2419
31/07/2021

 
محافظة النجف تعلن الخطة الأمنية والخدمية لعيد الغدير الأغر AlmustakbalPaper.net نائب يؤكد «ترحيل» قانـون جرائم المعلوماتيـة الى الدورة البرلمانية المقبلة AlmustakbalPaper.net وزير البيشمركة يتحدث عن «تعاون وتنسيق كبير» مع الجيش العراقي AlmustakbalPaper.net ضد سراق ومجرمين.. القوات الأمنية تنفذ «عمليات نوعية» في بغداد والمحافظات AlmustakbalPaper.net الصحة تسجيل أعلى حصيلة إصابات: العراق في الموجة الوبائية الأخطر AlmustakbalPaper.net
كيف يمنع النظام الغذائي الإصابة بالأمراض العقلية؟
كيف يمنع النظام الغذائي الإصابة بالأمراض العقلية؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وجد علماء في دراسة حديثة علاقة بين اتباع الطفل لنظام غذائي معين وإصابته بمرض عقلي عند الكبر.
وبحسب العلماء، هناك عاملان رئيسيان مرتبطان بنوع النظام الغذائي، هما مستويات الأنسلوين والسمنة، وهذان العاملان قد يتنبآن بإصابة الأطفال بمرض عقلي في عمر متقدم، بحسب البحث المنشور في مجلة “جاما سايكايتري”.
وتابع الباحثون بيانات 15 ألف طفل من سن العام الواحد حتى 24 عاما، وخلال هذه الفترة قام العلماء بقياس مستويات الأنسولين لدى المشاركين في عمر تسعة و15 و18 و24 عاما بالإضافة إلى قياس مؤشر كتلة الجسم بشكل مستمر. ثم درسوا مخاطر تعرض الأطفال للاكتئاب والأمراض العقلية في عمر 24 عامًا.
كيف ترتبط السمنة ومستويات الأنسولين بالاكتئاب والأمراض العقلية: حصل العلماء على نتائج مثيرة للقلق، فقد كان الأطفال الذين يعانون من ارتفاع مستمر في مستويات الأنسولين ابتداء من سن 9 كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض العقلي الذهان بخمس مرات، وثلاث مرات أكثر عرضة للإصابة باضطراب ذهاني.
أما الأطفال الذين لديهم زيادة ملحوظة في مؤشر كتلة الجسم في سن قريب من سن البلوغ كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب بأربع مرات عند بلوغهم 24 عامًا.
ما يمكن للآباء فعله حيال هذه المشكلة: وفقا لموقع “سايكولوجي توداي”، يمكن للوالدان قياس مؤشر كتلة الأطفال بانتظام في عيادة الطبيب والانتباه إلى زيادة مؤشر كتلة الجسم في سن قريب من سن البلوغ.
كما ينصح استشارة الطبيب ما إذا كان طفلك يحتاج إلى نظام غذائي معين بالإضافة إلى التحقق من مستويات الأنسولين. ورغم إنه ليس هناك دلائل أن تغيير النظام الغذائي قد يحسن من الوضع الصحي والعقلي فالخبراء يعتقدون أن التغيير قد يساعد.
ما هو النظام الغذائي المثالي : يوصي بعض خبراء التغذية بالتقليل من تناول الأغذية المصنعة أو التقليل منها لصالح تناول الأغذية الكاملة بشكل أساسي، مثل اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والفواكه.
وبالنسبة للتحكم في مستويات الأنسولين فهناك بعض الأدلة على أن حمية البحر الأبيض المتوسط والأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات يمكن أن تساعد أيضا. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=64871
عدد المشـاهدات 397   تاريخ الإضافـة 04/02/2021 - 05:36   آخـر تحديـث 29/07/2021 - 23:47   رقم المحتـوى 64871
محتـويات مشـابهة
كيف تحتفل دول العالـم الإسلامي بـ «عيد الولاية»
وزارة التجارة تعلن توزيع 60 بالمئة من السلال الغذائية بين المواطنين
وزير التعليم يصدر توجيهاً بشأن أجور الطلبة: لا يمنع أي طالب من الامتحان
دراسة توضح كيفية التخلص من السكري بدون ادوية
النائلي واللامي يؤكدان على أهمية دور الاعـلام في فضح انتهاكات النظام البائد وتدويل قضية الشهيد والشهادة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا