2419
28/07/2021

 
2419 AlmustakbalPaper.net مجلس الخدمة: هذه خطة العام الحالي للتعيينات AlmustakbalPaper.net مدير الدفاع المدني يشكو: ملاكاتنا «متقدمة في السن» ولـم نتسلم أي عجلة منذ 2010 AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: تجربة إعمار نينوى ستكون أفضل من الأنبار AlmustakbalPaper.net تقرير أممي يحذر من تنامي «داعش»: التنظيم ينجح في استغلال ضعف التنسيق بين المحافظات AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يوجه بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن اصابات «انفلونزا الطيور»
محافظ البصرة يوجه بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن اصابات «انفلونزا الطيور»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ صفاء الفريجي
وجهَ محافظُ البصرة أسعد عبد الأمير العيدانيّ، بتشكيل خلية أزمة لمتابعة موضوع وتقصي الحقائق حول الإصابة بمرض، انفلونزا الطيور بعد التأكد من التحاليل والنتائج التي أجريت مؤخراً.
وذكر المكتب الاعلامي لديوان المحافظة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه أنه منذ ورود معلومات حولَ نفوقِ عددٍ من الدواجن في مناطق سفوان غرب البصرة، وإجراء الجهات المختصة التحاليل وظهور احتمالية إصابات بمرض «انفلونزا الطيور»، مبينا؛ أن الخليةَ بدأت بعقدِ أولى اجتماعاتها وبحضورِ مسؤولين من صحة البصرة والمستشفى ذات العلاقة، والأمن الوطنيّ، وقيادة العمليات، وبعض الجهات المعنية، وسيتم اتخاذ إجراءات عاجلة وصارمة للسيطرة على الموقف والحدِ من انتشاره وبالسرعة الممكنة.
بدورها، باشرت اللجنة المشكلة بامرِ محافظ البصرة اسعد العيداني، اجراءات عاجلة لمواجهة مرض «انفلونزا الطيور» الذي اصابَ عددا من حقول الدواجن في ناحية سفوان بقضاء الزبير جنوب غربي المحافظ. 
وقال مدير المستشفى البيطريّ في البصرة، رياض محمد علي، في تصريح صحفي، ان هذا النوع من انفلونزا الطيور لا ينتقل للانسان، وحسب قانون الصحة الحيوانيّة جرى تشكيل خلية الازمة، ولجنة الاتلاف والطمر برئاسة محافظ البصرة وعضوية الدوائر الساندة وبدأت اعمالها باول الاجراءات المعالجة للمرض وذلك بالحفرِ بمسافة تبعد (200-500م) عن الحقل المصاب بالمرض بعمق (2-3م) في الأرض وتعبئة الدواجن المصابة بأكياس ويتم دفنها بهذه الحفر». 
فيما اكد مدير ناحية سفوان طالب الحصونة ان محافظ البصرة وجه باتلافِ الدواجن المصابة بهذه الحقول بشكلٍ عاجلٍ،رغمَ الوقت المتأخر من الليل ، لتجنبِ تسربها وعبورها إلى السوق أو المحافظات الاخرى ، وتم اتخاذ إجراءات بمنع نقل الدجاج الحي لاسواق البصرة والاقضية والنواحي لحين انهاء الملف بشكلٍ كامل».
إلى ذلك، كشفت وزارة الزراعة عن سبب ظهور مرض إنفلونزا الطيور في 21 حقلاً للدواجن في محافظة البصرة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، حميد النايف إن «دجاجاً تركياً بيّاضا يحمل أمراضاً كثيرة، بضمنها مرض انفلاونزا الطيور، تم تهريبه عبر أراضي إقليم كردستان، ووصل إلى محافظات عراقية عدة بينها البصرة»، مؤكداً ظهور هذا المرض في 21 حقلاً للدواجن في البصرة، من أصل 60 حقلاً تنتشر في المحافظة».
وأضاف، أن وزارته لا تعرف حتى الآن الحجم الحقيقي للخسائر المادية جراء ذلك، وأنها تنتظر وصول محاضر الجهات المعنية وفرقها المنتشرة على الأرض».
وأشار النايف إلى أن وزارة الزراعة حذرت المستوردين والمربين مراراً من الدجاج التركي، لكنهم عمدوا إلى استيراده عبر التهريب»، مؤكداً ان «إجراءتنا مستمرة في متابعة ظهور مرض انفلاونزا الطيور وإعدام كلّ الدجاج في الحقول التي ظهر فيها المرض من أجل محاصرته ومنع انتقاله إلى الحقول الأخرى».
ويوم أمس، أعلن في محافظة البصرة ظهور مرض إنفلاونزا الطيور في حقول للدواجن في مناطق سفوان وخور الزبير في المحافظة، بعد إرسال عينات إلى بغداد لفحصها، فيما شكلّت إدارة المحافظة خلية أزمة وقالت إنها ستتخذ «إجراءات صارمة» للحد من انتشار المرض.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66672
عدد المشـاهدات 332   تاريخ الإضافـة 06/06/2021 - 06:46   آخـر تحديـث 28/07/2021 - 18:49   رقم المحتـوى 66672
محتـويات مشـابهة
تقرير أممي يحذر من تنامي «داعش»: التنظيم ينجح في استغلال ضعف التنسيق بين المحافظات
وزير الداخلية وبحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة يترأس الاجتماع الدوري للجنة العليا لإدارة أعمال الدفاع المدني
الصناعة تطمئن بشأن الأوكسجين: الإنتاج في وتيرة متصاعدة
محافظ واسط يعقد اجتماعاً موسعاً مع البلديات ويصدر توجيهات لتطوير الخدمات
محافظ البصرة يبحث مع البلديات العامة «التشغيل الكامل» لمشروع «الماء الكبير»

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا