2424
05/08/2021

 
2424 AlmustakbalPaper.net الصحـة توجـه نـداءً للمواطنيـن: اللقاحات مفتوحة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يدعو أمير الكويت لحضور مؤتمر دول الجوار العراقي AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية: كشف مصير الايزيدين المختطفين مهمة لا تقبل التهاون AlmustakbalPaper.net العدل تشكل لجانٍ لكشف التلاعب والتزوير بعائدية أراضي الدولة والنظام البائد AlmustakbalPaper.net
أمانة مجلس الوزراء تعلن تحريك عجلة 444 مشروعاً متوقفا ومتلكئا
أمانة مجلس الوزراء تعلن تحريك عجلة 444 مشروعاً متوقفا ومتلكئا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

اعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الأحد، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في تحريك عجلة المشاريع الاستثمارية المتلكئة في بغداد والمحافظات.
وذكرت الأمانة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه ان «لجنة الأمر الديواني رقم (6 لسنة 2017) في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، المعنية بالتحري عن العقبات التي تحول دون إكمال المشاريع الاستثمارية من قبل بعض الجهات الحكومية، حققت نسب إنجاز متقدمة في تحريك عجلة المشاريع الاستثمارية المتلكئة في بغداد والمحافظات».  
وحظيت اللجنة التي يرأسها الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، بـ «دعم كبير وإمكانيات وصلاحيات مكنتها من تشخيص أهم المعوقات والعراقيل التي تواجه ملف الاستثمار في العراق، من خلال المتابعات والاجتماعات الدورية المستمرة، بهدف تجاوز البيروقراطية اختصاراً للجهد والوقت، الأمر الذي مكنها من إيجاد الحلول والمعالجات».  
وتابع البيان ان «اللجنة عقدت (107) جلسة أصدرت فيها (777) توصية وتوجيه اعتمدت أعلى درجة المهنية والجودة، تحققت من خلالها نسب إنجاز متقدمة، أسهمت في تحريك (444) مشروعاً متوقفاً ومتلكئاً، تمت خلالها معالجة الأسباب الإدارية والفنية والمالية، وإزالة التقاطعات بين الجهات الرسمية ذات العلاقة».  
واوضحت ان «القطاعات التي تناولتها اللجنة شملت (سكني، تجاري، سياحي وترفيهي، صناعي، زراعي، صحي، وتعليمي) حيث كانت حصة محافظة بغداد منها (153) مشروعاً، و (291) مشروعاً موزعة على بقية المحافظات».  
وتمكنت اللجنة، من «تشخيص أهم المعوقات التي تواجه ملف الاستثمار في العراق، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي شهدها البلد، مثل جائحة كورونا وتقليص نسبة دوام الموظفين في المؤسسات الرسمية»، فيما لفتت إلى انها «عملت على التواصل المستمر مع المديرين العامين في الدوائر المختصة، لحسم الموضوعات جذرياً، بالقرارات والتوصيات والتوجيهات الصادرة عن اللجنة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66573
عدد المشـاهدات 267   تاريخ الإضافـة 31/05/2021 - 10:28   آخـر تحديـث 05/08/2021 - 00:35   رقم المحتـوى 66573
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء يدعو أمير الكويت لحضور مؤتمر دول الجوار العراقي
بالتفاصيل.. «المستقبل العراقي» تنشر قرارات مجلس الوزراء
مجلس الوزراء يعلن إنجاز مشروع قانون الأسلحة: عقوبات تصل للإعدام
رئيس الوزراء ورؤساء أحزاب يوجهون رسالة للمنسحبين من الانتخابات: عودوا عن قراركم
وزارة النفط تعلن عن «احصائية أولية» للكميات المصدرة والايرادات لتموز

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا