2420
01/08/2021

 
عمليات سامراء تستبق شهر محرم بخطة أمنية: تتضمن عدة محاور وتشكيلات AlmustakbalPaper.net الصحة تمدد فتح المنافذ التلقيحية: يومياً وحتى الـثامنة مساءً AlmustakbalPaper.net الأمم المتحدة تعتزم مراقبة الانتخابات بـ(250) خبيراً دولياً AlmustakbalPaper.net استراتيجية جديدة لمكافحة الفساد: ننتظر من المؤسسات «التعاون» AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يزور مستشفى ابن النفيس: نأسف لوجود «بعض النقص» AlmustakbalPaper.net
كيف يمكن علاج آثار «سن اليأس» عند الرجال
كيف يمكن علاج آثار «سن اليأس» عند الرجال
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
لا تعتبر آثار “سن اليأس” حكرا على النساء فحسب، وإنما توجد كذلك لدى الرجال، بحسب ما وصفه أطباء مختصون بأمراض الذكور.
يحدث انقطاع الطمث عند النساء بشكل سريع إلى حد ما، ويتميز بانخفاض إنتاج هرمون الاستروجين وانقراض الوظيفة الإنجابية والهبات الساخنة والتعرق الليلي وتقلبات المزاج وأعراض أخرى.
وتتطور آثار “سن اليأس”عند الرجال بشكل أبطأ بكثير، وخصائصه الرئيسية هي انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون الذكري، المسؤول أيضًا عن الرغبة الجنسية.
ويعاني ما يصل إلى 30٪ من الرجال فوق سن الخمسين من إياس الذكورة، ومع تقدمهم في السن، تزداد شدة هذه الظاهرة. بينما يحدث انخفاض الهرمونات عند النساء بسرعة، حيث ينخفض هرمون التستوستيرون لدى الرجال ببطء. لا يواجه الجميع إياس الذكورة، كما ويحتفظ الكثير من الرجال بالقدرة على إنجاب الأطفال حتى سن الشيخوخة.
لكن في بعض الأحيان، يؤدي انقطاع الطمث عند الذكور إلى الضعف الجنسي الشديد والضعف وحتى التدهور، وفي هذه الحالة يمكن تصحيح الوضع، من خلال نظام غذائي صحي مع الكثير من الخضار الورقية، وتجنب الأطعمة غير الصحية.
يحافظ النشاط البدني المنتظم على لياقتك ويعزز إنتاج هرمون التستوستيرون الطبيعي. يحتاج الرجال إلى راحة مناسبة ونوم ليلي لمدة 8 ساعات. يجب عليك أيضًا التعامل مع التوتر وتقليل مستواه. إذا انخفضت مستويـــــات هـــرمون التســــــتوستيرون كثيرًا، فبعد استــــشارة الطبيب، يمكــــنك الـــــتبديل إلى العـــلاج بالهرمونات البديلة.
لكن تذكر أنه لا يمكنك البدء بمفردك، حيث أن له العديد من الآثار الجانبية، مثل زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب ما نشر موقع thehealthsite. 

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65015
عدد المشـاهدات 413   تاريخ الإضافـة 14/02/2021 - 05:34   آخـر تحديـث 31/07/2021 - 04:05   رقم المحتـوى 65015
محتـويات مشـابهة
كيف تحتفل دول العالـم الإسلامي بـ «عيد الولاية»
تقرير «حريق ذي قار»: كان يمكن تدارك الكارثة
البيت الأبيض: أمريكا والصين يمكنهما التعايش في سلام
العراق ضمن «الدول الهشة».. وآثار خطيرة لارتفاع درجات الحرارة
محافظ واسط يشدد على الشركات والمقاولين بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية عند تنفيذ المشاريع

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا