2393
15/06/2021

 
جنايات بغداد تحكم بثلاثة إحكام بالإعدام على قاتل الناشطة «شيلان» وعائلتها AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء عن فتوى الجهاد الكفائي: أوقفت وحشاً أرعب العالـم AlmustakbalPaper.net القوات الأمنية تلقي القبض على 22 متهماً بنزاع عشائري في البصرة وتاجر مخدرات ببابل ومتهمين بالارهاب في ميسان AlmustakbalPaper.net الماليـة البـرلمانيـة: حكـومـة الإقليـم ستقاضي بغداد AlmustakbalPaper.net المفوضية: 3523 مرشحاً يتنافسون خلال السباق الانتخابي AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية عن طعن الحكومة بالموازنة: سيحرم المحافظات من البترودولار
المالية البرلمانية عن طعن الحكومة بالموازنة: سيحرم المحافظات من البترودولار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أبدت اللجنة المالية النيابية، استغرابها من الطعن المقدم من قبل الحكومة في بعض فقرات الموازنة ورفض زيادة أسعار شراء محاصيل الحنطة والشعير والشلب من المزارعين.
وقالت اللجنة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، انها «تستغرب من الطعن المقدم من قبل الحكومة في بعض فقرات الموازنة التي ستحرم المحافظات المنتجة للنفط من تخصيصاتها في البترودولار ، بعد أن أضافت اللجنة المالية فقرة في الموازنة تضمن حقوق هذه المحافظات».  
وأضافت،كما تستغرب من «رفض الحكومة لقرار مجلس النواب القاضي بزيادة أسعار شراء محاصيل الحنطة والشعير والشلب من المزارعين ، حيث ضمنت اللجنة المالية هذة الفقرة في الموازنة دعماً منها للفلاحين والنهوض بالقطاع الزراعي». 
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعلن في 15 من نيسان الماضي نية الحكومة الطعن في بعض بنود الموازنة المالية لعام 2021 «لأن التعديلات التي أجري عليها من قبل البرلمان تؤثر على قطاعي الصحة والكهرباء وغيرهما». 
وخول مجلس الوزراء في 20 نيسام الماضي، الكاظمي بتقديم طعن لدى المحكمة الاتحادية في بعض بنود الموازنة،  
وقال وزير التخطيط خالد نجم إن الطعن سيطال أيضاً المادة المتعلقة بمشاريع تنمية الأقاليم، مشدداً على ضرورة الفصل بين السلطات في البلاد. 
يذكر ان مجلس النواب قد أقر مطلع شهر شباط/فبراير الماضي موازنة البلاد المالية للعام الجاري بقيمة نفقات إجمالية بلغت 129 تريليون دينار، وعجز قدره 28 تريليونا.  كما تم احتساب الإيرادات المخمنة من تصدير النفط الخام على أساس معدل سعر للبرميل 45 دولارا، ومعدل تصدير قدره 3.250 ملايين برميل يوميا. 
وجرى إقرار الموازنة بعد أشهر من الخلافات، وكذلك بعد خفض البرلمان لقيمة النفقات المقدمة من الحكومة وهي 164 تريليون دينار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66587
عدد المشـاهدات 170   تاريخ الإضافـة 31/05/2021 - 10:36   آخـر تحديـث 15/06/2021 - 07:09   رقم المحتـوى 66587
محتـويات مشـابهة
المالية البرلمانية عن سعر صرف الدولار: سيثبت لمدة عام على الأقل
المالية: لا تأخير بدفع الرواتب خلال الأشهر المقبلة
رئيس الوزراء لأهالي ذي قار: «الحكومة مكّبلة»
محافظ البصرة يجري تغييرات «إدارية» بمناصب الحكومة المحلية
الأمن البرلمانية تتحدث عن «شيء واحد مفقود» يمنع بدء التصنيع العسكري

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا