2221
22/09/2020

 
لجنة التعديلات تحدد موعداً لإتمام التعديل الدستوري: (50) مادة حمالة أوجه AlmustakbalPaper.net الأربعاء المقبل.. القانونية البرلمانية تستضيف مفوضية الانتخابات AlmustakbalPaper.net برلماني يدعو إلى «تنسيق استثنائي» لمواجهة الفساد وتقليص «نفوذه» AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط عن أضرار «كورونا»: رفع معدل الفقر الى أكثر من (31) بالمئة AlmustakbalPaper.net الأمن البرلمانية: نطمح لـ «تنويع السلاح» لكن نحتاج مبالغ طائلة AlmustakbalPaper.net
البنتاغون: نستعد لمواجهة محتملة مع الصين في جميع أرجاء آسيا
البنتاغون: نستعد لمواجهة محتملة مع الصين في جميع أرجاء آسيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

في تصريح يعكس مدى خطورة الأوضاع بين واشنطن وبكين، أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن بلاده تجهز قواتها عبر آسيا لمواجهة محتملة مع الصين.
ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن إسبر قوله في كلمة وجهها عبر الفيديو من البنتاغون إلى المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ومقره لندن، إن «الولايات المتحدة تقوم بتجهيز قواتها في جميع أرجاء آسيا وتعيد تمركزها استعدادا لمواجهة محتملة مع الصين».
وقدمت الصحيفة تصريحات وزير الدفاع الأمريكي مشيرة إلى أنها «تلخص المكون العسكري لموقف إدارة ترامب المتشدد تجاه بكين»، لافتة إلى أن إسبر شدد على أن بلاده «ستواصل إرسال سفن حربية إلى المنطقة لمواجهة سياسات الصين التوسعية، وبيع الأسلحة إلى تايوان، التي تطالب بكين بالسيادة عليها».
وكان وزير الدفاع الأمريكي قد أكد خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت أن الولايات المتحدة «ستستمر في التواجد في بحر الصين الجنوبي، وإرسال حاملات طائرات إلى هناك لإجراء تدريبات، ولا يمكن لأحد أن يوقف ذلك».
وشدد إسبر على «قضية» حرية الملاحة في مياه المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده تريد «مواجهة السلوك القهري للصينيين في بحر الصين الجنوبي. وهذا مستمر منذ سنوات عديدة ... نريد تأمين ملاحة حرة هناك. تعلمون أن 80٪ من التجارة العالمية تمر عبر منطقة المحيط الهادئ والهندي، وخاصة عبر بحر الصين الجنوبي، ولذلك نحن نريد التأكد من أن هناك ملاحة حرة ومفتوحة ومؤمنة، وإلا ستتأثر بشدة التجارة الدولية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=61841
عدد المشـاهدات 1299   تاريخ الإضافـة 23/07/2020 - 10:58   آخـر تحديـث 22/09/2020 - 16:18   رقم المحتـوى 61841
محتـويات مشـابهة
برلماني يدعو إلى «تنسيق استثنائي» لمواجهة الفساد وتقليص «نفوذه»
حمادي أحمد: هدف إدارة القوة الجوية التتويج بدوري أبطال آسيا
العراق يفاوض الصين لاستيراد اللقاح المضاد لـ «كورونا»
شهد يعلن الجاهزية لمواجهة الاهلي الثانية بدوري أبطال آسيا ويرفع شعار الفوز
الحكومة توجه بتوفير التخصيصات المالية اللازمة وجميع احتياجات مفوضية الانتخابات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا