2222
23/09/2020

 
رئيس النزاهة: عازمون على ردع الفاسدين AlmustakbalPaper.net رئيسا الجمهورية والقضاء يؤكدان على حسم ملفات الفساد ومنع تزوير الانتخابات AlmustakbalPaper.net البنك المركزي بشأن توقيع محافظه على العملة: لن يتضمن الاسم AlmustakbalPaper.net شرطة البصرة: انتحار متهم خطير بعد محاصرته في الزبير AlmustakbalPaper.net عمليات البصرة تؤكد على «جهوزيتها القتالية» للقضاء على النزاعات العشائرية AlmustakbalPaper.net
التحقيق البرلمانية تتسلم عقود الكهرباء وتعد بإنهاء الملف قبل الانتخابات المبكرة
التحقيق البرلمانية تتسلم عقود الكهرباء وتعد بإنهاء الملف قبل الانتخابات المبكرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

تستعدُّ اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في ملف الكهرباء لتكثيف اجتماعاتها هذا الأسبوع من أجل دراسة عقود الكهرباء التي طلبتها من الوزارة، والتي وصلت اليها في وقت سابق مع الاستعانة بخبراء قانونيين ومختصين في مجال الكهرباء لإيضاح الصورة بشأن ما تم انفاقه، وهل ذهبت الاموال في محلها أو ان هناك هدراً في المال العام.
وأكد عضو اللجنة علي اللامي في تصريح صحفي «السعي لإنهاء هذا الملف وتقديم المقصرين الى القضاء في حال ثبتت تهم فساد بحقهم قبل الانتخابات المرتقبة وحل البرلمان». وبين، أن «اللجنة عاكفة على انهاء هذا الملف الذي لطالما أنهك المواطن طيلة 17 عاما من دون أن يحصل على خدمات بالرغم من المبالغ الكبيرة التي صرفت على هذا القطاع”. وأضاف، إن «العقود التي طلبتها اللجنة البرلمانية المكلفة بهذا الملف قد وصلت وسيكون هناك اجتماع هذا الاسبوع لها مع الاستعانة بمختصين من المعنيين بهذا الملف ومن الفنيين من أجل تفكيك وتحليل هذه العقود حتى تتم معرفة الاسعار وأين الخلل، كما ستتم الاستعانة بقانونيين لمعرفة صحة العقود وأين الخلل وكيف وصلت الامور الى ما هي عليه؛ أي معرفة جميع الأمور القانونية بشأنها». وتابع، ان «العقود التي طلبتها اللجنة كثيرة وتحتاج الى عمل أكثر واجتماعات مكثفة”، مؤكدا “جدية اللجنة في انهاء هذا الملف المهم واطلاع الراي العام على الحقائق بشأنه”، مبينا “اصرارها على فتح جميع العقود والتحقيق بها وأماكن الهدر في المال العام، وأسباب التوقف فيها”.
من جهته أوضح عضو اللجنة مضر الازيرجاوي، أن «اللجنة مستمرة في عملها بشأن هذا الملف المهم والحساس، وستكون للجنة اجتماعات مكثفة لدراسة العقود التي طلبتها من وزارة الكهرباء بعد أن يتم تفكيكها».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62004
عدد المشـاهدات 180   تاريخ الإضافـة 11/08/2020 - 06:46   آخـر تحديـث 22/09/2020 - 07:50   رقم المحتـوى 62004
محتـويات مشـابهة
رئيسا الجمهورية والقضاء يؤكدان على حسم ملفات الفساد ومنع تزوير الانتخابات
المالية البرلمانية عن تأخر صرف رواتب أيلول: لـم نعلم بما حدث
الكهرباء يخطف مهاجم منتخب الشباب
الأربعاء المقبل.. القانونية البرلمانية تستضيف مفوضية الانتخابات
الأمن البرلمانية: نطمح لـ «تنويع السلاح» لكن نحتاج مبالغ طائلة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا