2269
01/12/2020

 
رأي في مسودة قانون جرائم المعلوماتية AlmustakbalPaper.net مواسم إعلامية AlmustakbalPaper.net النموذج السياسي الأمثل AlmustakbalPaper.net رئاسة بايدن.. الفريق والمهمات AlmustakbalPaper.net أمانة مجلس الوزراء توجه دعوة للمتضررين من الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية AlmustakbalPaper.net
وزير العمل يعلن المضي بتشريع قانون التقاعد والضمان الجديد للعمال
وزير العمل يعلن المضي بتشريع قانون التقاعد والضمان الجديد للعمال
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، سعيه للمضي في تشريع قانون تقاعد وضمان جديد يضمن حقوق العمال المتقاعدين ويعالج الثغرات في القانون السابق.
وجاء في البيان الوزاري، تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان» الركابي استمع خلال لقائه مجموعة من العمال المتقاعدين في القطاع المختلط الى معاناتهم ومطالبهم بخصوص تعديل الحد الادنى لاجورهم».
واكد الركابي خلال اللقاء ان» الوزارة ستعمل على خطين الاول يتعلق بتحقيق زيادة محدودة للحد الادنى لاجر العامل والاخر العمل نحو اقرار قانون تقاعد وضمان جديد للعمال يعالج الثغرات السابقة ويرتقي بواقع العمال المتقاعدين».
واضاف ان» الحكومة لديها توجه لدمج صندوقَي تقاعد العمال والموظفين، الا ان وزارة العمل ومن خلال عقدها اكثر من ورشة واستضافة خبراء وممثلين عن اتحادات ونقابات عمالية اصدرت قراراً برفض مقترح الدمج وذلك لاختلاف احكام الصندوقين».
واوضح الركابي ان «قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال الجديد مدقق من قبل مجلس شورى الدولة وجاهز للعرض امام مجلس الوزراء الا ان الورقة البيضاء التي طرحتها الحكومة تضمنت قانون التأمينات الاجتماعية الذي ينص على دمج (صندوقي تقاعد العمال مع الموظفين)».
واشار وزير العمل في ختام اللقاء الى ان «الوزارة ستجري مفاوضات مع اللجنة التي وضعت الورقة لانها مع استقلالية صندوق الضمان واقرار قانون ينصف حقوق الطبقة العاملة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63049
عدد المشـاهدات 201   تاريخ الإضافـة 20/10/2020 - 08:32   آخـر تحديـث 01/12/2020 - 13:26   رقم المحتـوى 63049
محتـويات مشـابهة
رأي في مسودة قانون جرائم المعلوماتية
أمانة مجلس الوزراء توجه دعوة للمتضررين من الأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية
محافظ نينوى يعلن انجاز «465» مشروعاً حيوياً في ايمن الموصل والمدينة القديمة
وزير الصحة يوجه باعتماد «٣» مراكز لاختصاص الجراحة الناظورية
عضو بالمالية البرلمانية يقاضي مزاد العملة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا