2189
04/08/2020

 
2189 AlmustakbalPaper.net 2188 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدافع عن حكومته: ليس من العدل أن تدفع فاتورة نهب حكومات سابقة AlmustakbalPaper.net لتنسيق العلاقة بين البلدين.. وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي AlmustakbalPaper.net الاعرجي ومسجدي يناقشان استمرار التنسيق بما يخدم مصلحة البلدين AlmustakbalPaper.net
وزير العمل يدعو إلى إعادة النظر ببنود قرض البنك الدولي وإخضاعه للقوانين العراقية وتعليماتها
وزير العمل يدعو إلى إعادة النظر ببنود قرض البنك الدولي وإخضاعه للقوانين العراقية وتعليماتها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكـد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ضرورة إيجاد حلول عاجلة لملف النازحين وتقديم الدعم المادي واللوجستي المناسب لهم من خلال تخصيص جزء من مبلغ القرض الممنوح من البنك الدولي لهذه الشريحة للمساعدة في عودتهم الى ديارهم بعد التاكد من اوضاعهم من الجهات المختصة.
وجرت خلال لقاء الوزير مع ممثلين عن بعثة البنك الدولي في العراق ومنظمة الامم المتحدة ومكتب ادارة المشاريع (unpos) رئيس لجنة العمل النيابية رعد الدهلكي وعدد من اعضاء اللجنة مناقشة موضوع المشروع الطارئ لدعم الصمود واعادة الاستقرار للمناطق المحررة ومشروع النقد مقابل العمل وجرت مداخلات مع عدد من ممثلي البنك الدولي في بغداد وبيروت  ونيويورك عبر الانترنت.
وبيَّـن الوزير ان الوزارة حرصت على مشاركة لجنة العمل في الاجتماع كونها شريكاً اساسياً لعمل الوزارة داعيا الشركاء الاجتماعيين الى دعم عمل الوزارة.
واضاف ان الوزارة تسعى لانهاء جميع الملفات العالقة والعمل وفق مبدأ الاولوية لدعم الشرائح التي ترعاها ومنها ما يتعلق بملف قرض البنك الدولي وضرورة انهاء ملف النازحين والتنسيق مع الجهات العليا في الدولة والوزارات المعنية لتلبية الحاجات الاساسية وذلك لمنحهم مبلغاً معيناً من اجل تشجيعهم على العودة لمناطقهم وتشكيل فريق من الوزارة ووزارة الهجرة ولجنة العمل لمنح هذه المبالغ وفق قاعدة بيانات دقيقة للاسر النازحة.
ودعا الوزير الى اعادة النظر في بنود قرض البنك الدولي واخضاعه لاجراءات وتعليمات القوانين العراقية (تعليمات العقود الحكومية)، مشيرا الى ان الوزارة لديها رؤية وخطط جديدة لادارة عمل الوزارة والخدمات التي تقدمها للفئات المستفيدة منها.
هذا وشدد الدكتور عادل الركابي على اهمية البدء بمنح القروض الصغيرة للباحثين المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة وحسب الاولوية والاستحاق بعد الاتفاق مع البنك الدولي خلال الايام القليلة المقبلة.
وفي سياق متصل وخلال حضورها اللقاء اعلنت لجنة العمل النيابية دعمها الكامل لعمل الوزارة من اجل تعزيز مواردها المالية ولتقديم فضلى الخدمات لشرائح المجتمع المختلفة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61609
عدد المشـاهدات 123   تاريخ الإضافـة 13/07/2020 - 09:18   آخـر تحديـث 02/08/2020 - 21:53   رقم المحتـوى 61609
محتـويات مشـابهة
لتنسيق العلاقة بين البلدين.. وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي
نائب يكشف عن الملفات التي سيناقشها البرلمان مع وزير المالية
البنك المركزي يقرر تأجيل استيفاء أقساط مستحقة على المصارف الحكومية لثلاثة أشهر
وزير النقل يعلق حول عودة الترانزيت ونقل البضائع جواً
نائب كردي: البيشمركة مهدت دخول الجيش التركي إلى العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا