2419
31/07/2021

 
محافظة النجف تعلن الخطة الأمنية والخدمية لعيد الغدير الأغر AlmustakbalPaper.net نائب يؤكد «ترحيل» قانـون جرائم المعلوماتيـة الى الدورة البرلمانية المقبلة AlmustakbalPaper.net وزير البيشمركة يتحدث عن «تعاون وتنسيق كبير» مع الجيش العراقي AlmustakbalPaper.net ضد سراق ومجرمين.. القوات الأمنية تنفذ «عمليات نوعية» في بغداد والمحافظات AlmustakbalPaper.net الصحة تسجيل أعلى حصيلة إصابات: العراق في الموجة الوبائية الأخطر AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء يوجه بالاسراع في تنفيذ مشروع مداخل وبوابات بغداد
رئيس الوزراء يوجه بالاسراع في تنفيذ مشروع مداخل وبوابات بغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس السبت، اجتماعا خاصا للجنة الامر الديواني 32 لمتابعة مشروع مداخل وبوابات العاصمة بغداد والاطلاع على الخطط الموضوعة لانجازه.
وجاء في البيان الحكومي، وتلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انه «جرى خلال الاجتماع استعراض تصاميم ومخططات المشروع، وما يتضمنه من سيطرات وبوابات دخول وساحات للوزن والتبادل التجاري، وجسور مشاة وغيرها من الخدمات، على ان تشمل العقود المبرمة خدمات الصيانة المستمرة والتنظيف».
وبحسب البيان، فان الكاظمي وجه الجهات المعنية بالاسراع في تنفيذ المشروع على ارض الواقع، وتجاوز التعقيدات البيرقراطية، مشددا على» ضرورة تنفيذ المشروع بمواصفات تليق باسم بغداد وتاريخها واهلها، وان يتجاوز حالات الفشل التي حصلت سابقا، والتي ادت الى انشاء مشاريع بدون دراسات وافية، نتج عنها مشاريع لا تقدم خدمة للمواطن، وتسببت بهدر الكثير من الاموال». إلى ذلك، ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اجتماعاً للجنة الامر الديواني (57) لمناقشة إعادة إعمار مدينة الصدر شرقي بغداد. 
ووجه الكاظمي أن يتم إيلاء هذا الملف الأولوية والعناية، عملاً بمهام اللجنة التي تشكلت لإعادة تفعيل موضوع إعمار مدينة الصدر بعيدا عما اعتراه من تلكؤ واهمال، كما شدد سيادته على ان هذا المشروع هو أمانة في اعناقنا تلبية لاحتياجات ابناء شعبنا. 
واكد رئيس مجلس الوزراء على الاهتمام بتصاميم المشروع بأن تكون ذات رؤية تكاملية مستقبلية تستوعب التغييرات الاجتماعية، وتعالج مشكلة الاكتظاظ السكاني ونمو الأحياء العشوائية نتيجة ازمة السكن، وأضاف سيادته ان هذا المشروع يجب ان ينفذ بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة، التي تأتي على حساب المواطن. 
وشهد الاجتماع استعراض التصاميم المقدمة، والتي تشمل اكثر من ٩٠ الف وحدة سكنية ومساحات خضراء ومنشآت خدمية ومؤسسات تعليمية ومدينة طبية، وقد تم الاتفاق على ان يمول المشروع عن طريق الاتفاقية الصيني.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66675
عدد المشـاهدات 767   تاريخ الإضافـة 06/06/2021 - 06:47   آخـر تحديـث 31/07/2021 - 01:44   رقم المحتـوى 66675
محتـويات مشـابهة
ضد سراق ومجرمين.. القوات الأمنية تنفذ «عمليات نوعية» في بغداد والمحافظات
رئيس الوزراء: العراق يتطلع الى بناء علاقات وطيدة وشراكة راسخة مع واشنطن
مخرجات حوار بغداد وواشنطن: ترحيب وحذر
الإعمار تعلن تنفيذ «مشاريع طرق كبرى» خلال سنة واحدة
رئيس الوزراء عن مغادرة «أكسون موبيل»: لن نستبدلها إلا بشركة أمريكية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا