2375
16/05/2021

 
2375 AlmustakbalPaper.net الأمن السعودي يستدعي الناشطة لجين الهذلول مجدداً! AlmustakbalPaper.net الكاظمي للوزراء: قدموا الخدمات للمواطنين AlmustakbalPaper.net محافظ نينوى يعلن إطلاق 62 مليار دينار لتعويض المتضررين AlmustakbalPaper.net الخطوط الجوية توجه «نداء مهماً» للعراقيين العالقين في الهند AlmustakbalPaper.net
العراق يقترح على مصر والأردن عقد القمة الثلاثية في بغداد الخميس المقبل
العراق يقترح على مصر والأردن عقد القمة الثلاثية في بغداد الخميس المقبل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف مصدر سياسي عراقي، أمس الأحد، عن مقترح قدمته الحكومة العراقية لكل من الأردن ومصر لعقد القمة الثلاثية في بغداد يوم الخميس المقبل، وذلك بعد تأجيلها نهاية الشهر الماضي.
وقال المصدر، «بغداد قدمت مقترحا بعقد القمة يوم الخميس المقبل»، مؤكدا أن «مصر لا مشكلة لديها في الموعد وبانتظار الموقف الأردني». يذكر أن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أعلن يوم الجمعة 26 آذار الماضي، تأجيل انعقاد القمة الثلاثية التي كان من المقرر انعقادها نهاية مارس في بغداد مع الرئيس المصري والملك الأردني إلى القريب العاجل، وذلك بسبب حادث تصادم القطارين في صعيد مصر، والذي أودى بحياة نحو 20 شخصا وإصابة نحو 200 آخرين.
ويوم الاثنين الماضي، عقد وزراء خارجية العراق ومصر والأردن اجتماعا تنسيقيا في بغداد للترتيب لعقد القمة بين رؤساء دولهم، مؤكدين تطلعهم لعقدها في أقرب وقت ممكن.
وناقش وزراء خارجية الدول الثلاث تنسيق الجهود بين بلدانهم «لمواجهة التحديات والقضايا الدولية والإقليمية، منها القضية الفلسطينية وسوريا واليمن»، إضافة للتعاون الاقتصادي.يذكر أن قمة ثلاثية استضافتها العاصمة الأردنية جمعت بين الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، أواخر آب الماضي، وركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول الثلاث.
وبحثت القمة الثلاثية في العاصمة الأردنية، تنسيق المواقف تجاه قضايا المنطقة، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الثلاث.وعُقدت القمة الثلاثية الأولى في القاهرة، في مارس 2019.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=65795
عدد المشـاهدات 203   تاريخ الإضافـة 05/04/2021 - 06:44   آخـر تحديـث 15/05/2021 - 22:22   رقم المحتـوى 65795
محتـويات مشـابهة
العراق يدين اقتحام المسجد الاقصى ويؤكد تضامنه مع ابناء القدس
عام على حكومة الكاظمي: ما الذي تحقق؟
وزير الداخلية يجري زيارة لديالى للإطلاع على سير العمليات الاستباقية
محافظ بغداد: نستعد لتوزيع 160 ألـف قطعة سكنية على المواطنين
التعليم تقرر تمديد التقديم على الدراسات العليا

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا