2269
01/12/2020

 
رأي في مسودة قانون جرائم المعلوماتية AlmustakbalPaper.net مواسم إعلامية AlmustakbalPaper.net النموذج السياسي الأمثل AlmustakbalPaper.net رئاسة بايدن.. الفريق والمهمات AlmustakbalPaper.net أمانة مجلس الوزراء توجه دعوة للمتضررين من الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية AlmustakbalPaper.net
بعد توقفها لأعوام.. النقل تعلن بدء التشغيل التجريبي للتغطية الراديوية غرب العراق
بعد توقفها لأعوام.. النقل تعلن بدء التشغيل التجريبي للتغطية الراديوية غرب العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

باشرت وزارة النقل الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية بتفعيل التغطية الراديوية بشكل تجريبي في المنطقة الغربية من اجل ديمومة وتامين الاتصالات بعد توقفها منذ عام 2014 .
واوضح مدير عام الشركة علي محسن هاشم أنه تنفيذا لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي بحل جميع المعوقات والعمل على تهيئة بنى تحتية لفضاء الجو العراقي التي تواجه الاتصالات من ناحية استلام وتسليم الرسائل الصوتية في المنطقة الغربية خلال سقف زمني معلوم ، تمت المباشرة بتفعيل المحطة تجريبياً خلال الفترة المحددة ، مبينا ان العمل مستمر وبصورة جيدة ولاتوجد اي معوقات تذكر .
وتابع هاشم : ان العمل يعتبر انجاز استثنائي وبجهود ذاتية دون اشراك اي خبير او شركه مختصه لانجاز الاعمال حيث تم اتمام العمل من خلال الجهد المشترك بين شعبتي الاتصالات المتحركه وشعبه الفايبر .
يذكر ان الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية ارسلت فريقا استكشافيا من قبل ملاكات قسم الاتصالات للكشف الموقعي المباشر لتحديد مكان خاص بالمحطة ضمن المناطق الغربية وتم تحديد المكان ونصب الأجهزة الخاصة بالتغطية الراديوية بعد استحصال الموافقات الرسمية من قبل الجهات المعنية .
من جانب آخر، كشفت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية التابعة لوزارة النقل، الثلاثاء، عن أن عدد الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة للأجواء العراقية بلغ أكثر من 7500 طائرة خلال شهر أيلول الماضي.
وقال المدير العام للشركة علي محسن هاشم في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه إن “معدل الطائرات العابرة للأجواء العراقية (6/263 طائرة خلال أيلول، بينما بلغ معدل الطائرات القادمة والمغادرة (1،315) طائرة”.
وأضاف هاشم، أن “الشركة تقدم خدماتها الملاحية لشركات الطيران من خلال توفير ممرات آمنة والالتزام بإجراءات السلامة الجوية، مما يجعل الأجواء العراقية مكتظة بالطائرات”.
إلى ذلك، اقامت وزارة النقل /الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية دورة تخصصية موسعة في مجال الادامة الدورية للطائرات لعدد من طلبة اكاديمية بازرعة اليمنية للطيران فرع كردستان في مقر الشركة داخل مطار بغداد الدولي.
واكدت ادارة الشركة : ان منهاج الدورة الذي قدم للمشاركين تم على يد عدد من المهندسين العاملين في الخطوط الجوية العراقية حيث تضمن تقديم دروس مكثفة في الجانب العملي بعد ان اكملوا الدروس النظرية في الاكاديمية والمعتمدة من قبل سلطتي الطيران العراقية واليمنية حول كيفية اجراء اعمال الفحص والصيانة للطائرة من الداخل والخارج فضلا عن تدريبهم على الاعمال المرتبطة بصيانة الطائرات والتي تنفذ في ورش ومعامل وكر الطائرات (الهنكر) في الشركة.
وتابعت الشركة ان هذا النوع من الدورات التي تنفذها الملاكات المتخصصة العاملة في الشركة ليست الاولى من نوعها التي تقدم لصالح عدد من الاكاديميات التي تختص في مجال الطيران المدني.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=62971
عدد المشـاهدات 202   تاريخ الإضافـة 14/10/2020 - 06:46   آخـر تحديـث 30/11/2020 - 15:52   رقم المحتـوى 62971
محتـويات مشـابهة
العراق يخطط لانشاء «6» مصاف نفطية جديدة
الكاظمي ونظيره السويدي يبحثان هاتفياً تشجيع الشركات الاستثمارية للعمل بالعراق
الناتو: نعمل على تعزيز وجودنا في العراق
العراق يتمسك بانتخاب أمين جديد لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية
الخارجية البرلمانية عن حفظ السيادة العراقية: لا تحتاج للامريكان

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا