2226
29/09/2020

 
المالية عن تأخر الرواتب: نعاني «قلة موارد» AlmustakbalPaper.net المفوضية تعلن اتخاذ «خطوات جادة» بشأن الانتخابات المبكرة وتؤكد تسجيل 15 مليون ناخب بايومترياً AlmustakbalPaper.net إيران: الإمام السيستاني ركن شامخ ولن نطيق التعرض لمنزلة المرجعية AlmustakbalPaper.net القائد العام يوجه بملاحقة مطلقي الصاروخ قرب المطار ويصدر أمراً بمعاقبة «القوة الماسكة» AlmustakbalPaper.net الاعرجي لهيكي: الحكومة عازمة على حفظ الامن AlmustakbalPaper.net
رئيس الجمهورية يلتقي السفراء العرب ويؤكد على ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية
رئيس الجمهورية يلتقي السفراء العرب ويؤكد على ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الاربعاء، ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية على الأراضي العراقية، معتبراً اياها تجاوزا على السيادة العراقية.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، إن «رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر بغداد عدداً من سفراء الدول العربية، وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات مع الدول العربية وتوسيع آفاق التعاون البنّاء في مختلف المجالات بما يضمن تحقيق المصالح المتبادلة».
وأكد رئيس الجمهورية أن «الدولة العراقية المقتدرة ذات السيادة هي المشروع الوطني الذي سيحفظ للعراق أمنه وسلمه المجتمعي»، مشيراً إلى أن استقرار العراق يعد ركيزة أساسية من ركائز الاستقرار الإقليمي».
وشدد صالح على أن «العراق دولة لها قوتها وتأثيرها في محيطها الإقليمي والدولي ويجب على الجميع احترام سيادتها، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية من أجل بناء علاقات متطورة مبنية على التفاهم المشترك بشأن العديد من القضايا الراهنة»، مؤكداً «أهمية دعم مسارات الحلول السلمية لمعالجة الأزمات والتوترات في المنطقة بما يرسخ الأمن والاستقرار لجميع الدول، مشيراً إلى أن العراق لا يمكن أن يكون جزء من سياسة المحاور، كما أنه حريص على عمقه العربي انطلاقاً من امتداده التأريخي ودوره المحوري، وسعيه الجاد لإيجاد بيئة آمنة تلتقي وتشترك في تحقيق المصالح والأهداف المشتركة التي تحقق التقدم والتطور والازدهار الاقتصادي لشعوبنا».
ولفت صالح الى «ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية على الأراضي العراقية»، عاداً إياها «تجاوزا على السيادة العراقية وأمن المنطقة»، مشيداً بـ»موقف الدول الشقيقة وجامعة الدول العربية المساند للعراق تجاه استمرار الخروقات التركية، ودعمهم لأمنه واستقراره».
وأكد «ضرورة العمل والتنسيق المشترك من أجل إيجاد الحلول للمشاكل الحدودية بين البلدين بالطرق الدبلوماسية وعبر الحوار الجاد والتعاون المشترك.
بدورهم عبر سفراء الدول العربية عن «دعمهم لجهود العراق في حماية سيادته وأراضيه من أي تدخلات خارجية»، مؤكدين «حرص بلدانهم على توطيد العلاقات، وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق حيال العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61555
عدد المشـاهدات 323   تاريخ الإضافـة 09/07/2020 - 11:14   آخـر تحديـث 29/09/2020 - 01:11   رقم المحتـوى 61555
محتـويات مشـابهة
الاعرجي لهيكي: الحكومة عازمة على حفظ الامن
وزير النقل يعلن العزم على شراء طائرات شحن وتسيير سكة حديد بغداد - إسطنبول
العثور على الجين المسؤول عن السمنة
«التراخيص» تطلع على ملف القوة الجوية غداً
وزير النقل ينفي وجود خطة للربط السككي مع الكويت ويؤكد: ميناء الفاو سينجز بالقروض

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا