2331
06/03/2021

 
اللجنة العليا للصحة والسلامة تجدد «الحظر الجزئي» وتترك قرار «الرفع» للأسبوع المقبل AlmustakbalPaper.net رئيس البرلمان والسفير الامريكي يبحثان زيارة البابا ودعم العراق اقتصادياً AlmustakbalPaper.net نائبة تجمع تواقيع لتعويض المشمولين بالبطاقة التموينية بمبالغ مالية AlmustakbalPaper.net القانونية البرلمانية ترفض ربط تمرير الموازنة بقانون المحكمة الاتحادية AlmustakbalPaper.net الفتح: دول الناتو تحاول إيجاد موطئ قدم لها بأعذار واهية AlmustakbalPaper.net
«الأولوية لأربع فئات».. الصحة البرلمانية: لقاح «كورونا» سيوزع مجاناً
«الأولوية لأربع فئات».. الصحة البرلمانية: لقاح «كورونا» سيوزع مجاناً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، أمس الاثنين، أن لقاح كورونا سيوزع مجانا لجميع المواطنين وستكون الأولوية لأربع فئات، فيما أكدت أن اللقاح سيصل خلال شهرين.
وقال عضو اللجنة جواد الموسوي في تصريح صحفي، إن «اللجنة طالبت الوزارة بكتب رسمية لتزويدها بالمستجدات الخاصة بعملية التعاقد مع الشركات التي تنجز اللقاح». 
وأضاف، أن «اللقاح سيدخل العراق في غضون شهرين، وسيوزع بشكل مجاني على جميع شرائح المجتمع». وتابع الموسوي انه»سيتم البدء باستخدام اللقاح لفئات محددة وهم منتسبي وزارة الصحة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومنتسبي القوات الأمنية». 
ويحتل العراق المركز الأول عربيا بأكثر من 607 آلاف إصابة بكورونا و12935 حالة وفاة، في وقت أعلن تعاقده مع شركة «فايزر» الأمريكية لاستيراد 16 مليون جرعة لقاح. 
وأعلنت سلطة الطيران المدني، توجيه شركات الطيران العاملة على أراضيها بمنع سفر المواطنين العراقيين إلى الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة من فيروس كورونا. 
كما أوصت خلية الأزمة النيابية الحكومة بإغلاق الحدود مع الدول المجاورة لمدة أسبوعين ضمن الإجراءات الرامية لمنع تسلل الطفرة الجديدة من فيروس كورونا إلى داخل البلاد.  
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64604
عدد المشـاهدات 224   تاريخ الإضافـة 19/01/2021 - 05:47   آخـر تحديـث 06/03/2021 - 04:12   رقم المحتـوى 64604
محتـويات مشـابهة
الصحة: «السلالة الجديدة» خارج السيطرة وأوصينا بتمديد الحظر
العراق يتوجه الى الشركات المصنعة للقاح «كورونا»: لا للوسطاء
صحة الرصافة تطلق حملة تلقيح «كورونا» بعد تسلمها «6100» جرعة
المحافظات تتأهب لانطلاق «حملة التطعيم» بعد وصول لقاح «سينوفارم»
مواجهة «كورونا»: قانون و«آلية لقاح» وتمديد للحظر

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا