2459
28/09/2021

 
مستشار حكومي: النظام الوظيفي عبء على موارد الدولة AlmustakbalPaper.net تخصيص مكافأة مالية لكل ناخب يستلم بطاقته الانتخابية AlmustakbalPaper.net الحلبوسي يبحث مع رئيس المجلس الوطني الاماراتي تعزيز العلاقات الثنائية AlmustakbalPaper.net وزير الخارجيَّة: العراق نجح في عقد لقاءات لحل خلافات وازمات المنطقة AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يبحث مع قائد بعثة «النانو» تطوير القدرات التدريبية AlmustakbalPaper.net
مدير عام الاعمار الهندسي يعلن عن تقدم نسب الانجاز بمشاريع سكنية مهمة في بابل
مدير عام الاعمار الهندسي يعلن عن تقدم نسب الانجاز بمشاريع سكنية مهمة في بابل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / حامد عبد النبي كاظم

أعلن مدير عام دائرة الاعمار الهندسي وكالة. المهندس المعماري (حسن مدِّب مِجحم ) إحدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة. 
عن تقدم نسب ألإنجاز لثلاثة مشاريع سكنية في محافظة بابل.
وقال مدير عام الدائرة أن كوادرنا الهندسية والفنية تواصل إشرافها الهندسي على ثلاثة مشاريع سكنية، والمتمثلة بمشروع ( مجمع ارض بابل السكني ) ومشروع(  أبي غرق السكني ) ومشروع  ( مجمع السلام السكني) 
.مُبينا إن هذه المشاريع السكنية الثلاثة سيكون لها الدور الفاعل في التخفيف عن كاهل المواطن وحل أزمة السكن في محافظة بابل.هذة المشاريع تم توقيع عقود الاشراف الهندسي وتشكيل دوائر المهندس المقيم مع هيئة استثمار بابل. 
وأضاف مدير عام الدائرة أن نسب الإنجاز التي تحققت في مشروع أرض بابل السكني بلغت 91% الذي ينفذ على مساحة تقدر ب ( 26 دونم) وبمدة تنفيذ (36 شهر) . مشيرا إلى أن المشروع يحتوي على دور سكنية بعدد ( 176) دار وبأربع نماذج.  
( A, B, C, D )والجهة المالكة للمشروع هي مديرية بلدية ابو غرق. 
وتابع المهندس حسن مدِب مِجحِم ، ان نسب أنجاز المشروع السكني الثاني الذي ينفذ في منطقة ابي غرق بلغت حوالي 41% والذي ينفذ على شكل أفقي وبمساحة تقدر  40 دونم وبمدة أنجاز ثلاثة سنوات . منوهاً إلى ان المشروع يتكون من (320) دار سكنية ذات طابق واحد .ومدة إنجاز المشروع هي ثلاث سنوات، حيث تمت المباشرة بالعمل نهاية عام 2019. والجهة المالكة للمشروع هي وزارة المالية. مضيفا ان المشروع الثالث الذي تشرف عليه الدائرة هو مشروع مجمع السلام السكني الذي بلغت نسب الانجاز فيه حوالي 35% والذي ينفذ على مساحة 20 دونم وبمدة انجاز (28) شهرا . وبكلفة اجمالية  ثمانية عشر مليار ومئتان وخمسون مليون  دينار عراقي. حيث تمت المباشرة بالمشروع مطلع العام الحالي 2021. 
واضاف ان المشروع يتكون من (120) دار سكنية وبنموذجين ( B و A ) وبطابق وطابقين، مساحة البناء 185 م، و 200 م مع توفر خدمات الماء والكهرباء والصرف الصحي وغيرها. والجهة المالكة للمشروع هي مديرية بلدية الحلة. 
وأكد المدير العام حرص الدائرة من خلال غرفة عمليات الاشراف على مشاريع بابل  التي يديرها المهندس (  هيثم حاتم حامد ) على تنفيذ جميع المشاريع وفق الضوابط والمواصفات العالمية وحرصه على أكمالها ضمن التوقيتات المحددة لها. والجدير بالذكر أن الدائرة لديها تسعة مشاريع تشرف عليها في المحافظة.  وبين المدير العام الى ان الدائرة ارسلت وفدا هندسيا ضمن كافة الاختصاصات برئاسة معاون مدير عام الدائرة الدكتور المهندس (  محمد حيدر الساكني ) للاطلاع على سير العمل في المشاريع التي تشرف عليها الدائرة في محافظة بابل. وتقييم مراحل العمل واللقاء مع السيد مدير هيئة الإستثمار في المحافظة المهندس (  محمد جاسم زكم ) والقيام بجولة في المشاريع التي تشرف عليها الدائرة والتابعة لهيئة إستثمار بابل من أجل التعاون والتنسيق وتذليل الصعوبات وحث الشركات المنفذة الاسراع في إنجاز تللك المشاريع كونها تخدم المواطن البابلي، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مشاريع جديدة للدائرة للمساهمة الفعالة في بناء عراقنا الحبيب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67157
عدد المشـاهدات 293   تاريخ الإضافـة 11/07/2021 - 06:33   آخـر تحديـث 26/09/2021 - 00:54   رقم المحتـوى 67157
محتـويات مشـابهة
الأمين العام لمجلس الوزراء يوضح آلية الترشيح للدرجات الخاصة
أدويـة سامـراء تسوق مستحضـر «كرستوسـام الجديـد» المعالـج لنسبـة الدهـون فـي الـدم
الأمانة العامة تعلن نجاح إطلاق منصة التراسل الإلكترونية وتوجه بتسريع الربط الشامل
الرافدين يعلن إطلاق رواتب موظفين في بغداد والمحافظات
شركة بريطانية تقر بـ «الذنب» في تهم رشوة بمشاريع نفطية في العراق

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا