2420
01/08/2021

 
عمليات سامراء تستبق شهر محرم بخطة أمنية: تتضمن عدة محاور وتشكيلات AlmustakbalPaper.net الصحة تمدد فتح المنافذ التلقيحية: يومياً وحتى الـثامنة مساءً AlmustakbalPaper.net الأمم المتحدة تعتزم مراقبة الانتخابات بـ(250) خبيراً دولياً AlmustakbalPaper.net استراتيجية جديدة لمكافحة الفساد: ننتظر من المؤسسات «التعاون» AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يزور مستشفى ابن النفيس: نأسف لوجود «بعض النقص» AlmustakbalPaper.net
التربية تعلن استحداث «غرف صحية» لفحص الطلبة قبل الامتحانات
التربية تعلن استحداث «غرف صحية» لفحص الطلبة قبل الامتحانات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
استحدثت وزارة التربية غرفاً طبية في عموم المراكز الامتحانية لفحص الطلبة قبل الدخول الى الامتحانات بالتنسيق مع الجهات الصحية، وانهت استعداداتها لاجراء امتحانات السادس الابتدائي التي تنطلق يوم الاحد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون، في تصريح صحفي، انه «تم التنسيق مع وزارة الصحة لاعداد غرفة طبية داخل كل مركز امتحاني لمتابعة تطبيق الاجراءات الوقائية وفحص الطلبة قبل الدخول للامتحان». 
واضاف ان «هناك تعاونا مع وزارة الداخلية لتأمين المراكز الامتحانية، فيما ستستثني وزارة الكهرباء هذه المراكز من القطع المبرمج». 
وبين السعدون ان «محافظة بغداد عملت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الطاقة الكهربائية من المولدات القريبة من كل مركز امتحاني، مع توفير المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات اجهزة التبريد والمراوح في القاعات الامتحانية». 
وذكر انه «لاتوجد احصائية بعدد التلاميذ المنتظمين المشاركين بالامتحانات النهائية لانها ستكون غير مركزية وبحسب كل مديرية ببغداد والمحافظات». 
بدوره، قال مدير تربية الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي في تصريح صحفي، انه «تمت مناقشة جميع الاجراءات التي من شأنها انجاح سير العملية الامتحانية التي تنطلق غدا الاحد، حيث تمت تهيئة المراكز الامتحانية بجميع الاحتياجات الضرورية وان هناك تنسيقا مع الفرق الصحية في كل مركز لاتخاذ الاجراءات الاستباقية الخاصة بفحص الطلبة قبل الدخول الى القاعات بالشكل الذي يتناسب مع اجراءات الجائحة». 
 واشار الكلابي الى «التأكيد على مدراء المراكز بتطبيق التعليمات الوزارية المعتمدة للمرحلة الابتدائية وضرورة الالتزام بالضوابط الصادرة من قبل وزارة التربية»، منوها بان «عدد الطلبة الخارجيين لمرحلة السادس المشاركين بالامتحانات بلغ ما يقارب 600 طالب وطالبة». 
وحددت وزارة التربية بشكل رسمي، موعد امتحانات مرحلة الثالث المتوسط يوم الاحد 4 / 7 / 2021، اما بالنسبة لامتحانات مرحلة السادس الاعدادي بفروعه كافة فستنطلق يوم الثلاثاء 27 تموز المقبل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66785
عدد المشـاهدات 167   تاريخ الإضافـة 13/06/2021 - 06:07   آخـر تحديـث 31/07/2021 - 13:26   رقم المحتـوى 66785
محتـويات مشـابهة
محافظة النجف تعلن الخطة الأمنية والخدمية لعيد الغدير الأغر
نائب يؤكد «ترحيل» قانـون جرائم المعلوماتيـة الى الدورة البرلمانية المقبلة
الأمانة العامة تعلن تمديد أوقات الدوام في مراكز التطعيم
الإعمار تعلن تنفيذ «مشاريع طرق كبرى» خلال سنة واحدة
الزوراء يحسم الوصافة والطلبة يضمن البقاء في دوري الأضواء

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا