2270
02/12/2020

 
وزير التخطيط يبحث مع السفير الهولندي تطوير القطاع الزراعي في العراق AlmustakbalPaper.net وزارة الهجرة ترد على الأمم المتحدة: عودة النازحين بإرادتهم AlmustakbalPaper.net النفط تعلن الإحصائية الأولية لصادرات وواردات لتشرين الثاني AlmustakbalPaper.net الموارد المائية: الأمطار أمنت حاجتنا الى الشتاء المقبل AlmustakbalPaper.net النفط تعلن الإحصائية الأولية لصادرات وواردات لتشرين الثاني AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء يطلق اعمال لجنة التحقيق في أحداث تشرين: (5) قضاة ومحققين وخبراء
رئيس الوزراء يطلق اعمال لجنة التحقيق في أحداث تشرين: (5) قضاة ومحققين وخبراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أطلق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الأحد، أعمال لجنة التحقيق في أحداث تشرين، مشدداً أن «على المستهترين بأرواح العراقيين أن يتقوا غضبة الحليم».  
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى، أعضاء لجنة تقصي الحقائق المشكّلة للتحقيق في أحداث تشرين من العام الماضي وما رافقها من سقوط ضحايا».  
وقال الكاظمي إن «تشكيل هذه اللجنة يمثل إعادة لولادة قيم الدولة الساعية الى العدل والإنصاف، والتي تتعامل بمسؤولية مع حقوق شعبها».  
وأضاف مخاطباً أعضاء اللجنة، وعبرهم الى عوائل الشهداء والضحايا بأن «تشكيل هذه اللجنة لا يهدف الى الثأر أو الانتقام بقدر ما يمثل موقفاً مسؤولاً من الدولة أمام دماء شعبها، وإن من تورط بدم العراقيين لابد أن يمثل للعدالة، ولا كبير أمام القانون».  
وبيّن الكاظمي لأعضاء اللجنة أنه «قد زار صباح قضاء بلد في محافظة صلاح الدين واطلع على جريمة نكراء، أراد مرتكبوها أن يكونوا فوق القانون، لكن العدالة ستأخذ مجراها، دماء العراقيين مهما اختلفت أطيافهم إنما تحمل فصيلة واحدة وهي العراق».  
وشدد الكاظمي أن على «المستهترين بأرواح العراقيين أن يتقوا غضبة الحليم إذا غضب».  
وأكد أنه «قد تشرّف بحمل أمانة المسؤولية وهي حفظ العراق وسلامته ووحدته، وأن من يتعرّض لسمعة العراق وعلاقاته الدولية عليه أن يراجع نفسه».  
واشار رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة خلال اللقاء الى ان «الثقة بالأجهزة الأمنية قد استعيدت، لتستعيد دورها حسب الاختصاص القانوني، وسنلاحق كل متجاوز على أمن العراق».  
ولفت الى أن «الحكومة طبقت أغلب مفردات منهاجها الوزاري خلال خمسة أشهر فقط، واليوم نطلق لجنة تقصي الحقائق كجزء من هذا المنهاج».  
وبين «اطلقنا الورقة البيضاء الإصلاحية لنوقف هدر مال العراق والتضحية بمستقبله، حتى يكون العراق بلدا تدعمه الصناعة والزراعة»، داعياً «كل عراقية وعراقي الى الوقوف مع الدولة وإسنادها لتستعيد عافيتها».  
وتضم لجنة تقصي الحقائق بحسب البيان «خمسة من القضاة المتقاعدين المدعومين بعدد من المحققين والخبراء».  
من جهتهم عبّر القضاة أعضاء اللجنة بحسب البيان عن «تقديرهم لهذه الخطوة، مؤكدين حرصهم على الوصول الى الحقيقة وفرض سيادة القانون». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63034
عدد المشـاهدات 199   تاريخ الإضافـة 19/10/2020 - 06:52   آخـر تحديـث 02/12/2020 - 17:47   رقم المحتـوى 63034
محتـويات مشـابهة
الحشد الشعبي يطلق عملية أمنية لتعقب فلول «داعش» شمال شرقي ديالى
مجلس الوزراء يرحّل إقرار موازنة ٢٠٢١
أمانة مجلس الوزراء توجه دعوة للمتضررين من الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية
رئيس الوزراء يوجه بإرسال موازنة 2021 فورا إلى أمانة مجلس الوزراء
رئيس الوزراء يوجه الأجهزة الحكومية بتذليل العقبات التي تواجه الانتخابات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا