2420
01/08/2021

 
عمليات سامراء تستبق شهر محرم بخطة أمنية: تتضمن عدة محاور وتشكيلات AlmustakbalPaper.net الصحة تمدد فتح المنافذ التلقيحية: يومياً وحتى الـثامنة مساءً AlmustakbalPaper.net الأمم المتحدة تعتزم مراقبة الانتخابات بـ(250) خبيراً دولياً AlmustakbalPaper.net استراتيجية جديدة لمكافحة الفساد: ننتظر من المؤسسات «التعاون» AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يزور مستشفى ابن النفيس: نأسف لوجود «بعض النقص» AlmustakbalPaper.net
الماليـة البـرلمانيـة: حكـومـة الإقليـم ستقاضي بغداد
الماليـة البـرلمانيـة: حكـومـة الإقليـم ستقاضي بغداد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أكدت اللجنة المالية النيابية، ضرورة تنفيذ الفقرات الخاصة بتحديد حصة اقليم كردستان في قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021.
وقال عضو اللجنة شيروان ميزرا في تصريح صحفي «لم تبق أية مشاكل او عراقيل أمام تنفيذ الفقرات الخاصة بحصة اقليم كردستان من الموازنة الاتحادية للعام 2021».
واضاف: اذا لم يتم تنفيذ الفقرات الخاصة باقليم كردستان في الموازنة هذا الشهر فهذا يدل على ان الحكومة الاتحادية لا تريد تنفيذ تلك الفقرات وتنوي تأخيرها».
واوضح ميرزا «اذا لم يتم تنفيذ تلك الفقرات فتستطيع حكومة اقليم كردستان اللجوء الى المحكمة الاتحادية ورفع شكوى هناك لان الموازنة قانون وواجب التنفيذ من قبل جميع الجهات».
وكان الوفد التفاوضي لإقليم كردستان برئاسة نائب رئيس الحكومة، قوباد طالباني، زار بداية هذا الشهر العاصمة بغداد وعقد سلسلة من الاجتماعات مع الحكومة الاتحادية، ومنها لقاء مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قبل عودة الوفد إلى أربيل.
وكتب طالباني، في تغريدة على موقع تويتر: «نحن قريبون جداً من اتفاق نهائي حول آلية لتنفيذ قانون الموازنة»، مضيفاً أن «هناك نوايا طيبة من الطرفين، وان الالتزام بنص القانون سيكون له تأثير إيجابي على الوضع المالي في إقليم كردستان، كما سيوجه العلاقات بين بغداد وإقليم كردستان نحو مرحلة جديدة».
وأعلنت حكومة إقليم كردستان، الأحد الماضي إرسال ملفين مهمين إلى بغداد خلال هذا الأسبوع.
وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم جوتيار عادل خلال مؤتمر صحفي، إن «الملفين يخصان نفقات نفط إقليم كردستان، والإيرادات غير النفطية».
وبشأن إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان، قال عادل، «أرجح أن يصل هذا الموضوع الى مرحلة التنفيذ، وقد وصل جزء منه الى مرحلة التنفيذ بالفعل، وفي المستقبل القريب سيتم ارسال المستحقات المالية لإقليم كردستان ضمن الموازنة الاتحادية».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66827
عدد المشـاهدات 150   تاريخ الإضافـة 15/06/2021 - 09:50   آخـر تحديـث 01/08/2021 - 01:09   رقم المحتـوى 66827
محتـويات مشـابهة
أمين بغداد يطلق «حملة استثنائية» لتنظيف أزقة وشوارع مدينة الصدر
ضد سراق ومجرمين.. القوات الأمنية تنفذ «عمليات نوعية» في بغداد والمحافظات
مخرجات حوار بغداد وواشنطن: ترحيب وحذر
باشراف وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد محمود .. القوات الأمنية تلقي القبض على خاطفين ومتهمين بقضايا جنائية مختلفة في بغداد والمحافظا
توضيح من محافظة بغداد بشأن تأهيل وتطوير الطريق الحولي للمحمودية

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا