت بالثانية على الأقل. 
بإمكان شركات الاتصالات توفير خدمة الجيل الرابع من خلال تقنية تطوُّر طويل الأمد (بالإنجليزيّة: LTE)، أو من خلال تقنية الواي ماكس (بالإنجليزيّة: WiMax)، ولكن في كلتا التقنيتين، يتم استخدام تقنية OFDM لحزم البيانات وإرسالها، كما تضم تقنية الجيل الرابع مجموعة من التقنيات والمعايير الأخرى، والتي منها ما يلي: 
- تقنية CDMA2000 EV-DO تعدُّد المُدخلات وتعدُّد المُخرجات (بالإنجليزيّة: MIMO). 
- تقنية OFDMA الخلافات حول التسمية توجد العديد من الخلافات بين شركات الاتصالات حول تسمية تقنية الجيل الرابع بهذا الاسم، فلو تمَّ النظر إلى تعريف تقنية الجيل الرابع حسب الاتحاد الدولي للاتصالات، فيُمكن معرفة بأنّه لا توجد أي شركة اتصالات توفِّر خدمة الجيل الرابع بشكل حقيقي. 
أصبح مُصطلح الجيل الرابع يُستخدَم لأغراض تسويقيّة، فهو يُعبِّر عن الشبكة التي توفِّر سرعات تحميل تفوق سرعات تقنية الجيل الثالث، وهذا من منظور شركات الاتصالات هو الأهم لعملائهم. 
سرعة نقل البيانات: تختلف سُرعة نقل البيانات في تقنية الجيل الرابع من شركة لأخرى، فتحميل البيانات بشكلٍ عام أسرع من رفع البيانات في معظم الشركات؛ حيثُ تصل سُرعة التحميل إلى 12 ميغابيت في الثانية في شركة فيرايزون (بالإنجليزيّة: Verizon) الأميركية، والتي تستخدم تقنية تطوُّر طويل الأمد لتوفير خدمة الجيل الرابع، كما تصل سُرعة الرفع إلى 5 ميغابيت بالثانية. أمّا في شركة سبرينت، والتي تستخدم تقنية الوايماكس، فتصل سُرعة التحميل لخدمة الجيل الرابع إلى 10 ميغابيت بالثانية، وسُرعة الرفع إلى 1 ميغابيت بالثانية. 
من ميّزات تقنية الجيل الرابع: 
- دعم العديد من خدمات النطاق العريض (بالإنجليزيّة: Broadband services) كإمكانيّة البث الحي للصورة، بالإضافة لدعم الوسائط المُتعدّدة التفاعليّة (بالإنجليزيّة: Interactive multimedia)، والإنترنت، وغير ذلك، ويعتمد على بروتوكولات الإنترنت (بالإنجليزيّة: IP). 
- سُرعة عالية بالإضافة لسِعة كبيرة. 
- تكلفة قليلة لتحميل البت (بالإنجليزيّة: Bit) الواحد. 
- تدعم جميع تقنيات الشبكة المعروفة كالبلوتوث، WCDMA، ومعايير 802.11. 
- دعم أنظمة الاتصال اللاسلكيّة الأقدم كتقنية الجيل الثالث. 
- توفّر خدمات عديدة تعتمد على مبدأ جودة الخدمة (بالإنجليزيّة: Quality of Service). 
مقارنة بين الجيل الثالث والجيل الرابع 
لو تمت مُقارنة سرعة تحميل تقنية الجيل الثالث بسرعة تحميل الجيل الرابع، وبإهمال جميع العوامِل التي قد تؤثِّر في سرعة الاتصال والتحميل، فإنَّ سرعة تقنية الجيل الرابع تفوق سرعة تقنية الجيل الثالث بعشرة أضعاف (على فرض أنَّ جودة اتصال كلتا الشبكتين بأفضل حالاتها)؛ حيثُ تصل سُرعة التنزيل في تقنية الجيل الرابع إلى 1 جيجابيت في الثانية، أمّا تقنية الجيل الثالث، فتصل إلى 100 ميغابيت بالثانية، وبالنسبة لسرعة رفع البيانات، فتصل 500 ميغابيت بالثانية لتقنية الجيل الرابع، و5 ميغابيت بالثانية لتقنية الجيل الثالث. إنَّ التردُّدات الراديويّة المُستخدمة في بث تقنية الجيل الرابع تتراوح بين 2 جيجاهيرتز و8 جيجاهيرتز، أمّا بالنسبة للجيل الثالث، فهي تتراوح بين 1.8 جيجاهيرتز و2.5 جيجاهيرتز.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61545
عدد المشـاهدات 137   تاريخ الإضافـة 09/07/2020 - 11:11   آخـر تحديـث 04/08/2020 - 04:20   رقم المحتـوى 61545
محتـويات مشـابهة
البنك المركزي يقرر تأجيل استيفاء أقساط مستحقة على المصارف الحكومية لثلاثة أشهر
تراجع مستوى المحترفين يضع كاتانيتش في مأزق
4 صفقات على أعتاب الميناء
بيانيتش يرد على تهنئة برشلونة بـ «4» كلمات
مستشار حكومي ينفي تحديد موعداً للانتخابات ويؤكد: ستتم وفق شروط

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا