2419
28/07/2021

 
2419 AlmustakbalPaper.net مجلس الخدمة: هذه خطة العام الحالي للتعيينات AlmustakbalPaper.net مدير الدفاع المدني يشكو: ملاكاتنا «متقدمة في السن» ولـم نتسلم أي عجلة منذ 2010 AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: تجربة إعمار نينوى ستكون أفضل من الأنبار AlmustakbalPaper.net تقرير أممي يحذر من تنامي «داعش»: التنظيم ينجح في استغلال ضعف التنسيق بين المحافظات AlmustakbalPaper.net
البنك الدولي للبنان: نظامكم التعليمي في خطر
البنك الدولي للبنان: نظامكم التعليمي في خطر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
دعا البنك الدولي، أمس الاثنين، إلى ضرورة أن يشرَع لبنان على وجه السرعة في تنفيذ أجندة للإصلاح الشامل تعيد تمحور قطاع التعليم حول الطلّاب، وتعطي الأولوية للارتقاء بجودة التعليم للجميع. وأشار التقرير إلى أن انخفاض مستويات التعلّم وعدم التوافق بين المهارات واحتياجات سوق العمل يعرّض مستقبل الأجيال الصاعدة في لبنان للخطر، وهو ما يكشف عن الحاجة الملحّة إلى زيادة الاستثمارات في القطاع وتحسين توجيهها. ويُقدِّم التقرير الجديد الصادر بعنوان «التأسيس لمستقبل أفضل: مسار لإصلاح التعليم في لبنان»، عرضاً عاماً للتحديات الرئيسة التي يواجهها قطاع التعليم، حيث يَعرض حلولاً مستمدّة من الأدلة تستند إلى دراسة تشخيصية للعوامل التي تسهم في أزمة التعلّم. فضلا عن ذلك، يقترح التقرير توصيات لإصلاح السياسات التربوية على الأمد القصير والمتوسط حتى الأمد الطويل.
ويؤكد التقرير أن الأزمات المتفاقمة التي تعصف بلبنان منذ بضعة أعوام -ممثلة في تدفّق اللاجئين السوريين، والأزمة الاقتصادية والمالية، وجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وانفجار مرفأ بيروت- سبّبت ضغوطاً حادة على نظام تربوي متعثّر أصلاً.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66929
عدد المشـاهدات 538   تاريخ الإضافـة 22/06/2021 - 10:28   آخـر تحديـث 28/07/2021 - 13:52   رقم المحتـوى 66929
محتـويات مشـابهة
البنك المركزي يصدر اربعة قرارات بخصوص «كورونا»
بعد فضيحة «بيغاسوس».. العفو الدولية: يجب وقف بيع تقنيات التجسس
مستشار حكومي: ننتظر خطة مجلس الأمن بشأن المراقبين الدوليين للانتخابات
20 وساماً .. لأبطال البارالمبية في منافسات التشيك الدولية
كلمة العراق في اجتماع التحالف الدولي: على الجميع احترام سيادتنا

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا