2420
01/08/2021

 
عمليات سامراء تستبق شهر محرم بخطة أمنية: تتضمن عدة محاور وتشكيلات AlmustakbalPaper.net الصحة تمدد فتح المنافذ التلقيحية: يومياً وحتى الـثامنة مساءً AlmustakbalPaper.net الأمم المتحدة تعتزم مراقبة الانتخابات بـ(250) خبيراً دولياً AlmustakbalPaper.net استراتيجية جديدة لمكافحة الفساد: ننتظر من المؤسسات «التعاون» AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يزور مستشفى ابن النفيس: نأسف لوجود «بعض النقص» AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد يعلن عن توجه لبناء 1000 مدرسة في العاصمة
محافظ بغداد يعلن عن توجه لبناء 1000 مدرسة في العاصمة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ طالب ضاحي/ عادل احمد
حدَّد محافظ بغداد محمد جابر العطا، أمس الاثنين، عن أبرز المشاكل التي تواجه مشاريع إنشاء المدارس، فيما كشف عن توجه لبناء ألف مدرسة في العاصمة.
وقال العطا إن «المحافظة عازمة على انشاء 300 مدرسة بعد جرد الساحات الموجودة داخل العاصمة»، لافتاً إلى أن «هناك مشاكل تواجه مشاريع إنشاء المدارس ، منها عدم وجود أراضٍ في المناطق المكتظة بالسكان كمدينة الصدر والمناطق الموجودة في رقعة تربيتي الرصافة الأولى والثانية وكذلك الكاظمية والأعظمية وغيرها من المناطق».
وأضاف إن «هناك أراضي متوفرة في أطراف العاصمة، إلّا أنَّ الضغط السكاني موجود في المناطق السكنية ويتطلب انشاء مدارس فيها»، كاشفاً عن «توجه لإكمال بناء العديد من المدارس وصولاً إلى هدف بناء ألف مدرسة في العاصمة».
وفي وقت سابق ، كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن تفاصيل المشروع الوطني لبناء المدارس والذي يتضمن إنشاء 7 آلاف مدرسة في عموم العراق.
وقال المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن «الخطة التي رسمها المشروع الوطني لبناء المدارس، تتضمن بناء 7 آلاف مدرسة، في المرحلة الأولى ستكون ألف مدرسة في عموم المحافظات».
وأضاف أن «تحديد وقت المباشرة بالتنفيذ يتوقف على توقيع العقد مع الشركات»، مبيناً أن «اللجنة العليا لبناء المدارس فاتحت الشركات الصينية عبر السفارة الصينية في بغداد لتقديم العروض، لاختيار العرض الأنسب من أجل المباشرة بالتنفيذ».
وأشار إلى أن «جميع المحافظات مشمولة بالخطة»، مؤكداً أن «توزيع أعداد المدارس يعتمد على معايير عدة منها الكثافة السكانية وحاجة كل محافظة للمدارس».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66813
عدد المشـاهدات 245   تاريخ الإضافـة 15/06/2021 - 09:11   آخـر تحديـث 30/07/2021 - 08:06   رقم المحتـوى 66813
محتـويات مشـابهة
وزيرة الإعمار توجه بإنجاز مشروعين خدميين في الحسينية
وزير النفط يعلن عدول شركة روسية عن قرار بيع حصتها بحقل نفطي في العراق
محافظ البصرة يشكر أمراء قبيلة الخزاعل ويحذر من «انهيار السلم المجتمعي»
أمين بغداد يطلق «حملة استثنائية» لتنظيف أزقة وشوارع مدينة الصدر
محافظة النجف تعلن الخطة الأمنية والخدمية لعيد الغدير الأغر

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا