2394
15/06/2021

 
2394 AlmustakbalPaper.net جنايات بغداد تحكم بثلاثة إحكام بالإعدام على قاتل الناشطة «شيلان» وعائلتها AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء عن فتوى الجهاد الكفائي: أوقفت وحشاً أرعب العالـم AlmustakbalPaper.net القوات الأمنية تلقي القبض على 22 متهماً بنزاع عشائري في البصرة وتاجر مخدرات ببابل ومتهمين بالارهاب في ميسان AlmustakbalPaper.net الماليـة البـرلمانيـة: حكـومـة الإقليـم ستقاضي بغداد AlmustakbalPaper.net
الأمن البرلمانية تتحدث عن «شيء واحد مفقود» يمنع بدء التصنيع العسكري
الأمن البرلمانية تتحدث عن «شيء واحد مفقود» يمنع بدء التصنيع العسكري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابة النائب، علي الغانمي، أمس الأربعاء، امتلاك العراق خبرات كافية لبدء تصنيع المعدات العسكرية وسد حاجته للتسليح، لكن عدم توفر الأموال الكافية يحول دون ذلك.
وقال الغانمي، إن «هيئة التصنيع العسكري مرتبطة بمكتب رئيس الوزراء بشكل مباشر وليس بوزارة الصناعة، ليتم تلبية متطلبات عملها سريعاً، وقد باشرت هذه الهيئة بضم شركات من وزارة الصناعة، كانت تابعة لهيئة التصنيع العسكري السابقة ولديها خبرة طويلة في هذا الميدان».
وأضاف، أن «هناك خبرات كافية في البلد تختص بالصناعة العسكرية العراقية والعالمية، ويجب أن تعود للعمل من اجل تلبية متطلبات العراق من اسلحة ومعدات حربية، لكون هذه الامور تكلف الدولة مبالغ باهظة عند استيرادها، إذ تدخل الدولة في مزايدات تجارية ومنافسات، وقد لا تحصل على المنتج الجيد».
وتابع: «رغم العروض الجيدة المقدمة من التجار، يعاني العراق من نقص المعدات الحربية الجيدة في كل المجالات سواء كان على مستوى التسليح او التجهيز او على مستوى القذائف»، لافتا إلى أن ذلك»يتطلب ان تكون لدينا هيئة مختصة، وهي ليست تجربة بعيدة عن العراق بل على العكس».
وبين أنه «لغاية الان مازالت الهيئة تدور في مكانها، ولم تنشئ المعامل المختصة بالتصنيع العسكري، وما موجود حالياً هي معامل قديمة لا تتج مواداً تسد الحاجة الفعلية، وإنما صناعات بسيطة جداً لا ترتقي لمتطلبات العراق الحقيقية، من إطلاقات مدفعية وصواريخ وإنشاء مدفعيات ومدرعات بطريقة التجميع».
ولفت إلى أن «موازنة العام الحالي لم تتضمن مبالغ كافية ولا حتى جزء من متطلبات عمل هذه الهيئة، إذ لم تكن هناك حسابات مالية لعمل هذه الهيئة، لذا يجب توفر الأموال الكافية، وإذا لم تتوفر فإن عمل هذه الهيئة لن يخرج للنور، رغم توفر خبرات كافية في هذا المجال وتمتلك الجاهزية لكونهم اشتركوا في دورات خاصة ويحملون شهادات تفي بالغرض».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66769
عدد المشـاهدات 122   تاريخ الإضافـة 10/06/2021 - 09:14   آخـر تحديـث 15/06/2021 - 19:17   رقم المحتـوى 66769
محتـويات مشـابهة
جنايات بغداد تحكم بثلاثة إحكام بالإعدام على قاتل الناشطة «شيلان» وعائلتها
القوات الأمنية تلقي القبض على 22 متهماً بنزاع عشائري في البصرة وتاجر مخدرات ببابل ومتهمين بالارهاب في ميسان
قمة السبع تضع «كورونا» والمناخ والصين وروسيا في سلة واحدة
المالية البرلمانية عن سعر صرف الدولار: سيثبت لمدة عام على الأقل
الدفاع والناتو تبحثان توسيع عمل الحلف في المؤسسة العسكرية العراقية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا