2456
22/09/2021

 
الداخلية توفد الوجبة الأولى من المنتسبين الجرحى الى الخارج للعلاج AlmustakbalPaper.net الفريق حربية: لا حاجة لقوة رادعة للنزاعات العشائرية في ذي قار AlmustakbalPaper.net المفوضية تحدد آخر موعد لتسليم واستلام البطاقات الانتخابية غير الموزعة AlmustakbalPaper.net الأمن الوطني: «داعش» يحاول استغلال المناطق الرخوة AlmustakbalPaper.net رئاسة أركان الجيش: العراق يرفض بشدة استخدام أراضيه للعدوان على جيرانه AlmustakbalPaper.net
بإشراف الفريق عماد محمد محمود وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة عشرات العمليات تطيح بمجرمين وتجار مخدرات ومتورطين بنزاعات عشائرية
بإشراف الفريق عماد محمد محمود وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة عشرات العمليات تطيح بمجرمين وتجار مخدرات ومتورطين بنزاعات عشائرية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي
أجرى الفريق عماد محمد محمود وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة جولة تفقدية شملت القطعات الامنية التابعة لوكالة شؤون الشرطة والمكلفة بتنفيذ إجراءات الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك ، مؤكدا خلال لقائه عدد من الضباط و المنتسبين على ضرورة الالتزام العالي بالواجبات المكلفين بها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين خصوصا الأماكن الترفيهية التي تشهد توافد أعدادا كبيرة من المواطنين.
وبرعاية الفريق عماد محمد محمود وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، اعلنت خلية الإعلام الأمني عن حصيلة واجبات وكالة شؤون الشرطة من 14-20 تموز الجاري.
وذكرت الخلية في بيان تلقت المستقبل العراقي نسخة منه ان» حصيلة واجبات وكالة شؤون الشرطة وتوابعها في وزارة الداخلية من تاريخ 2021/7/14 ولغاية 2021/7/20 جاءت كالتالي:
1-تنفيذ أوامر قبض قضائي  1214 
2-المتهمين المحالين الى المحاكم 216 
3-فض المشاجرات 1498
4-ضبط عجلات مطلوبة 42
5-حملات التبرع بالدم 21
6-انقاذ الغرقى 1
7-القبض على متعاطي ومروجي المخدرات 117
8-القبض على المتسولين 366
9-القبض على مطلقي العيارات النارية 7
10-القبض على سراق 10
11-القبض على مخمورين 72
12-ابطال مفعول عبوة ناسفة 4
13-القبض على إرهابين 9
14-ضبط كدس عتاد 1
بدورها، ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية القبض على ثمانية متهمين في مناطق متفرقة من البلاد.
وذكرت المديرية انه «تم القبض على ثلاثة متهمين في كل من بغداد، وكركوك، ومتهم في محافظة الأنبار، وآخر في واسط بحوزتهم مادة الكريستال المخدرة، إضافة إلى أدوات التعاطي». 
واضاف البيان، انه «تم إحالتهم إلى القضاء وفق أحكام المواد القانونية (28 /32 ) مخدرات».  
كما أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشات التابعة إلى وكالة الوزارة لشؤون الشرطة عن القاء القبض على المتهم بالحادث في مطعم مزاج الشام.
وقالت المديرية «تلقينا بلاغا حول القاء قنبلة صوتية دخانية داخل مطعم مزاج الشام والتي سببت الهلع والخوف لدى المواطنين الجالسين داخل المطعم».  
وبينت « وعلى الفوز سارعت الأجهزة الامنية الى مكان الحادث وقامت بالتحقيقات والقت القبض على مشتبه بهم من عمال المطعم إذ تم التعرف على الفاعل   من خلال التحقيقات وتم كشف هويته و القاء القبض عليه   « 
واوضحت» ان المتهم اعترف صراحة بأنه من قام بذلك ولازالت التحقيقات جارية معه وتم احالته للقضاء لينال جزائه العادل».
وفي ميسان، اعلنت مديرية الشرطة عن توقيف متّهمين إثنين لارتكابهما جريمة الدكة العشائرية و(اربعة) متهمين بالايذاء العمد.
وقالت المديرية أن مكتب التحقيق القضائي التابع الى رئاسة محكمة استئناف ميسان بالاشتراك مع قوة من سرية سوات ، تمكن من إيقاف متّهمين (إثنين) وفقاً لقانون مكافحة الارهاب ، وذلك لارتكابهما جريمة الدكة العشائرية على دار أحد المواطنين من خلال فتح النار على المنزل من أسلحتهم . 
وأضاف البيان ، كما تم القبض على (اربعة) متهمين وفق المادة (٤١٣) الايذاء العمد، فيما تمت احالة كافة المتهمين الى مركز الاحتجاز الأمني لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم . إلى ذلك، أعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان عن القبض على متهم بتنفيذ 26 عملية سرقة في المحافظة.
وقالت المديرية أنه بإشراف مباشر من قبل قائد شرطة المحافظة، وبناءً على كمين محكم، تمكنت مفارز قسم شرطة مكافحة الإجرام من القبض على متهم مطلوب وفق جرائم السرقات في احدى مناطق مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان.
وأضافت، انه أثناء التحقيق مع المتهم من قبل مكافحة الإجرام، اعترف بتنفيذ 26 جريمة سرقة شملت محالاً تجارية ودوراً سكنية، ودراجات نارية وأجهزة كهربائية مختلفة بالإضافة الى جهاز موبايل، فضلاً عن قيامه بتنفذ عمليتين شهدتا إطلاق النار على منزل احد أقاربه بسبب خلافات ومشاكل عائلية. وأشارت المديرية، الى أن عملية القبض عليه تمت ضمن قاطع البلدة وتمت إحالته إلى القضاء لينال جزائه بما أرتكبت أيديه.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67217
عدد المشـاهدات 258   تاريخ الإضافـة 25/07/2021 - 08:27   آخـر تحديـث 22/09/2021 - 11:53   رقم المحتـوى 67217
محتـويات مشـابهة
الداخلية توفد الوجبة الأولى من المنتسبين الجرحى الى الخارج للعلاج
الفريق حربية: لا حاجة لقوة رادعة للنزاعات العشائرية في ذي قار
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يترأس ورشة عمل تخص الانتخابات
وزير الداخلية يوجه بتسليم البطاقة الوطنية لمن أنجز معاملته خلال هذه الفترة
الداخلية: الحكومة وفرت المستلزمات الملائمة لإنجاح الانتخابات

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا