2228
01/10/2020

 
كاريكاتير AlmustakbalPaper.net سفراء (25) دولة: ندعم العراق بمواجهة التحديات AlmustakbalPaper.net روسيا تبدي استعدادها لاستضافة اجتماع بين أذربيجان وأرمينيا AlmustakbalPaper.net استغلال النفوذ الوظيفي AlmustakbalPaper.net النقل تبحث مع الهيئة الوطنية للاستثمار تطوير قطاع النقل في البلاد AlmustakbalPaper.net
العتبة الحسينية تفتتح مركزاً لعلاج مصابي «كورونا» في ميسان
العتبة الحسينية تفتتح مركزاً لعلاج مصابي «كورونا» في ميسان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / علي ابراهيم

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة، امس السبت، مركز الشفاء لعلاج مصابي كورونا، في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان، فيما اكدت عزمها بناء مراكز اخرى في بغداد وبابل وكربلاء.
وقال المتحدث الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة افضل الشامي في بيان ان «العتبة الحسينية لم تدخر جهدا إلا وبذلته من أجل خدمة ابناء الشعب العراق بجميع اطيافه، وانها سخرت جميع امكانياتها لتقديم افضل الخدمات ولازالت متواصلة بانشاء مراكز للشفاء في عموم المحافظات العراقية».
واضاف ان «العتبة الحسينية افتتحت حتى الان 6 مراكز في عدد من المحافظات ولازال العمل متواصل لانشاء 11 مركزا، لافتا الى ان العتبة الحسينية عازمة على انشاء مراكز اخرى».
من جهته اشار وزير الصحة والبيئة حسن التميمي في مؤتمر صحفي عقده على هامش حفل الافتتاح وحضره موفد الموقع الرسمي، الى إنه «ضمن الخطوات التي اتخذتها العتبة الحسينية لمكافحة هذا الوباء الذي عصف بدول العالم، إنشاء مراكز للشفاء ومنها مركز الشفاء الذي افتتح اليوم والذي سيسهم بشكل كبير بتلبية احتياج الغطاء السريري في محافظة ميسان».
وأضاف «شكرنا وتقديرنا للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والامانة العامة للعتبة المقدسة والملاكات الهندسية والفنية للعتبة والتي تعمل ليل نهار لاسناد وزارة الصحة وجهودها في مكافحة جائحة (كورونا)».
وفي سياق متصل أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن عزمها المباشرة بإنشاء مشفى تخصصي بمدينة الشغلة في بغداد، ومراكز لعلاج المصابين بـ(كورونا) في كل من محافطة كربلاء المقدسة وبابل.
وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة حسين رضا مهدي، إن «الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعتزم انشاء مشفى ومركزين للعناية يضافان للمراكز التي تم تنفيذها في عدد من المحافظات العراقية لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا) وتوفير بنى تحتية للقطاع الصحي لخدمة المواطنين». وأضاف أن «المشفى الذي سينفذ بمدينة الشعلة في بغداد سيكون تخصصي وبمواصفات عالمية»، مبينا «أن هذه المنطقة ذات كثافة سكانية عالية وتفتقر لهكذا صرح طبي»، لافتا الى ان «المشفى سيضم عيادات استشارية واجهزة حديثة جدا، كما سيضم تخصصات دقيقة ومهمة تساعد بتوفير العلاج للمرضى، كما سيحتوي على أجهزة لغسيل الكلى»، موضحا أن «العمل يجري حاليا على استلام الموقع واعداد التصاميم الخاصة به لتتم المباشرة بالعمل بعد ذلك». وتابع أن «خطة بناء مراكز للشفاء الخاصة بعلاج المصابين بـ(كورونا) مستمرة حيث سيتم إنشاء مركز للشفاء في محافظة بابل بعد أن خصص المكان له في مستشفى مرجان وستتم المباشرة به حال اكمال التصاميم الخاصة به»، لافتا إلى أن «العتبة الحسينية ستقوم بانشاء مركز اخر في محافظة كربلاء وسيكون ايضا بمواصفات عالمية ويخصص لمصابي جائحة (كورونا).
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61720
عدد المشـاهدات 184   تاريخ الإضافـة 19/07/2020 - 10:16   آخـر تحديـث 30/09/2020 - 16:20   رقم المحتـوى 61720
محتـويات مشـابهة
مدرب نفط ميسان في حوار: قبلت المهمة لهذه الأسباب
استعداداً للأربعينية.. افتتاح جميع سراديب العتبة الحسينية وأجزاء من التل الزيني
قانون الضمان الصحي: يضمن «العلاج» ويستقطع رواتب الموظفين
العتبة العباسية ترفد مستشفى الصدر بمعمل لإنتاج الأوكسجين الطبي
نفط ميسان يتعاقد مع الأمين وكريم

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا