2362
23/04/2021

 
بعد «عراقيون».. الديمقراطي الكردستاني: العراق بحاجة الى تغيير جذري في عمليته السياسية AlmustakbalPaper.net المفوضية تطلق «إجراءات قانونية» بحق شركة وهمية «حاولت تضليل» العملية الانتخابية AlmustakbalPaper.net حقوق الانسان ترصد ارتفاعاً للأسعار: على الحكومة تقديم منح مالية لهذه الفئات AlmustakbalPaper.net الاتحادية تعثر على كــدس «مدفون» جنوب شرقي بغداد AlmustakbalPaper.net روسيا تجدد رغبتها في تعزيز علاقاتها مع العراق AlmustakbalPaper.net
الدفاع البرلمانية تؤيد تسليم ملفات الأمن في (9) محافظات لوزارة الداخليّة
الدفاع البرلمانية تؤيد تسليم ملفات الأمن في (9) محافظات لوزارة الداخليّة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أبدت لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب تأييدها لتسليم الملف الامني في 9 محافظات بضمنها العاصمة بغداد، مؤكدةً ان هذه الخطوة ستضع الملف الامني في مسؤولية شخص واحد.
وقال رئيس اللجنة، محمد رضا ال حيدر، في حديث صحفي، ان «الوحدات العسكرية في العاصمة عبارة عن سيطرات، يمكنها الذهاب الى مناطق حزام بغداد لحفظ الامن فيها»، مبيناً أن «تلك القوات ستكون جاهزة في حال احتاجت وزارة الداخلية اليها للمشاركة في حفظ الامن سواء في مراكز المحافظات او العاصمة».
وأضاف ان «هذه الخطوة ستمكن من وضع الملف الامني بمسؤولية شخص واحد او جهة معينة، لمنع تداخل القرارات والأوامر الأمنية، مؤكداً ان الوقت قد حان لتسليم الملف الامني الى وزارة الداخلية التي لديها قدرات كبيرة جدا في الاستخبارات ومكافحة الارهاب وشرطة اتحادية وفرقة رد سريع وقوات سوات».
من جانبه قال نائب رئيس اللجنة نايف الشمري، ان «تسليم الملف الامني في 9 محافظات اولها بغداد سيمكن من تحديد جهة واحدة تتحمل المسؤولية في حال حصول اي خرق».
واضاف الشمري، ان «الملف طُرح على رئيسي الحكومتين السابقتين حيدر العبادي وعادل عبد المهدي، لكي تكون هناك جهة مسؤولة واحدة في حال حصول خرق امني»، مبيناً ان «التداخل في المسؤوليات الامنية تسبب بمعاناة للجنة في محاسبة الجهة التي تسببت بالخروقات».
وتابع انه «صار لزاماً ان تتسلم وزارة الداخلية مسؤولية الملف الامني في المحافظات، في حين ان الجميع يعلم ان الجيش يستخدم في حماية المدن في حال حصول كوارث طبيعية او خروج الوضع الامني عن السيطرة، ولمدة قصيرة ومن ثم يعود الى ثكناته ومعسكراته».
وبين الشمري ان «اللجنة سيكون لها موقف بالتأكيد على ضرورة تسليم الملف الامني في بغداد والمحافظات لوزارة الداخلية، لوجود تداخل بين الشرطة الاتحادية والمحلية والجيش مما سيتسبب بإرباك لدى القادة الامنيين».واشاد نائب رئيس اللجنة بـ»وزيري الدفاع والداخلية اللذين كانا قادة ميدانيين ومن قادة النصر ويمتازان بالمهنية والكفاءة، وسيتمكنان من ادارة جميع الوحدات في بغداد والمحافظات بكل خبرة». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65244
عدد المشـاهدات 216   تاريخ الإضافـة 24/02/2021 - 21:54   آخـر تحديـث 22/04/2021 - 06:11   رقم المحتـوى 65244
محتـويات مشـابهة
برعاية مدير عام ادارة الموارد البشرية .. المديرية تقيم مادبة افطار على ارواح شهداء العراق وشهداء الوزارة
الدفاع المدني عن حرائق الدور السكنية: 1318 خلال 4 أشهر
الاقتصاد البرلمانية: مليون مواطن فقط يستلمون مفردات البطاقة التموينية
التخطيط: حسم ملفات ٣٢ مستشفى.. وتسهيلات للشركات التي حققت نسب إنجاز متقدمة
مستشار الأمن القومي يدعو الأحـزاب والمنظمات إلى إنجاح «الحوار الوطني»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا