2418
28/07/2021

 
مجلس الخدمة: هذه خطة العام الحالي للتعيينات AlmustakbalPaper.net مدير الدفاع المدني يشكو: ملاكاتنا «متقدمة في السن» ولـم نتسلم أي عجلة منذ 2010 AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: تجربة إعمار نينوى ستكون أفضل من الأنبار AlmustakbalPaper.net تقرير أممي يحذر من تنامي «داعش»: التنظيم ينجح في استغلال ضعف التنسيق بين المحافظات AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء: العراق يتطلع الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع واشنطن AlmustakbalPaper.net
المالية البرلمانية عن طعن الحكومة بالموازنة: سيحرم المحافظات من البترودولار
المالية البرلمانية عن طعن الحكومة بالموازنة: سيحرم المحافظات من البترودولار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أبدت اللجنة المالية النيابية، استغرابها من الطعن المقدم من قبل الحكومة في بعض فقرات الموازنة ورفض زيادة أسعار شراء محاصيل الحنطة والشعير والشلب من المزارعين.
وقالت اللجنة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، انها «تستغرب من الطعن المقدم من قبل الحكومة في بعض فقرات الموازنة التي ستحرم المحافظات المنتجة للنفط من تخصيصاتها في البترودولار ، بعد أن أضافت اللجنة المالية فقرة في الموازنة تضمن حقوق هذه المحافظات».  
وأضافت،كما تستغرب من «رفض الحكومة لقرار مجلس النواب القاضي بزيادة أسعار شراء محاصيل الحنطة والشعير والشلب من المزارعين ، حيث ضمنت اللجنة المالية هذة الفقرة في الموازنة دعماً منها للفلاحين والنهوض بالقطاع الزراعي». 
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعلن في 15 من نيسان الماضي نية الحكومة الطعن في بعض بنود الموازنة المالية لعام 2021 «لأن التعديلات التي أجري عليها من قبل البرلمان تؤثر على قطاعي الصحة والكهرباء وغيرهما». 
وخول مجلس الوزراء في 20 نيسام الماضي، الكاظمي بتقديم طعن لدى المحكمة الاتحادية في بعض بنود الموازنة،  
وقال وزير التخطيط خالد نجم إن الطعن سيطال أيضاً المادة المتعلقة بمشاريع تنمية الأقاليم، مشدداً على ضرورة الفصل بين السلطات في البلاد. 
يذكر ان مجلس النواب قد أقر مطلع شهر شباط/فبراير الماضي موازنة البلاد المالية للعام الجاري بقيمة نفقات إجمالية بلغت 129 تريليون دينار، وعجز قدره 28 تريليونا.  كما تم احتساب الإيرادات المخمنة من تصدير النفط الخام على أساس معدل سعر للبرميل 45 دولارا، ومعدل تصدير قدره 3.250 ملايين برميل يوميا. 
وجرى إقرار الموازنة بعد أشهر من الخلافات، وكذلك بعد خفض البرلمان لقيمة النفقات المقدمة من الحكومة وهي 164 تريليون دينار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66587
عدد المشـاهدات 254   تاريخ الإضافـة 31/05/2021 - 10:36   آخـر تحديـث 28/07/2021 - 08:06   رقم المحتـوى 66587
محتـويات مشـابهة
تقرير أممي يحذر من تنامي «داعش»: التنظيم ينجح في استغلال ضعف التنسيق بين المحافظات
الازمة البرلمانية تعقد اجتماعاً بشأن تطورات «كورونا».. وعضو فيها: لا نوصي بالحظر
المالية البرلمانية: نص في الموازنة يخص «الفضائيين» لـم يطبق حتى الآن
الامن البرلمانية تطالب بدعم المنظومة الامنية بمعدات متطورة
القانونية البرلمانية تنتقد تعديل قانون الأحوال: ينظر في مصلحة المحضون دون النظر للنزاعات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا