2303
21/01/2021

 
وزير الداخلية: سنسعى جاهدين لتوزيع قطع اراضٍ لعوائل الشهداء AlmustakbalPaper.net «التجنيد الإلزامي» على طاولة البرلمان.. والدفاع البرلمانية: نستبعد إقراره AlmustakbalPaper.net مجلس القضاء يبحث مع وفد أممي رفيع (6) ملفات بينها استرداد الأموال AlmustakbalPaper.net «بدون فائدة».. صندوق الاسكان يرفع أموال قروض البناء AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع التركي يعد العراق بـ «تطورات مهمة» على صعيد العلاقات AlmustakbalPaper.net
وزير العمل يعلن المضي بتشريع قانون التقاعد والضمان الجديد للعمال
وزير العمل يعلن المضي بتشريع قانون التقاعد والضمان الجديد للعمال
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، سعيه للمضي في تشريع قانون تقاعد وضمان جديد يضمن حقوق العمال المتقاعدين ويعالج الثغرات في القانون السابق.
وجاء في البيان الوزاري، تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان» الركابي استمع خلال لقائه مجموعة من العمال المتقاعدين في القطاع المختلط الى معاناتهم ومطالبهم بخصوص تعديل الحد الادنى لاجورهم».
واكد الركابي خلال اللقاء ان» الوزارة ستعمل على خطين الاول يتعلق بتحقيق زيادة محدودة للحد الادنى لاجر العامل والاخر العمل نحو اقرار قانون تقاعد وضمان جديد للعمال يعالج الثغرات السابقة ويرتقي بواقع العمال المتقاعدين».
واضاف ان» الحكومة لديها توجه لدمج صندوقَي تقاعد العمال والموظفين، الا ان وزارة العمل ومن خلال عقدها اكثر من ورشة واستضافة خبراء وممثلين عن اتحادات ونقابات عمالية اصدرت قراراً برفض مقترح الدمج وذلك لاختلاف احكام الصندوقين».
واوضح الركابي ان «قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال الجديد مدقق من قبل مجلس شورى الدولة وجاهز للعرض امام مجلس الوزراء الا ان الورقة البيضاء التي طرحتها الحكومة تضمنت قانون التأمينات الاجتماعية الذي ينص على دمج (صندوقي تقاعد العمال مع الموظفين)».
واشار وزير العمل في ختام اللقاء الى ان «الوزارة ستجري مفاوضات مع اللجنة التي وضعت الورقة لانها مع استقلالية صندوق الضمان واقرار قانون ينصف حقوق الطبقة العاملة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=63049
عدد المشـاهدات 284   تاريخ الإضافـة 20/10/2020 - 08:32   آخـر تحديـث 21/01/2021 - 23:00   رقم المحتـوى 63049
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: سنسعى جاهدين لتوزيع قطع اراضٍ لعوائل الشهداء
وزير الدفاع التركي يعد العراق بـ «تطورات مهمة» على صعيد العلاقات
الحشد يعلن معالجة «مضافة داعشية» شمال سامراء
محافظ نينوى يعلن البدء بإنشاء «3» ملاعب بسعة «30» ألف متفرج
نفط ذي قار بطلاً لكأس وزير النفط لكرة الصالات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا