2375
16/05/2021

 
2375 AlmustakbalPaper.net الأمن السعودي يستدعي الناشطة لجين الهذلول مجدداً! AlmustakbalPaper.net الكاظمي للوزراء: قدموا الخدمات للمواطنين AlmustakbalPaper.net محافظ نينوى يعلن إطلاق 62 مليار دينار لتعويض المتضررين AlmustakbalPaper.net الخطوط الجوية توجه «نداء مهماً» للعراقيين العالقين في الهند AlmustakbalPaper.net
الشيخ الكربلائي يفتتح مجموعة مدارس نموذجية
الشيخ الكربلائي يفتتح مجموعة مدارس نموذجية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
افتتح المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، السبت، مجموعة من المدارس النموذجية،فيما اشار الى انه نسعى لبناء عدة مجاميع من المدارس الابتدائية والثانوية في كربلاء المقدسة والمحافظات الاخرى.
وقال الشيخ الكربـلائي في تصريح صحفي، خلال حفل افتتاح مجموعة مدارس الوراث النموذجية، ان «الرسالة الانسانية لمشاهد ومراقد المعصومين (ع) الاساسية انما هي لابقاء فكرهم ونهجهم واخلاقياتهم حيةً ما بقي الانسان على وجه الارض ولاشك ان العلم الممتزج بالتربية والحكمة هو الاساس في ابقاء المجتمع حيويا وناشطا وفاعلا ومؤثرا في تحقيق تلك الغاية الالهية، وهي خلافة الله تعالى في الارض، وما اعظم هذه المهمة والوظيفة، ولابد من الاستعداد لها بما يناسب عظمة وقداسة هذه المهمة الالهية».
واضاف، ان «الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة والعتبات الاخرى عقدت على ايلاء التعليم والتربية اهتماماً واسعاً، اذا من دون ذلك لا نحقق الغرض الاساس من احياء امرهم وادامة ذكرهم وبناء المجتمع بناءاً صحيحاً وسليما، ولكن بشرطها وشروطها، الا وهو احترام التعليم الاكاديمي الرصين وتزكية النفس وغرس المبادئ والقيم الانسانية النبيلة في نفوس الطلبة ومنها حب الوطن وصدق الانتماء له والتحلي بفضائل الشمائل الانسانية، من الاخلاص والامانة والصدق وحب الخير وتكوين روابط اجتماعية سليمة، والدفاع عن الوطن والمقدسات والاعراض، والغيرة على الوطن وخدمة المواطنين والمستضعفين والمحرومين».
وتابع، ان «هذا الاقتران والامتزاج الضروري والحيوي انما هو منهج فطري اولاً، وانساني عام لكل البشرية والهي ثانياً، ارشدنا اليه الانبياء والمعصومون عليهم السلام جميعاً، وتوصيات مرجعيتنا الدينية الالهية الحكيمة».
واكد ممثل الامام السيستاني، على «ضرورة الالتزام العملي بجعل المدارس والتعليم فيها الاساس الاكبر والمحور الاهم في بناء شخصية الطالب والمواطن الذي يأخذ بوطنه نحو التطور والارتقاء، ومن خلال بناء الشخصية التي تعمّر وتبني الانسان والمجتمع علمياً وثقافياً وتربوياً واخلاقياً، ولذلك الزمنا مدارس العتبة الحسينية المقدسة بالجمع بين التعليم الاكاديمي الرصين وغرس القيم والاخلاق والمبادئ الانسانية، بل ان نحبب للطالب تحصيل العلم والدراسة والعمل الجاد والاتقان والاخلاص وحب الوطن وصدق الانتماء له».
واشار الى، ان «العتبة الحسينية المقدسة تسعى الى بناء عدّة مجاميع من مدارس الابتدائية والثانوية في كربلاء المقدسة، والمحافظات الاخرى ايضاً، وهذا المجمع بمدارسه الستة انما هو بداية الطريق لعشرات المدارس التي تخطط ادارة العتبة المقدسة لبناءها وفق احدث المواصفات التعليمية والاكاديمية في مختلف محافظات العراق».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65750
عدد المشـاهدات 186   تاريخ الإضافـة 04/04/2021 - 09:07   آخـر تحديـث 15/05/2021 - 01:08   رقم المحتـوى 65750
محتـويات مشـابهة
هابرماس ورفض جائزة الشيخ زايد: عندما تحول الاحتفال إلى مأتم
محافظ واسط يفتتح مجموعة شوارع في قرية «الجميلة» جنوب المحافظة
محافظ بغداد: المحافظة عازمة على تقديم كل ما بوسعها من إمكانيات لبناء المدارس
وزير الدفاع يفتتح معرض الامن والدفاع بمشاركة 40 شركة
اللواء الدكتور عدي سمير الحساني يقترح استغلال مدارس ومراكز تدريب وزارة الداخلية لتنظيم دورات تعليمية الزامية لمنتسبي الشرطة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا