2246
29/10/2020

 
2246 AlmustakbalPaper.net السكرتير العسكري: فتح المنطقة الخضراء أمام حركة السير لـ(١١) ساعة يومياً AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي ينفي تعرض قبر المهندس لتخريب ويؤكد: يقصده الآلاف يومياً AlmustakbalPaper.net مستشار الكاظمي: عدد الأحزاب المسجلة بلغ نحو 230 حزباً AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية ترجح صرف «راتبين» للموظفين الشهر المقبل AlmustakbalPaper.net
المستقبل العراقي تناشد وزير النفط: نريد توزيعاً عادلاً للإعلانات النفطية في ميسان والبصرة
المستقبل العراقي تناشد وزير النفط: نريد توزيعاً عادلاً للإعلانات النفطية في ميسان والبصرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

دعا رئيس مؤسسة المستقبل للصحافة والنشر علي الدراجي، أمس السبت، وزير النفط إلى محاسبة مكاتب اعلامية في شركات نفطية تتحكم بمصائر الصحف اليومية المستقلة، فيما أكد على أن هناك شركات تتحكم بالإعلانات وتضع شروطاً مخالفة للقانون في توزيع الإعلانات على الصحف اليومية. 
وتمتلك مؤسسة المستقبل للصحافة والنشر صحيفة المستقبل العراقي اليومية واسعة الانتشار، ووكالة انبار المستقبل، ودار للطباعة والنشر.
والمستقبل هي مؤسسة مستقلة تعتمد للاستمرار في عملها على الإعلانات والاشتراكات.
وقال الدراجي، الذي يرأس أيضاً تحرير صحيفة المستقبل العراقي، ان شركات «الجهد الاجنبي» ومنها الشركات الصينيــــــة والشركات التابعة لوزارة النفط في محافظة ميسان منذ تأسيسها ولـكثر من ٦ سنوات تقوم بتوزيع الاعلانــــات الخاصة بها حصريا على بعض الصحف، فيما أشار إلى أن شركة نفط البصرة تقوم بالأمر ذاته.
وأضاف الدراجي أن هذه الشركات تشترط في تندر مناقصــــاتها للإعلانات على الشركة التي ترسو عليها المناقصة نشر الاعــــلانات في هذه الصحف فقط.
وشدّد الدراجي بالقول «إن هذه الآلية مخالفة للقانون والشفافية»، لافتاً إلى أن «هناك كتاب صادر من وزارة النفط يلزم بنشر الاعلانات في أكثر من (7) صحف وبالأسماء».
وناشد رئيس تحرير صحيفة المستقبل العراقي وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل «التدخل الشخصي من أجل شمول عدد آخر من الصحف في الإعلانات»، ملتمساً منه «توزيعاً عادلاً للإعلانات».
وتابع الدراجي «يجب فتح التقديم للصحف الاخرى ووفق الشروط القانونية وقرار الامانة العامة لمجلس الوزراء وفي المقدمة منها ان تكون واسعة الانتشار وتصدر بشكل يومي وتوزع في جميع المحافظات وذات توجهات وطنية داعمة للنهج الوطني ومن الصحف المعتمدة في نقابة الصحفيين».
وأردف الدراجي «يجب ابلاغ الشركات المذكورة اعلاه بالعمل وفق القانون العراقي»، عاداً أن «هذا واجب شركتي نفط ميسان والبصرة».
وأنهى الدراجي قائلاً إن «جميع الشركات النفطية تلتزم بالتعليمات، ويجب أن تلتـــــــزم شركتي نفط ميسان والبصرة بالتعـــليمات والضوابط للحفاظ على الشفافية ولدعم الصحف المستقلة التي تواجه معاناة مالية كبيرة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62607
عدد المشـاهدات 162   تاريخ الإضافـة 20/09/2020 - 06:59   آخـر تحديـث 28/10/2020 - 05:20   رقم المحتـوى 62607
محتـويات مشـابهة
التعليم: ارتفاع عدد البحوث العلمية العراقية المنشورة في «سكوبس» الى قرابة «57» ألف بحثاً
مفوضية الانتخابات تشارك في مؤتمر «الأقليات في الانتخابات العراقية»
وزير النفط يعلن اطلاق مشروع ابراج تجزئة الغاز الطبيعي في ارطاوي
وزير التخطيط عن موازنة ٢٠٢١: لن تتضمن إدراج مشاريع جديدة
ميسان يخطف لقب بطولة اندية الشباب لمنطقة الجنوب بالمواي تاي

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا