2419
31/07/2021

 
محافظة النجف تعلن الخطة الأمنية والخدمية لعيد الغدير الأغر AlmustakbalPaper.net نائب يؤكد «ترحيل» قانـون جرائم المعلوماتيـة الى الدورة البرلمانية المقبلة AlmustakbalPaper.net وزير البيشمركة يتحدث عن «تعاون وتنسيق كبير» مع الجيش العراقي AlmustakbalPaper.net ضد سراق ومجرمين.. القوات الأمنية تنفذ «عمليات نوعية» في بغداد والمحافظات AlmustakbalPaper.net الصحة تسجيل أعلى حصيلة إصابات: العراق في الموجة الوبائية الأخطر AlmustakbalPaper.net
الصحة تصدر توضيحاً بشأن جرعات لقاحات «كورونا»: كل اللقاحات بجرعتين
الصحة تصدر توضيحاً بشأن جرعات لقاحات «كورونا»: كل اللقاحات بجرعتين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الأحد، أن جميع اللقاحات المعتمدة في العراق تتكون من جرعتين فقط، فيما أشارت إلى أنه في حال وجود تحديثات جديدة على اللقاح سيُعلَن عنها بشكل رسمي.    
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح للوكالة الرسمية إن «جميع اللقاحات المستخدمة في العراق هي جرعتان فقط»، نافيا «وجد أي لقاح يحتاج لثلاث جرعات».  
وأضاف، «إذا كان هنالك تحديث مستقبلاً على هذا العدد من الجرعات، سيعلن عنه بشكل رسمي بعد اعتماده من قبل المؤسسات المعنية ومنظمة الصحة العالمية».  
وأعلنت الوزارة، في وقت سابق، تزايد نسبة المقبلين على التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، فيما أشارت إلى وجود تردد لدى بعض المواطنين في تلقي اللقاح.
وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض الحلفي في تصريح للوكالة الرسمية تابعه «ناس»، (22 أيار 2021)، إن «هناك إقبالا متزايداً على التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا وتلاحظون ما تسجله كاميرا العراقية من زحام على منافذ التلقيح».
وأضاف، أن «هناك تردداً بأخذ اللقاح لدى بعض المواطنين، يتضاءل يوماً بعد آخر مع ازدياد نسبة الملقحين والأغلبية مقتنعة بضرورة أخذ اللقاح».
ولفت إلى أن «السبب الحالي في قلة عدد المتطعمين باللقاح هو عدم توفره بكميات كافية نتيجة قلة تجهيز الشركات المصنعة للعراق بسبب محدودية إنتاجها».
وتوقع الحلفي أن «تتوفر وتزداد كميات لقاح كورونا القادمة للعراق بشكل كبير مع بداية النصف الثاني من العام الجاري وهو الأمر الذي سيزيد من عدد الملقحين بشكل كبير».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66452
عدد المشـاهدات 321   تاريخ الإضافـة 24/05/2021 - 07:00   آخـر تحديـث 30/07/2021 - 13:18   رقم المحتـوى 66452
محتـويات مشـابهة
الصحة تسجيل أعلى حصيلة إصابات: العراق في الموجة الوبائية الأخطر
القضاء التونسي يفتح تحقيقاً بشأن 3 أحزاب
الصناعة تطمئن بشأن الأوكسجين: الإنتاج في وتيرة متصاعدة
دولة اوربية تجري دراسات على تطوير لقاحات كورونا من حقن الى حبوب
توضيح جديد من الكهرباء بشأن تثبيت العقود

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا