2189
04/08/2020

 
2189 AlmustakbalPaper.net 2188 AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدافع عن حكومته: ليس من العدل أن تدفع فاتورة نهب حكومات سابقة AlmustakbalPaper.net لتنسيق العلاقة بين البلدين.. وزير الدفاع يتسلم رسالة من نظيره الروسي AlmustakbalPaper.net الاعرجي ومسجدي يناقشان استمرار التنسيق بما يخدم مصلحة البلدين AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد يعلن انجاز 75 % من مستشفى الفضيلية
محافظ بغداد يعلن انجاز 75 % من مستشفى الفضيلية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ طالب ضاحي

انجزت محافظة بغداد 75 بالمئة من المرحلة الثانية في مشروع مستشفى الفضيلية الذي يضم 200 سرير من ضمن المستشفيات الاربعة المهمة والتي بُدئ العمل بها العام الماضي.
وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا، إن «المحافظة شارفت على انجازاعمال المرحلة الثانية من مشروع مستشفى الفضيلية والذي تضمن إكمال صب ارضيات 75 بالمئة من بنايات المجمع الطبي فيه».
وأضاف، أنه «يحتوي 40 سريرا وهوبمثابة مجمع طبي نموذجي متكامل وبمواصفات عالمية ،فضلا عن انه يشتمل على دار للاطباء تتكون من 80 شقة  ،مؤكدا ان المحافظة ستزوده باحدث الاجهزة الطبية»، لافتا إلى انها «اولت المشروع اهتماما بالغا نظرا الى الحاجة الماسة له حاليا وكذلك الحرص على حمايته من الاندثار على الرغم من قلة السيولة المالية، وأن المستشفى سيوفر 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة».
واوضح ان «المحافظة ومنذ تسنمها لمهامها وقبل حدوث جائحة كورونا عكفت على استحصال الموافقات اللازمة من اجل استئناف العمل بالمستشفيات الاربعة وهي الفضيلية 200 سرير ،الشعب 200 سرير ،النعمان 75 سريرا ،والحرية 400 سرير، اضافة الى انجاز تأهيل مستشفى  ضاري الفياض وبواقع 360 سريرا»، مضيفا ان «المحافظة اعدت الخطط اللازمة من اجل عدم توقف العمل بها».كما كشف محافظ بغداد، محمد جابر العطا، عن عدد المولدات الاهلية الموجودة في العاصمة، فيما أوضح آلية توزيع الوقود المجاني على أصحاب المولدات الأهلية.
وقال العطا، إن «توزيع الوقود على المولدات الاهلية هو نظام كان معمولا به سابقا، حيث تقوم الحكومة باعطاء حصة للمولدات الاهلية في فصل الصيف، فيما يتم بيعه بسعر الدولة الرسمي الى اصحاب المولدات الاهلية في الاشهر الاعتيادية».
وأضاف أن «ما تغير في هذا الموسم هو ان نسبة التشغيل كانت جداً عالية نتيجة ضعف التيار الكهربائي الى أكثر من 70 %، مما سبب ضغطا كبيرا على اصحاب المولدات، حيث توجد مناطق لا تتواجد فيها الكهرباء لمدة 18 ساعة، مما دفع اصحاب المولدات الى المطالبة بوقود اكثر او اللجوء الى السوق السوداء لشراء الوقود بضعف السعر الرسمي».
ولفت الى أنه «يوجد أكثر من 13 ألف مولدة في العاصمة بغداد، منها 2400 مولدة حكومية تم اعطاؤها مجاناً الى العوائل»، لافتاً الى أن «المحافظة لديها سجلات بهذه المولدات لمتابعتها ومراقبتها».
وتابع: «نحن الان بانتظار معرفة كمية الوقود التي سيتم ارسالها للمولدات، لكي نستطيع على إثرها تحديد سعر الامبير الجديد لكل المولدات الاهلية، ففي حال تم ارسال وقود يكفي لتشغيل مدة 24 ساعة، فأن باقي المتعلقات كالدهن والتشغيل ستكون بأسعار بسيطة جداً».
ونوه الى أنه «تم تشكيل لجنة لمتابعة ملف المولدات داخل محافظة بغداد، حيث من المفترض ان يتم الان توزيع الوقود بسبب درجة الحرارة العالية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61675
عدد المشـاهدات 1378   تاريخ الإضافـة 16/07/2020 - 10:41   آخـر تحديـث 04/08/2020 - 05:31   رقم المحتـوى 61675
محتـويات مشـابهة
تحالف الفتح يطالب الحكومة بخطوات عاجلة لمعالجة أزمة الكهرباء ومنح مزيد من الصلاحيات للمحافظات
محافظ البصرة يوجه بتخصيص أراض لمديريات تربية المحافظة
محافظ كربلاء يبحث مع رئيس اركان الجيش التعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع
نجدة بغداد تعتقل (190) متسولاً خلال (24) ساعة
وزير الداخلية يوجـه بتوزيـع منح المستحقيـن من ذوي الشهداء والجرحى في ثلاث محافظات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا