2456
22/09/2021

 
الداخلية توفد الوجبة الأولى من المنتسبين الجرحى الى الخارج للعلاج AlmustakbalPaper.net الفريق حربية: لا حاجة لقوة رادعة للنزاعات العشائرية في ذي قار AlmustakbalPaper.net المفوضية تحدد آخر موعد لتسليم واستلام البطاقات الانتخابية غير الموزعة AlmustakbalPaper.net الأمن الوطني: «داعش» يحاول استغلال المناطق الرخوة AlmustakbalPaper.net رئاسة أركان الجيش: العراق يرفض بشدة استخدام أراضيه للعدوان على جيرانه AlmustakbalPaper.net
مجلس الخدمة عن الدرجات الناتجة من الحذف والاستحداث: لا نمتلك إحصائية
مجلس الخدمة عن الدرجات الناتجة من الحذف والاستحداث: لا نمتلك إحصائية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد مجلس الخدمة الاتحادي، أمس الاحد، شفافية ودقة المنصة الالكترونية في أختيار المتقدمين على الوظائف، فيما أشار إلى أن المؤسسات الحكومية ووزارة المالية لم تزودها بعدد الدرجات الوظيفية الناتجة عن الحذف والاستحداث.
وقال الناطق الرسمي لمجلس الخدمة الاتحادي وسام اللهيبي إن «مجلس الخدمة ليس لديه أي احصائية بعدد الدرجات الوظيفية الناتجة من الحذف والاستحداث، بحركة الملاك الموجودة في الدوائر والمؤسسات».
وتابع انه «لغاية الآن لم يتم تزويد المجلس بتلك الدرجات من قبل المؤسسات الحكومية ولا من قبل وزارة المالية، التي أيدت وجود هذه الدرجات»، مبيناً أن «هذا الموضوع متعلق بيد المؤسسات ووزارة المالية».
وأضاف أن «المنصة الالكترونية منصة رصينة لا يمكن التلاعب فيها، وتتميز بالدقة والشفافية في اختيار المتقدمين على التوظيف بعيدا عن الضغوطات الحزبية والسياسية وهي كفيلة بمنع الترويج الانتخابي».
وأكد أن «المجلس يعمل بكل حرية واستقلالية، دون تدخل اي جهة في عمله».
يذكر ان مجلس الخدمة الاتحادي، كشف في وقت سابق عن آلية توفير الدرجات الوظيفية.
وقال رئيس المجلس، محمود التميمي، إن «الدرجات الوظيفية لن تتوفر جميعها بحركة الملاك، وسيتم أخذ النسب القانونية والتي تبلغ 15% بالنسبة للشهادات، وحسب الاحتياج بالنسبة للأوائل لأن نسبتهم غير محددة»، مؤكداً أن «ذلك سيتم بعد توفير التخصيصات المالية الى هذه الدرجات».
وأوضح، أن «هناك ثلاث خطوات يجب أن تتم قبل منح الدرجات الوظيفية، الأولى هي مصادقة مجمل الملاك للدائرة او الوزارة، والثانية استبعاد نسبة 15% منها للدراسات العليا والاحتياج من الاوائل، وهذه تحتاج إلى الحذف والاستحداث في وزارة المالية من قبل الدائرة أو الوزارة التي تريد التوظيف ومن ثم تحديد الاختصاصات إن كانت هندسة أو قانونا أو إدارة واقتصادا وغيرها، وتحديد عددهم».
وأضاف، أن «الخطوة الثالثة هي اعلان وزارة المالية وجود التخصيص المالي لكل درجة من هذه الدرجات»، مؤكداً أن «هذه الخطوات الثلاث تكتمل حتى يتم الإعلان عن الدرجة الوظيفية».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=67248
عدد المشـاهدات 170   تاريخ الإضافـة 26/07/2021 - 06:31   آخـر تحديـث 21/09/2021 - 01:00   رقم المحتـوى 67248
محتـويات مشـابهة
النفط تتوقع خزيناً كبيراً من الغاز الحر وتطلب موازنة من مجلس الوزراء
محافظ البصرة يبارك للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم نجاح انتخابات مجلس الإدارة الجديدة
امانة مجلس الوزراء تؤكد على الالتزام بتوجيهات اللجنة العليا بشأن دخول زائري الأربعينية
مجلس الوزراء يتخذ 7 قرارات: تمويل مشاريع وإكمال التعداد السكاني
مجلس القضاء الأعلى يصدر 6 قرارات مهمة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا