2270
02/12/2020

 
وزير التخطيط يبحث مع السفير الهولندي تطوير القطاع الزراعي في العراق AlmustakbalPaper.net وزارة الهجرة ترد على الأمم المتحدة: عودة النازحين بإرادتهم AlmustakbalPaper.net النفط تعلن الإحصائية الأولية لصادرات وواردات لتشرين الثاني AlmustakbalPaper.net الموارد المائية: الأمطار أمنت حاجتنا الى الشتاء المقبل AlmustakbalPaper.net النفط تعلن الإحصائية الأولية لصادرات وواردات لتشرين الثاني AlmustakbalPaper.net
وزارة التربية تحدد موعد إعلان بدء العام الدراسي الجديد
وزارة التربية تحدد موعد إعلان بدء العام الدراسي الجديد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي 

كشفت وزارة التربية، أمس الاثنين، عن موعد إعلانها بدء العام الدراسي الجديد 2020 -2021 في ظل تدابير واجراءات وقائية في مواجهة جائحة «كورونا».
 وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق ان «ووزارة التربية أنهت كافة الاليات والمقترحات الخاصة بالعام الدراسي الجديد وما تبقى هو عرضها على هيأة الرأي في الوزارة والتصويت عليها ومن ثم رفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء وفي حال إقرارها ستؤخذ كآلية جديد للعام الدراسي الجديد».وأضاف «خلال الاسبوع المقبل سنعلن موعد اعلان بدء العام الدراسي والآليات الخاصة به» مؤكداً انه «متى ما سنعلن ان هناك عام دراسي جديد سنقوم بتوزيع الكتب ولا اشكال فيها وستنطلق بعدها عجلة التعليم».وبشأن نتائج السادس الاعدادي قال «حتى الآن لا يوجد موعد بشأن».
وأشار فاروق الى «الآن لا يوجد منهج دراسي محدد يخص فيروس كورونا والتثقيف به وبيان مخاطره ولكن الاجراءات الوقائية مستمرة».
بدورها، طالبت لجنة التربية النيابية بتعويض طلبة السادس الاعدادي ومنحهم درجة كاملة على الاسئلة التي حصل فيها الخطاء ولجميع المواد.
 وذكرت اللجنة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه «انها تابعت برئاسة النائب قصي محسن الياسري وعضوية اعضاء اللجنة ومنذ اليوم الاول لانطلاق الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي للعام الدراسي ٢٠١٩_٢٠٢٠».
واضافت انه «من خلال الزيارات التفقدية للمراكز الامتحانية في عموم محافظات العراق والتواصل المستمر مع خلية الازمة و اللجنة الدائمة للامتحانات والمديريات العامة للتربية في المحافظات وذلك شعورا من لجنة التربية بالتزامها بواجبها التمثيلي والرقابي تجاه المواطن العراقي».
وتابعت اللجنة و»لضمان توفير اجواء امتحانية صحية مناسبة وهذا ماتم اشتراطه على وزارة التربية لاطلاق الامتحانات، وبالرغم من نجاح عملية الامتحانات الا انها لم تكتمل وللاسف حيث تم تحديد بعض المؤشرات الايجابية منها والسلبية وخصوصا ماحصل سابقا من اخطاء في وضع اسئلة مادة العربي».
وواصلت «كذلك ما حصل اليوم من خطاء في وضع السؤال الاول الفرع A من اسئلة مادة الفيزياء للسادس الاحيائي و بالرغم من ان لجنة التربية قد أكدت سابقا على وزارة التربية بضرورة تحري الدقة في وضع الاسئلة والابتعاد عن كل مايربك الطلبة في إجابتهم ومع ان ما قامت به بعض المراكز الامتحانية ليس كافيا بتنبيه الطلبة الى الاخطاء الحاصلة قد تسببت بأرباك الطلبة».
واشارت اللجنة» لذا ندعو وزارة التربية بتعويض الطلبة ومنحهم درجة كاملة على الاسئلة التي حصل فيها الخطاء ولجميع المواد والوقوف على اماكن الخلل ومحاسبة المقصرين»، معلنة» القيام في الايام القادمة باستضافة اللجنة الدائمة للامتحانات لتقييم عملية الامتحانات».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62657
عدد المشـاهدات 213   تاريخ الإضافـة 22/09/2020 - 07:16   آخـر تحديـث 02/12/2020 - 17:20   رقم المحتـوى 62657
محتـويات مشـابهة
وزارة الهجرة ترد على الأمم المتحدة: عودة النازحين بإرادتهم
محافظ بغداد: سيتم تشييد «151» مدرسة في العاصمة منتصف العام المقبل
وزيرة الهجرة تحدد موعد إطلاق منحة الطوارئ للنازحين
ندوة في البصرة تناقش تعديل قانون الأنتخابات الجديد
البصرة تناقش مع برنامج الغذاء العالمي دعم قطاع التربية والتعليم

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا