2420
01/08/2021

 
عمليات سامراء تستبق شهر محرم بخطة أمنية: تتضمن عدة محاور وتشكيلات AlmustakbalPaper.net الصحة تمدد فتح المنافذ التلقيحية: يومياً وحتى الـثامنة مساءً AlmustakbalPaper.net الأمم المتحدة تعتزم مراقبة الانتخابات بـ(250) خبيراً دولياً AlmustakbalPaper.net استراتيجية جديدة لمكافحة الفساد: ننتظر من المؤسسات «التعاون» AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يزور مستشفى ابن النفيس: نأسف لوجود «بعض النقص» AlmustakbalPaper.net
القوات الأمنية تلقي القبض على 22 متهماً بنزاع عشائري في البصرة وتاجر مخدرات ببابل ومتهمين بالارهاب في ميسان
القوات الأمنية تلقي القبض على 22 متهماً بنزاع عشائري في البصرة وتاجر مخدرات ببابل ومتهمين بالارهاب في ميسان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة امس الاثنين انه وبمتابعة وشراف  وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد محمود، قد تم القبض 
على 22 متهما اثر نزاع عشائري في البصرة.
وقالت الوكالة ان «قطعات قيادة عمليات البصرة، القت القبض على ٢٢ متهماً بعد اندلاع نزاع عشائري مسلح في شمالي محافظة البصرة «.
وأضافت أنها «تعمل على احالتهم الى القضاء وتوقيفهم وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب».
والقت مفارز شرطة ميسان القبض على اربعة متهمين بالارهاب في المحافظة.
وذكرت وكالة في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه، ان»  مفارز الشرطة نفذت حملة تفتيش واسعة لتنفيذ أوامر القبض تمكنت خلالها من إلقاء القبض على (6) مطلوبين (أربعة) منهم متهمين بالإرهاب لارتكابهم جريمة إطلاق النار على دور المواطنين ما يعرف (بالدگة العشائرية)، ومتهمان (اثنان) وفق المادة (٤١٣) الإيذاء العمد».
واضافت»في حين تمكنت مفارز الشرطة في المحافظة من القبض على متهمين بجريمة القتل العمد في قضاء قلعة صالح جنوب مدينة العمارة، فضلا عن إلقاء القبض على متهمين بترويج المواد المخدرة بينهم امرأة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المتهمين للجهات المختصة أصوليا».
وكشفت قيادة شرطة بابل عن إلقاء القبض على تاجر مخدرات من أرباب السوابق ضبط متلبس وبحوزته أكثر من ( ٤٠٠ ) حبة بنوعين مختلفين بعد كمين امني محكم نفذته مفارز شعبة مخدرات البلدة وسط مدينة الحلة .
وأوضحت ان عملية القبض جاءت بعد أن توفرت المعلومات المؤكدة لدى الشعبة ورصد تحركات المتهم وأخذ الموافقات القضائية وإستدراجه للكمين ، ليتم توقيفه وفق المادة ( ٢٨ مخدرات ) تمهيداً لإكمال إجراءات التحقيق .
إلى ذلك، أعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة عن كشف جريمة قتل مقترنة بتسليب عجلة عام ٢٠١٦ من خلال القبض على عصابة لسرقة وتسليب الدور والمحلات والدراجات النارية جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وذكرت ان «مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد/ مكتب مكافحة اجرام المدائن، تمكنت من كشف جريمة تسليب عجلة نوع شيري في عام ٢٠١٦ مقترنة بقتل سائقها من خلال طعنه عدة طعنات في الرأس والصدر والبطن ورمي جثته في منطقة بزول نائية في الخمس دوانم وغلق التحقيق بالحادث في وقتها لمجهولية الفاعل». وأضاف «تأتي هذه العملية من خلال القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين لسرقة الدور والمحلات التجارية والدراجات النارية ودراجات {التك تك} واعترافهم بالقيام بأكثر من ثمانية عمليات سرقة لدراجات نارية بالاشتراك مع متهم ثالث وهو رئيس مجموعتهم».
وتابع انه «وبعد اصدار أمر قبض بحق المتهم الاخير عقب تدوين اقوال المتهمين الاثنين الملقى القبض عليهم وتصديقها أمام قاضي التحقيق والمباشرة بالتحري وجمع المعلومات بحق المتهم الهارب ومقاطعتها فتم التوصل الى مكانه وتحديد موقعه والقبض عليه حيث اعترف صراحة بقيامه بعدة جرائم سرقة وبضمنها جريمة تسليب العجلة نوع شيري وقتل سائقها عام ٢٠١٦ ولدى الرجوع الى الاخبارات المسجلة تم التأكد من تسجيل الحادث ضمن اعمال مركز شرطة النهروان في حينها».
وأشارت الى «تدوين أقوال المتهم وتم تصديقها قضائيا وقرر قاضي التحقيق توقيف المتهمين وفق احكام المادة ٤٤٢ من قانون العقوبات وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66828
عدد المشـاهدات 222   تاريخ الإضافـة 15/06/2021 - 09:51   آخـر تحديـث 01/08/2021 - 00:40   رقم المحتـوى 66828
محتـويات مشـابهة
الصحة تمدد فتح المنافذ التلقيحية: يومياً وحتى الـثامنة مساءً
محافظ البصرة يشكر أمراء قبيلة الخزاعل ويحذر من «انهيار السلم المجتمعي»
محافظة النجف تعلن الخطة الأمنية والخدمية لعيد الغدير الأغر
ضد سراق ومجرمين.. القوات الأمنية تنفذ «عمليات نوعية» في بغداد والمحافظات
الصحة تسجيل أعلى حصيلة إصابات: العراق في الموجة الوبائية الأخطر

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا